عرض 1 - 24 من 114 مقال في تصنيف الحمل و الولادة
الحمل و الولادة

ما هي أيام التبويض لحدوث الحمل وطريقة رفع الخصوبة ؟

الكثير من السيدات لديهن تساؤلات حول أيام التبويض لحدوث الحمل، وما هي الطريقة التي يمكن أن يتبعها لرفع الخصوبة، ومتي يمكن أن نتحدث من الطبيب.

الحمل و الولادة

إفرازات الحمل الصفراء لدى النساء طوال فترة الحمل

إذا كنت معتادة على أعراض الحمل النموذجية، فقد تعلمين بالفعل أن زيادة الإفرازات المهبلية متساوية تمامًا مع الدورة الشهرية، ولكن ماذا لو كانت إفرازات الحمل الصفراء؟

الحمل و الولادة

ما هي علامات الحمل بتوأم عند الحامل؟

علامات الحمل بتوأم+ تكون عديدة، ولكن من الصعب علي أي حامل أن تعرف هذه العلامات، ففي فترة الحمل تتغير جميع هرمونات الإناث وتكون مضطربة لما تعاني به من تغير فسيولوجي.

الحمل و الولادة

رجيم المرضعات في رمضان وأفضل نظام غذائي للأم المرضعة

ترغب الكثير من الأمهات في معرفة رجيم المرضعات في رمضان، وذلك لما له من فائدة كبيرة للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن، إذ تحتاج الأم المرضعة لنظام غذائي يتكون من جميع العناصر المفيدة للجسم.

الحمل و الولادة

ما هي أقصى مدة للحمل؟

هناك مدة محددة لحمل المرأة فإذا تعدت فترة الحمل أقصى مدة للحمل قد يتسبب ذلك في حدوث بعض المخاطر للأم و الجنين معاً.

الحمل و الولادة

أعشاب تساعد على الحمل لمن تعاني من تأخر الإنجاب

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تأخر الحمل، فيبدأن بالبحث عن حلول حتى تساعدهن على تسريع عملية الحمل، فقد تذهب السيدة إلى الطبيب، أو تتبع بعض الطرق والتقنيات الطبية التي تزيد احتمالية حدوث الحمل لها، وهناك من يلجأ لتجربة أعشاب تساعد على الحمل.

الحمل و الولادة

نصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن ومعلومات مهمة جداً

هناك الكثير من النصائح للمراة الحامل في الشهر الثامن التي يجب أن تعمل بها، فهي في هذه المرحلة تكون قد اقتربت من موعد الولادة المقررة لها، وهناك بعض الحالات يحدث لها ولادة مبكرة.

الحمل و الولادة

كيفية تجهيز حقيبة الولادة للأم والطفل

تجهيز حقيبة الولادة للأم والطفل مرحلة من أهم المراحل في فترة الحمل،ولا بد من تجهيز حقيبتين عند القيام بالتوجه إلى المستشفى للولادة، وليست شنطة واحدة فقط.

الحمل و الولادة

تعرفي متى يجب عمل اختبار الحمل بحيث تكون النتيجة صحيحة!

عند ما تشك المرأة بوجود الحمل، تبدأ بالتفكير باللجوء لاختبارات الحمل، ولكن من اللازم أن تعرف المرأة متى يجب عمل اختبار الحمل، والكثير من النساء يلجأن لعمل الاختبار فور الشعور بأحد أعراض الحمل.

الحمل و الولادة

اعراض ثبات الاجنة بعد الترجيع وعلامات نجاح الحقن المجهري

تعد اعراض ثبات الاجنة بعد الترجيع من الأمور التي ترهق الكثير من السيدات، ولكن مع وجود عملية الحقن المجهري أصبح الأمل كبيراً للسيدات اللواتي لديهن مشكلة تمنعهن من الحمل بشكل طبيعي.

الحمل و الولادة

أهم فوائد البسباس للحامل والجنين

فوائد البسباس للحامل كثيرة ومتعددة، وهو نبات الشمر العشب العطري الذي يكون له نكهة مميزة، وأيضاً هو الذي ينتمي إلى عائلة البقدونس وأروقة ناعمة، ويستخدم في العديد من الأكلات.

الحمل و الولادة

سبب تورم القدمين عند الحامل وطرق التغلب عليه

يظهر تورم القدمين عند الحامل في عدة مراحل مختلفة في الحمل، وهي من الأشياء التي تؤثر كثيراً عليها في السير وارتداء الحذاء، لذا تسعى المرأة الحامل لمعرفة السبب ورائه.

الحمل و الولادة

نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع لضمان صحة الأم والجنين

إليك أهم نصائح للمرأة الحامل في الشهر السابع تساعدها كثيراً على الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ذلك لأن أثناء هذه الفترة يحتاج كل منهما إلى الرعاية الكبيرة، خاصة بتناول الطعام الصحي والمفيد.

الحمل و الولادة

تسمم الحمل بعد الولادة ومضاعفاته وأضراره

تسمم الحمل بعد الولادة هو من أشهر المضاعفات التي تحدث لبعض النساء، ولكن قبل أن يحدث تظهر قبله العديد من المضاعفات التي تدل على حدوثه، يحدث للعديد من النساء بسبب ارتفاع ضغط الدم.

الحمل و الولادة

جرثومة الحمل طرق انتقالها وأعراضها ومضاعفاتها وعلاجها

تعرف جرثومة الحمل بأنها عدوى طفيلية تعود لنوع من الطفيليات يعرف بالتوكسوبلازما، تحدث للنساء أثناء الحمل، وتعرف طبياً بداء المقوسات، كما تعرف شعبياً بجرثومة القطط،

الحمل و الولادة

الافرازات اثناء الحمل أسبابها وأنواعها وكيفية التعامل معها

تعاني الكثير من النساء من زيادة الافرازات اثناء الحمل، ويعد ذلك أمر طبيعي نظراً لزيادة مرونة عنق الرحم خلال فترة الحمل مما يتسبب في زيادة الإفرازات،

الحمل و الولادة

كيف يتم حساب الحمل وموعد الولادة

تختلف طرق حساب الحمل باختلاف الطريقة المستخدم بها للكشف عن مده حدوث الحمل إلى الوقت الحالي الذي تم في احتساب هذه المدة.

الحمل و الولادة

ما هي تحاميل تثبيت الحمل

تستخدم تحاميل تثبيت الحمل من أجل المحافظة على بقاء الجنين في بطانة الرحم كل مدة الحمل كاملة، الجدير بالذكر أن النوع الذي يؤخذ عن طريق المَهْبِل له تأثير سريع.

الحمل و الولادة

هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل؟

تعتبر الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية جدا التي تصيب جميع السيدات بمختلف أعمارهن، ولكن من المعروف أن هناك إفرازات تتغيير من ناحية كثافتها أو لونها أو رائحتها، وذلك لأسباب عديدة، ولكن هناك تساؤل هل نزول ماء من المهبل يعني الحمل؟

الحمل و الولادة

كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير؟

في دراسة نُشرت سنة 2017 حول كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير، وجدوا أنها ترفع معدل حدوث الحمل بالتلقيح الاصطناعي، وأيضًا وجد أن معدل الحمل لحالات أطفال الأنابيب باستخدام الحقن المتفجرة وصل إلى 18.2٪، بينما بلغ معدل الحمل في حالات أطفال الأنابيب دون حقن 5.8٪ فقط.

الحمل و الولادة

ما هي علامات ثبوت الاجنه بعد الترجيع

ظهرت علامات ثبوت الاجنه بعد الترجيع هذه الدلائل تجعل قلب الزوجة سعيدًا لأن العملية الجنينية كانت ناجحة إضافةً إلى ذلك، يتم ترجيع الجنين للأم عقب الإخصاب.

الحمل و الولادة

ما هي اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

قبل حلول وقت الطمث، ستلاحظين اختفائها، ويصبح جسمك جاهز للحمل فور الإخصاب، حتى قبل وقت الدورة الشهرية، تبدا اعراض الحمل قبل الدورة في الظهور حتى قبل بدء الدورة الشهرية.

الحمل و الولادة

أسباب انتفاخ البطن من الاعلى وطرق علاجها

انتفاخ البطن مشكلة صحية شائعة تصيب العديد من الأشخاص، وقد تكون في الجزء السفلي أو العلوي من البطن، ويعتبر انتفاخ البطن من الاعلى دلالة على وجود مشكلة بالمعدة.

الحمل و الولادة

ما هي أعراض حمى النفاس وعواملها ومضاعفاتها

يعتبر النفاس مدة ما بعد الولادة، وتستمر عادة لمدة 6 أسابيع، ولأن جسم المرأة قد خضع لتغيرات عدّة, وقد يتبعها الكثير من المضاعفات، كالإصابة، بمرض حمى النفاس فهي أكثر المضاعفات انتشارًا بعد الولادة.