عرض 1 - 24 من 193 مقال في تصنيف الحمل و الولادة
الحمل و الولادة

طريقة حساب اسابيع الحمل والشهور

تعد اسابيع الحمل والشهور هي الطريقة التي تعتمد عليها كثير من النساء والأطباء المتخصصين في حساب مدة الحمل من أجل تحديد موعد الولادة ومن ثم الاستعداد لها.

الحمل و الولادة

كيف تكون حركة الجنين في الشهر التاسع؟

علي الرغم من كبر حجم الجنين وأخذه حيزا كبيرا من الرحم إلا انه تصبح حركة الجنين في الشهر التاسع اكثر من حركته في الشهور السابقة.

الحمل و الولادة

كيفية حساب اشهر الحمل لدى المرأة

الحمل يُعد من أهم المراحل الحياتية التي يمكن للمرأة أن تعيشها في حياتها، فالأشهر التي تكون فيها الأم حاملاً لها بعض الخصائص وأيضاً بعض الحسابات مثل حساب اشهر الحمل.

الحمل و الولادة

ما هي مخدة الحمل ؟ وكيف يتم استخدامها ؟؟

حيث يعانون الكثير من السيدات الحوامل من مشكلة في صعوبة النوم أثناء فترة الحمل شعورهم بألم في الظهر، لذلك يلجئون إلى استخدام مخدة الحمل لكي تساعدهم على النوم دون أي صعوبات في النوم.

الحمل و الولادة

كيف يتم حساب فترة التبويض؟ عند المرأة

كل شهر يحدث لجسم المرأة العديد من التغيرات ويكون ذلك نتيجة حدوث ما يسمي بالدورة الشهرية, حيث أنها تؤدي إلى تغير كبير في الهرمونات وتؤدي إلى احتمالية حدوث حمل ويكون ذلك من خلال حساب فترة التبويض.

الحمل و الولادة

كيف يتم حساب وقت الولادة عند الحامل؟

توجد العديد من الطرق التي تساهم في حساب وقت الولادة, فهذه الطرق يتم استخدامها علي حسب معايير معينة حيث أن هذه المعايير يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى.

الحمل و الولادة

أنواع افرازات الحمل في الشهر الاول

تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل إلى العديد من التغيرات نظرا إلى حدوث تغيرات كبيرة في الهرمونات الخاصة بها, فمن ضمن التغيرات التي قد تلاحظها المرأة هي ظهور افرازات الحمل في الشهر الاول.

الحمل و الولادة

ما هي حاسبة الحمل الدقيقة ؟ وكيف يتم استخدامها ؟؟

حاسبة الحمل الدقيقة توضح كيفية حساب الحمل الصحيح (حساب عمر الحمل أو حساب عمر إنتاج البويضة) للمرأة المنتظرة لمولود جديد وهي فترة الحيض المنتهية.

الحمل و الولادة

ما هو حمض فوليك اسيد ؟ وما استخداماته ؟؟

من المعروف أن حمض فوليك اسيد يلعب دورا هاما في إنتاج خلايا جديدة في الجسم، وقد أطلق عليه فيتامين ب 9 حيث يعتبر حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي يجب على السيدات الحوامل تناولها أثناء فترة الحمل.

الحمل و الولادة

متى يبين جنس الجنين في السونار وبدون السونار بوضوح؟

تتساءل السيدات أحياناً متى يبين جنس الجنين في السونار وبدون السونار وما هي الطرق التي يمكن أن تعرف بها نوع الجنين، حيث تهتم الكثير من السيدات بمعرفة نوع الجنين في وقت مبكر، وذلك بهدف لتحضير للغرفة أو شراء الملابس

الحمل و الولادة

كيفية حساب موعد الولادة المتوقع؟

بمجرد أن تعرفي أنك ستكونين أماً، فإن أفكارك تتحول بشكل طبيعي إلى التخطيط لما سيحدث في المستقبل، وسيكون أحد أسئلتك الأولى بلا شك هو متى سيكون موعد الولادة المتوقع لي؟ كيف يمكنني حساب موعد ولادتي؟

الحمل و الولادة

ما هي أشهر أنواع موانع الحمل للنساء والرجال؟

هل ستتزوجين قريبًا وتفكرين في خيارات موانع الحمل؟ هُناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تمنعي الحمل، سواء استخدام حبوب المنع، أو الواقي الذكري، أو أشياء أخرى، وكل نوع له مميزاته وعيوبه.

الحمل و الولادة

ما هي أعراض الحمل الأسبوع الأول؟

قد يبدو من الصعب قليلًا على الأم معرفة والتأكد من الحمل في الأسبوع الأول، ولكن تسهل أعراض الحمل الأسبوع الأول على الأم معرفة إذا كان هناك حملًا أم لا، وتنبهها أيضا لعمل اختبار حمل للتأكد من حملها.

الحمل و الولادة

تحاميل البوثيل فوائدها وكيفية استخدمها

تعد المشاكل المهبلية من المشاكل الصحية المزعجة للمرأة، وهي تستلزم زيارة الطبيب لعلاجها فورًا، وتُستخدم تحاميل البوثيل لعلاج المشكلات المهبلية التي تتعلق بالرحم، والجهاز التناسلي للمرأة.

الحمل و الولادة

ما هي آثار هرمون الاستروجين؟

هرمون الاستروجين هو هرمون أنثوي يفرزه المبيض، ويؤثر على الجهاز التناسلي للمرأة، وهناك 3 أنواع من الاستروجينات، ويلعب هذا الهرمون دورًا في تطور الخصائص الجنسية للأُنثى، ويعزز عملية الإخصاب.

الحمل و الولادة

حبوب تنزيل الدورة الشهريه، وأهم أسباب تأخرها

من الأشياء التي يمكن أن تزعج أي امرأة هي تأخر الدورة الشهرية خاصة إذا كانت تتأخر دون وجود حمل، فتبدأ باستخدام حبوب تنزيل الدورة دون الاستشارة وهذا خطأ كبير.

الحمل و الولادة

معلومات عن الحمل في الشهر الخامس

يبدأ الحمل في الشهر الخامس من الأسبوع رقم ١٨ ويستمر حتى الأسبوع رقم٢١، ويعتبر هذا الشهر من أحسن أشهر الحمل حيث تبدأ معظم الأعراض بالاختفاء كالغثيان والإرهاق.

الحمل و الولادة

ما هي أعراض الاسبوع الثاني عشر من الحمل، وتطور نمو الجنين؟

من الأعراض الشهيرة التي تحدث للسيدات في الاسبوع الثاني عشر من الحمل هو الشعور بصعوبة في التنفس، وعلاج ذلك هو التنفس بشكل عميق وهادئ، وإدراك أن ذلك مجرد شعور وليس حقيقة أو بسبب عرض جسدي.

الحمل و الولادة

ما هي علامات التبويض عند المتزوجات وغير المتزوجات؟

علامات التبويض هي العلامات التي توضح متى نزول البويضة إلى الرحم من أجل تلقيحها بالحيوان المنوي، لحدوث الحمل حيث تكون البويضة في مرحلة النضح حينئذ، وإذا لم يحدث حمل أو تلقيح يتم نزول الدورة الشهرية.

الحمل و الولادة

ما هي أهمية حمض الفوليك قبل الحمل ؟؟

حمض الفوليك قبل الحمل مهم تناوله، وهو مشتق من فيتامين ب ويشارك في تكوين الدم في الجسم، وكذلك في تكوين اللبنات الأساسية للخلية وفي إنتاج وإصلاح الحمض النووي.

الحمل و الولادة

كيفية حساب موعد الولادة الدقيق؟

تاريخ ميلاد الطفل له أنواع مختلفة من الحسابات، ويمكنك الوصول بسهولة إلى التاريخ المحدد باستخدام حساب الحمل عبر الإنترنت، ونقترح حساب موعد الولادة الدقيق بطرق أخرى.

الحمل و الولادة

أهم المعلومات عن السائل المنوي

قد يتم إجراء اختبار السائل المنوي مع انخفاض الحيوانات المنوية بعد وقت قصير من القذف الأخير، بعد مرض مرهق، أو لأسباب مختلفة، ويتم تحديد النتائج من خلال الاختبارات.

الحمل و الولادة

طريقة حساب عمر الحمل بدقة

يعتمد حساب عمر الحمل على اليوم الأول من آخر دورة شهرية، وباستخدام أداة حاسبة الحمل على الإنترنت، يمكنك معرفة أسبوع الحمل الخاص بك دون الحاجة إلى حاسبة الحمل.

الحمل و الولادة

كيفية إجراء تحليل الحمل المنزلي

الحمل هو إحدى أكثر الظواهر روعة في الطبيعة، يبدأ الحمل بالتقاء خليتين وهما الحيوان المنوي (Semen) وبويضة (Occyte)، وإليكم طريقة تجربة تحليل الحمل المنزلي.