عرض 1 - 19 من 19 مقال في تصنيف الفنون القتالية
الفنون القتالية

تاريخ رياضة الجوجيتسو وأهم فوائدها لجسم الإنسان

تعد رياضة الجوجيتسو من الرياضات اليابانية التي تعتبر فنا من الفنون العسكرية التقليدية التي تستخدم للدفاع عن النفس.

الفنون القتالية

فوائد تمارين الكونغ فو وكيفية عملها

الكونغ فو هي كلمةٌ صينيّةٌ تعني أيَّ نمطٍ من الدِّراسة، أو التَّعليم، أو أيَّ وظيفةٍ أو عملٍ يعتمد على الصَّبر والطَّاقة والوقت لَإِنجازه، إلا أنَّ التَّعريف الدولي لـ تمارين الكونغ فو هو أنّها فنون الدِّفاع عن النَّفس، بلا استخدام أيّ صنفٍ من الأسلحة.

الفنون القتالية

مفهوم رياضة قتالية وأنواعها الأكثر شعبية

قد يتعرّض الإنسان لحوادث اعتداء من قبل الآخرين، وقد كان سببا له في مضايقة وتكدير كبير أو عنف بدني ونفسي، وقد ينتاب الإنسان شعور بالخوف والقلق مما يوجب تعلم رياضة قتالية.

الفنون القتالية

كيفية تعلم فنون القتال بدون مدرب

يحتاج الإنسان إلى تعلم فنون القتال، لكي يستطع الدفاع عن نفسه عندما يحتاج الأمر إلى ذلك، فيمكن أن يتعرض الإنسان إلى بعد المواقف التي يحتاج بها أن يدافع عن نفسه وعدم اللجوء إلى احد يأخذ له حقه.

الفنون القتالية

فوائد المصارعة الرومانية وأهم التقنيات المستخدمة فيها

واحدة من تسع رياضات أصلية تم عرضها في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1896 في أثينا، وهي أول ألعاب أولمبية حديثة، تحتل المصارعة الرومانية مكانة خاصة في التاريخ الأولمبي.

الفنون القتالية

كيفية لعبة رياضة الهوكي وفوائدها للجسم وأهم أنواعها؟

أنواع الرياضات كثيرة ومختلفة ويمكنها أن تختلف عن بعضها البعض في الكثير من الأمور مثل الفوائد وطريقة اللعب وأيضاً الأنواع، ومن ضمن تلك الرياضات هي رياضة الهوكي.

الفنون القتالية

أبرز نقاط الضعف في جسم الإنسان

نقاط الضعف في جسم الإنسان هي نقاط ذات تكوين فسيولوجي وتشريحي حساس بطبيعته ومنها الأعصاب والشرايين، التي لها دور هام في التحكم في العمليات الحيوية في جسم الإنسان مثل عمليات ضخ الدم،

الفنون القتالية

ألعاب المصارعة الحرة

المصارعة الحرة من الألعاب التي تثير الجمهور وتجذبه لمتابعتها، ونجد كثيراً من الشباب يتخذون من المصارعين قدوة لهم، خاصةً في لياقتهم البدنية.

الفنون القتالية

تعلم كيف تدافع عن نفسك

تعلم كيف تدافع عن نفسك من المهارات الضرورية التي تساعد الأفراد على التصدي لهجوم الأخرين أو منع التعرض للإيذاء النفسي والجسدي وبالتالي تمكنك من الحفاظ على سلامتك من الأضرار التي قد تلحق بك.

الفنون القتالية

ما هو الكونغ فو؟

للجواب على تساؤل "ما هو الكونغ فو؟" نقول يعد الكونغ فو شكل من أشكال تمارين الجسد للتدريب على أداء المهارات القتالية العنيفة، علاوة على ذلك فإنه يدرب النفس على حفظ الهدوء والحالة المزاجية.

الفنون القتالية

كيف توفي بروسلي؟

كيف توفي بروسلي هذا السؤال انتشرت حوله الكثير من الشائعات وتنوعت ولأن بروسلي من الشخصيات الهامة في التاريخ والتي لم تقتصر شهرته على مجال معين.

الفنون القتالية

معلومات عن رياضة التايكوندو

تعد الرياضة جزءا هاما من ثقافة الماضي والحاضر, ويختلف تعريف الرياضة تبعا لثقافة كل شعب, وإذا أردنا التعرف على معلومات عن رياضة التايكوندو علينا أن نتعرف عليها من بلد منشأها.

الفنون القتالية

كيفية بناء جسم قوي

كيفية بناء جسم قوي هو السؤال الذي يراود الكثير من الناس من يهتمون بممارسة الرياضة للحصول على صحة جيدة وسليمة وجسم قوى.

الفنون القتالية

أنواع فنون الدفاع عن النفس

يمكن اعتبار فنون الدفاع عن النفس، واحدة من الرياضات السامية، التي تعزز قيم الانضباط والثقة بالنفس في نفوس ممارسيها، لنتعرف في ما يلي عن أبرز أنواع هذه الرياضة وفوائدها.

الفنون القتالية

أهم أنواع الفنون القتالية

متعددة هي أنواع الفنون القتالية والدفاع عن النفس من بينها نذكر رياضة الكونغ فو وغيرها، تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

الفنون القتالية

الكونغ فو

يعتبر الكونغ فو من بين الرياضات التي يمكن استعمالها للدفاع عن النفس، بدون استخدام الأسلحة، تعتمد على القوة الجسدية، وتداريب من أجل اتقانها.

الفنون القتالية

أنواع الفنون القتالية

الفنون القتالية هي مجموعة من التمارين المنظمة والعادات الحربية التي يستطيع الإنسان من خلالها اكتساب مهارات تمكنه من الدفاع عن نفسه ومهاجمة الخصم، وهي تختلف من بلد إلى آخر .فماهي أنواع الفنون القتالية ؟

الفنون القتالية

فوائد رياضة الملاكمة المذهلة

تعد رياضة الملاكمة من أشهر الرياضات ممارسة. فهي تمنحك جسما متناسقا و جذابا ناهيك عن المنافع الصحية التي تتميز بها. تابعوا معنا لمعرفة فوائد رياضة الملاكمة الشيقة.

الفنون القتالية

من هم الساموراي

كان الساموراي عبارة عن فئة من المحاربين ذوي المهارات العالية التي نشأت في اليابان في إصلاحات 646 قبل الميلاد، والتي شملت إعادة توزيع الأراضي والضرائب الجديدة التي تهدف إلى دعم إمبراطورية على الطريقة الصينية.