عرض 1 - 19 من 19 مقال في تصنيف تغذية الحامل
تغذية الحامل

ما أفضل سحور للحامل في رمضان؟

أفضل سحور للحامل، وجبة السحور هي أهم وجبة في رمضان، ويحرص الناس على تناول الأطعمة المفيدة والصحية، وعلى شرب السوائل لكي تمدهم بالطاقة خلال نهار رمضان.

تغذية الحامل

فوائد العسل للحامل والجنين والكمية المسموح بها

عند التحدث عن فوائد العسل للحامل نستطيع القول بأن العسل من المواد الغذائية الكاملة بالعناصر الهامة والمفيدة لجسم الحامل وجنينها، والمستخدم في علاج أمراض كثيرة كما أنه يقي من أنواع أخرى.

تغذية الحامل

كيفية تغذية الحامل في الشهور الأولى ونصائح للحوامل

تعد تغذية الحامل في الشهور الأولى من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها كل امرأة حامل حيث أنها من أكثر الأشخاص التي تحتاج اهتمام ورعاية صحية وبخاصة في الأشهر الأولى من الحمل.

تغذية الحامل

فوائد أوميغا 3 للحامل والجنين وفي فترة الرضاعة الطبيعية

عند التحدث عن فوائد أوميغا 3 للحامل فإن الحديث لا ينتهي، حيث أن أوميجا 3 تتكون من العديد من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والتي يكون الجسم بحاجة إليها للقيام بالوظائف والحفاظ على الصحة

تغذية الحامل

ما هي فوائد حبوب الكالسيوم للحامل

يعتبر حبوب الكالسيوم للحامل من بين أهم العناصر الضرورية للحامل، ولكن عندما تتناول جرعات زائدة من هذه الحبوب فمن الممكن أن تتسبب في إصابة المرأة ببعض الآثار الجانبية الخطيرة.

تغذية الحامل

ما هي فوائد الكركديه للحامل

لم تعد فوائد الكركديه مقتصرة على فئة معينة من الأشخاص، حيث تتعدد فوائد الكركديه للحامل، ويرجع ذلك لدوره في ضبط ضغط الدم، كما أنه يعمل على مد الجسم بالسوائل المطلوبة في تلك الفترة.

تغذية الحامل

أبرز فوائد الحمص للحامل

فوائد الحمص للحامل متنوعة، حيث يشتمل الحمص والبقوليات الأخرى على حمض الفوليك، وهو أحد العناصر الغذائية المهمة الضرورية للمرأة الحامل خلال الأشهر 3 الأولى في الحمل نظرًا لنقصها قد يكثر من احتمالية وجود تشوهات بالجهاز العصبي للأجنة ونقص الوزن وقت الولادة.

تغذية الحامل

أبرز أعشاب لتسهيل الطلق والولادة

الحمل والولادة تعتبر من الأمور المهمة التي تمر بها معظم السيدات، لذلك سنسعي في هذه المقالة للتكلم عن أعشاب لتسهيل الطلق والولادة.

تغذية الحامل

أضرار القرفة للحامل

أضرار القرفة للحامل كثيرة ومتعددة، إذ تستعمل القرفة كنوع من أنواع التوابل منذ القدم، وتصنع القرفة من شجرة تسمى الدراسين، ويتم استخراج اللحاء الداخلي منها وهو القرفة.

تغذية الحامل

فوائد الأناناس للحمل

فوائد الأناناس للحمل عديدة وكثيرة، فالأناناس هو نوع من أنواع النباتات الخاصة بالزينة، كما أنها من بين فصيلة البروميلية.

تغذية الحامل

فوائد أكل الفول السوداني للحامل

يعتبر الفول السوداني من بين أنواع المكسرات التي لها شعبية كبيرة بين الناس، وهذا بسبب فوائدها الكبيرة حيث تتعدد فوائد أكل الفول السوداني للحامل بشكل خاص.

تغذية الحامل

ما هي أضرار القهوة على الحامل والجنين؟

من أهم المراحل الواجب من المرأة الاهتمام بصحتها مرحلة الحمل وما بعد الولادة، حيث يحتاج الجسم للتغذية الجيدة، وتجنب أي أضرار على الصحة مثل أضرار القهوة على الحامل

تغذية الحامل

ما هي أفضل الفواكه للحامل؟ وما تأثيرها على الحامل والجنين؟

تحتاج المرأة الحامل لتغذية جيدة لتحافظ على صحتها وصحة الجنين، وعند اتباع نظام غذائي صحي تكون الفواكه والخضروات من أهم الأغذية المطلوبة، وعندما تتساءل المرأة ما هي أفضل الفواكه للحامل..

تغذية الحامل

أبرز فوائد زيت السمك للحامل والجنين

يعد زيت السمك أحد المكملات الغذائية المنتشرة بشكل كبير، إذ يحتاجه جسم المرأة الحامل لتغذيتها وتغذية الجنين، وفوائد زيت السمك للحامل لا تحصى ولا تعد!

تغذية الحامل

أهمية تناول حبوب الكالسيوم للحامل

تعد حبوب الكالسيوم للحامل من أهم المكملات الغذائية المستخدمة في فترة الحمل، وخصوصاً لدى السيدات التي لا تتناول الحليب بكميات وفيرة.

تغذية الحامل

فيتامين ب 12 للحامل

يعد فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات اللازمة لصحة الإنسان حيث أنه من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، ويتواجد في الكثير من الأطعمة، وتشير الأبحاث بتعدد فوائد فيتامين ب 12 للحامل 

تغذية الحامل

فوائد الكمون للحامل

قبل التحدث عن فوائد الكمون للحامل يمكننا تعريف الكمون بأنه عشب طبيعي عرف منذ آلاف السنوات ويرجع أصله لمصر حيث أن أول من استخدمه الفراعنة قبل خمسة آلاف عام في تحنيط الملوك بعد الموت،

تغذية الحامل

7 أغذية ممنوعة على الحامل

كما توجد أغذية موصى بها للحامل هناك أغذية ممنوعة على الحامل و ذلك للهدف نفسه و هو ضمان صحة جيدة للأم و الجنين. للمعرفة ما لا يجب على المرأة الحامل تناوله خلال فترة الحمل.

تغذية الحامل

الوجبات الغذائية الصحية للحامل و الأم المرضع

الوجبات الغذائية الصحية التي تلائم المرأة الحامل و الأم المرضع هي تلك الوجبات التي لا غنى عنها ، لتوفرها على مواد غنية و مفيدة لصحة الأم و الجنين الآن و بعد الولادة .