عرض 1 - 12 من 12 مقال في تصنيف حروب
حروب

الثورة البلشفية:أحداثها وأسبابها وأهدافها والنتائج المترتبة عليها

تعرف الثورة البلشفية بأنها الثورة التي قامت في الخامس والعشرون من شهر أكتوبر أو ما يعرف بثورة اكتوبر، وقد سميت البلشفية نظراً إلى أن البلاشفة قادوها في عام 1917 تحت أمرة فلاديمير لينين وقائد الجيش الأحمر ليون تروتسكي

حروب

أطراف حرب البسوس وأسبابها وأحداثها ونتائجها

حرب البسوس هي الحرب التي قامت بين كلا من قبيلة تغلب بن وائل وأحلافها ضد بني شيبان وأحلافها من قبيلة بكر بن وائل ,فكان ذلك بعدما تم قتل الجساس بن مروة الشيباني البكري لكليب بن بيعة التغلبي.

حروب

أسباب حرب داحس والغبراء ونتائجها

تعد حرب داحس والغبراء من الحروب الطويلة التي قامت في الجاهلية, حيث أن التاريخ شهد الكثير من الوقائع والحروب والمعارك, التي ما زالت يتم ذكرها حتي وقتنا الحالي.

حروب

تاريخ حرب فيتنام وأهم أسبابها ونتائجها

تعد حرب فيتنام بأنها من أحداث الحرب الباردة التي نشبت وظلت قائمة بين كلا من الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي ,حيث أن هذه الحرب انتهت بتفكك الاتحاد السوفييتي.

حروب

ما هي مراحل الثورة الفرنسية ؟

مراحل الثورة الفرنسية قام بها الشعب الفرنسي ضد الملك لويس السادس عشر عام 1789م , الذي قام بمطاردة المعارضين واعتقالهم، أدت أيضًا إلى انهيار الوضع الاقتصادي وفرض فرنسا ضرائب جديدة على الشعب.

حروب

ما هي حرب السبع سنوات

كانت حرب السبع سنوات نزاعًا شرسًا، أو صراعًا وقع قبل الثورة الفرنسية من 1756 إلى 1763 م، وكانت جميع القوى الكبرى في أوروبا متورطة في هذا الصراع، لأن فرنسا والنمسا والسويد وروسيا وساكسونيا كانت جميعها متورطة محاربة روسيا وهانوفر وبريطانيا تألفت الحرب من صراعين رئيسيين.

حروب

أين وقعت حرب البسوس, وما هي أسبابها, وأهم أحداثها ؟؟

أين وقعت حرب البسوس؟ تعتبر حرب البسوس جزءاً من حروب العرب قبل الإسلام حيث قامت هذه الحرب بين قبيلتي من القبائل العربية كما كان لهذه الحرب أثارا إيجابية كثيرة.

حروب

حرب الستة أيام, وأهم نتائجها

مصر من قديم الزمان كانت مطمع للجميع ولكنها دائماً ما تستطيع أن تقهر أعدائها في النهاية، واستطاعت في عام 1973اخذ الثأر بعد الهزيمة حرب الستة أيام.

حروب

أهم أسباب ونتائج حرب المئة عام

تعتبر حرب المئة عام من أطول الحروب التي حدثت في التاريخ وأول من أطلق مصطلح حرب المائة عام على تلك الحقبة الزمنية المؤرخ الفرنسي فيليب كونتامين ، ومن ثم أصبح هذا المصطلح متداول في كتب التاريخ الفرنسية.

حروب

أبرز سلبيات الحرب

كثيرا ما ييتم تجسيد الحرب على أنها شيطان مخيف يحمل معولا ليحصد به الأرواح البشرية، ورغم أن هذا التصوير مخيف بشكل كاف، إلا أن حقيقة وسلبيات الحرب تفوقها رعبا وفظاعة.

حروب

معلومات حول مآسي الحروب البشرية

تعد مآسي الحروب من المآسي التراجيدية الكبرى التي أزهقت حسب بعض التقديرات مليارات الأرواح منذ القدم، في هذا المقال نتعرف على الحروب الأكثر فداحة عبر التاريخ.

حروب

ازمات الحرب الباردة

ازمات الحرب الباردة متعددة وكثيرة، انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية و الاتحاد السوفياتي مرورا بباقي دول العالم. فما هي أسباب هذه الأزمات وما هي أهمها؟