عرض 1 - 24 من 27 مقال في تصنيف صحة الحامل
صحة الحامل

يجوز للحامل في الشهر الثامن الافطار في رمضان

يثار تساؤل حول هل يجوز للحامل في الشهر الثامن الافطار في رمضان أم لا و في هذا الموضوع نحسم الجدال و نوضح الإجابة لهذا التساؤل.

صحة الحامل

متى تظهر نتيجة الحمل في اختبارات الدم والبول؟

تتساءل الكثير من السيدات متى تظهر نتيجة الحمل حيث يتم عمل اختبار الحمل للكشف عن هرمون الحمل أو ما يعرف (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) سواء كان في اختبار البول أو الدم.

صحة الحامل

ما هي أول أعراض الحمل؟

ما هي أول أعراض الحمل؟ لفترة الحمل أعراض كثيرة، وذلك بسبب تغير هرمونات المرأة الحامل، وتعد أول أعراض الحمل من أوضح الأعراض للحمل وأكثرها تعبًا، خاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

صحة الحامل

معلومات عن الولادة القيصرية، والآثار الجانبية الناجمة عنها

الولادة القيصرية تعتبر من التقنيات الجراحية التي تستخدم من قبل أطباء النساء والتوليد، لذلك سنتعرف سويا عن معلومات عن الولادة القيصرية.

صحة الحامل

أسباب نزول المشيمة وأعراض نزولها ومدى تأثيرها على الجنين

نزول المشيمة أثناء فترة الحمل من أكثر الأشياء الضارة، ولابد أن تظل في مكانها لأنها من الأشياء الصحية الصحيحة التي تتلائم مع الجنين، وفي حالة إصابة المرأة بهذا المرض يجب أن تراجع الطبيب.

صحة الحامل

كيفية تجنب الحمل بطرق آمنة طبيعياً

كيفية تجنب الحمل.. هناك طرق متعددة نستطيع عن طريقها تأجيل الحمل، أو يمكن أن نقوم بمنعه لفترة من الوقت ما بين الطفل الأول والطفل الثاني، وذلك بالتفاهم بين الطرفين.

صحة الحامل

ما هي أعراض الولادة الطبيعية وعلاماتها؟

ما هي أعراض الولادة الطبيعية؟ في الغالب، نرى في الأفلام حدوث الطلق المفاجئ للمرأة الحامل، ثم نزول ماء الجنين ويصاب المحيطون بالخوف، هذا ما يعرض أي مرأة حامل للمرة الأولى للخوف بشدة.

صحة الحامل

تعرف على إبر تثبيت الحمل وفائدتها

إبر تثبيت الحمل، يعتبر الحمل من بين الأهداف الأساسية التي تسعي إليها كل أنثي بعد الزواج، لذلك تبدأ في التخطيط للحمل بلاحظات من التفاهم مع الزوج.

صحة الحامل

أسرع طريقة للحمل وأسباب الإجهاض

أسرع طريقة للحمل تنتج عندما تقوم الحيوانات المنوية للذكور بتلقيح البويضة من مبيض الأنثى أثناء عملية الإباضة، ثم تنتقل البويضة المخصبة إلى الرحم و تزرع البويضة المخصبة داخل الرحم وتنجح في الرحم، ينتج عن هذا بداية الحمل، ويبلغ متوسط فترة الحمل الكامل تقريبا 40 أسبوعًا.

صحة الحامل

أنواع حبوب منع الحمل وتأثيراتها على المرأة

تتعدد وسائل منع الحمل وتتنوع بتنوع نية استعمال الهرمونات والأدوية الاصطناعية، ولكل نوع من أنواع منع الحمل نتائج سلبية والبعض الآخر إيجابي، فلدى الكثير من الناس فضول لمعرفة أنواع حبوب منع الحمل والطريقة الأقل ضررًا والأكبر أمانًا لمنع الحمل.

صحة الحامل

ما هي أعراض التبويض الجيد عند المرأة؟

ما هي أعراض التبويض؟ يخضع جسم النساء لتقلبات كثيرة شهريًا وهذا ما يعرف بالطمث، وفيها تختلف معدلات الهرمونات داخل الرحم تجهيزًا للحمل المتوقع، وتتغير مدة الطمث من امرأة لأخرى وغالبًا تتراوح بين واحد وعشرين إلى خمسة وثلاثين يومًا.

صحة الحامل

ما هي أول أعراض الحمل؟ وكيف تعرفين أنك حامل؟

ما هي أول أعراض الحمل الشائعة؟ يعد هذا السؤال من أهم الأسئلة التي تتطرق إلى أذهان جميع السيدات.

صحة الحامل

الحمل الضعيف وضرورة أخذ إبر تثبيت الحمل

تعد إبر تثبيت الحمل دواء مهماً للغاية، تأخذه السيدات الحوامل في الفترة الأولى من الحمل، إذ تعمل على تثبيت الحمل غير الثابت أو ما يسمى بالحمل الضعيف غير المستقر، وقد يكون الحمل غير مستقر لعدة أسباب كثيرة.

صحة الحامل

ما هي علامات ارتفاع هرمون الحليب في الجسم؟

ما هي علامات ارتفاع هرمون الحليب في الجسم؟ سؤال يهم فئة كبيرة من السيدات اللاتي يتوقفن عن إرضاع أطفالهم، لذلك علينا أن نعرف أكثر عن هرمون الحليب.

صحة الحامل

ما هي أعراض ما قبل الولادة ؟

هناك أعراض ما قبل الولادة تأتي لكل سيدة بشكل مختلف، فتعتبر المرحلة الأخيرة من الحمل من المراحل التي تحدث بها العديد من التغيرات.

صحة الحامل

كيف أعرف أنني حامل

إن الحمل يحدث بتخصيب البويضة الناضجة من الأنثى بحيوان منوي من الرجل وتتساءل كل سيدة كيف أعرف أنني حامل بدون عمل التحاليل، حيث أنه عند حدوث الحمل يحدث العديد من التغيرات

صحة الحامل

ما هي علامات نجاح عملية أطفال الأنابيب

يتساءل الكثير من الناس ما هي علامات نجاح عملية أطفال الأنابيب وقبل الإجابة على السؤال يجب أن نعرف أولاً ما هي هذه العملية ؟ ونجيب بأنها عمليه الاخصاب في المختبر أو عمليه التلقيح الصناعي

صحة الحامل

ضيق التنفس للحامل وأسبابه

إن فتره الحمل من الفترات التي تتميز بالتغيرات الجسمانية والنفسية عند المرأة حيث أنها تواجه بعض الاضطرابات والمشكلات الصحية خلال هذه الفترة ولمعرفة ضيق التنفس للحامل وأسبابه

صحة الحامل

الحفاظ على الوزن أثناء الحمل

إن الحفاظ على الوزن أثناء الحمل من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها كل امرأة للحفاظ على صحتها، وتحتاج الحامل لاتباع نظام غذائي صحي حتى يحصل الجنين على كافة العناصر الغذائية للنمو بشكل سليم

صحة الحامل

كيف تكون عملية طفل الانابيب؟

كيف تكون عملية طفل الانابيب" تتم تلك العملية في الإخصاب في المختبر، يعتبر أطفال الأنابيب أكثر تقنيات المساعدة على الإنجاب شيوعًا.

صحة الحامل

حياة المرأة بعد الولادة وطرق الوقاية من مضاعفاتها

بعد ما تمرين بتسعة أشهر من تعب وكل وهن وتجربة حياة المرأة بعد الولادة؛ فإنك وبفرحة تقر لها عينك تعتنين بطفلك عناية شاملة ولكنك تنسين أن صحتك أيضا في خطر، خاصة بعد ما مررتي به من ألم.

صحة الحامل

فوائد البطاطا للحامل وقيمتها الغذائية لبناء الجنين

من المعروف منذ قديم الأزل أن النباتات المزروعة لها العديد من الفوائد الصحية والجسمية فهي توفر للجسم ما يحتاج إليه من العناصر الغذائية المختلفة، مثل البطاطا، كما تتعدد فوائد البطاطا للحامل لما تحتوي على عناصر غذائية هامة.

صحة الحامل

أبرز أسباب قلة حليب الأم المرضع

الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الطبيعية لإطعام الطفل، ولكن هذا لا يعني أنها سهلة، حيث تواجه جميع الأمهات تقريبًا تحديات معينة عندما يبدأن معها ومنها قلة الحليب، حيث من الممكن ان يتوافر لدى الم أسباب قلة حليب الأم المرضع.

صحة الحامل

أهم فوائد طلع النخل مع العسل للحمل

طلع النخل هو أول ما يظهر من شجر النخل الذكر والذي يعمل كحبوب لقاح لتلقيح النخلة الأنثى لكي تنتج ثمار التمر، كما تتنوع فوائد طلع النخل مع العسل للحمل لما يحتووا على عناصر هامة للام والجنين.