عرض 1 - 24 من 202 مقال في تصنيف مهارات الحياة
مهارات الحياة

ما هو التفاوض ؟ وما هي أنواعه وفوائده ؟؟

ما هو التفاوض؟ ولأي دلالة يشير هذا المصطلح، الذي له علاقاته المتشعبة بجميع المجالات المحلية والدولية، العامة والخاصة، وهل يحقق التفاوض الأهداف التي يسعى خلفها؟

مهارات الحياة

ما هي مهارات الاتصال؟ وما أهميتها لتطوير العمل والعلاقات ؟؟

ما هي مهارات الاتصال, يمكن تعريف مهارات الاتصال على أنها المهارات المستخدمة في الحياة الواقعية، أي أن الشخص ينقل الأفكار أو المعلومات إلى الآخرين، يستجيب الشخص الأخر للمعلومات بناءً على ما يلي نظرًا لفهمه لها.

مهارات الحياة

ما هو التكيف الاجتماعي ؟ وما مظاهره في المجتمعات ؟؟

خلقنا الله جميعًا وسط مجتمع فلا يوجد فرد منّا يتمكن من العيش وحيدًا بعيدًا عن الناس وذلك ما يعرف باسم التكيف الاجتماعي، وخلق الله لنا القدرة على التأقلم أو التكيف داخل شتى ظروف المجتمع.

مهارات الحياة

ما هي مهارات المقابلة الشخصية وفوائدها؟

يحتاج النجاح في الحياة المهنية إلى إجادة مهارات المقابلة الشخصية وذلك بمعرفة أكبر قدر منها وتطويره بشكل يناسب طبيعة العمل المتقدم إليه.

مهارات الحياة

أنواع المهارات للأطفال والكبار وأهميتها في حياة الإنسان

تمثل المهارات جانب هام في حياة الإنسان وقبل التحدث عن أنواع المهارات الحياتية للكبار والأطفال يمكننا القول بأن السعادة لا تأتي بدون اكتساب مهارات لذلك يسعى الكثير من الناس لتنميتها وتعلم الكثير منها

مهارات الحياة

كل ما تريد معرفته عن أنواع الهوايات وطرق ممارستها وتطويرها

أنواع الهوايات كثيرة، فلكل شخص هواية مفضلة يمارسها ويستمتع بها، ويمكن الجمع بين أكثر من هواية، وهذا يرجع إلى طبيعة الشخص وللأنشطة التي يجد فيها نفسه ويحب ممارستها.

مهارات الحياة

مهارات مهنية مهمة في الحياة وطرق تنميتها

يسعى الجميع إلى تنمية مهارات مهنية عديدة خاصة بهم، وذلك لكي يطوروا عملهم وارتقاءهم الوظيفي، وكذلك تسعى العديد من المنظمات إلى نشر المهارات المهنية العديدة التي يحتاجها كثير من الشباب الحالي.

مهارات الحياة

تعريف الذكاء الوجداني ومهاراته وفوائده في الحياة

لكي تحقق نجاح في حياتك العلمية والأسرية والعاطفية، لابد لك من إتقان مهارات الذكاء الوجداني التي تدفعك دائماً إلى الأمام وتحسن تفكيرك وأداءك اليومي والإنجازات الدورية لك.

مهارات الحياة

كيفية ترتيب الأولويات والمهام في الحياة

تعتبر ملكة ترتيب الأولويات من اساسيات تنظيم الوقت، وعليه فهي تعد من اللبنات الرئيسية من أجل التفوق والنجاح، في هذا المقال نتناول اهم النصائح بخصوص فن ترتيب الأولويات.

مهارات الحياة

كيف أقوي شخصيتي ولا أبكي؟

تتساءل بعض الفتيات كيف أقوي شخصيتي ولا أبكي؟ ويمكننا الإجابة على السؤال ونقول بأن الشخصية الضعيفة هي التي تفقد مقومات الشخصية القوية.

مهارات الحياة

ما هي أهم صفات التاجر الناجح؟

يسعى كل من يدخل إلى عالم الأعمال والتجارة إلى بناء مشروع واعد وناجح، وفيما يلي سنلقي الضوء على الصفات التاجر الناجح الرئيسية.

مهارات الحياة

كيفية إتقان فن التعامل مع الأحمق لتفادي بشاعة تصرفاته

لا شك أن الحمقى يمكن أن يتسببوا في المشاكل ويجعلوننا نواجه كل أنواع التحديات الغريبة، سواء كانوا زملاء في العمل أو عائلتنا أو أصدقاء مقربين، مما يستلزم معرفة إتقان فن التعامل مع الأحمق.

مهارات الحياة

أهم الأهداف في الحياة وطرق تحقيقها

لقد خلقنا الله عز وجل واستخلفنا في الأرض لكي نُعمرها، أي ذلك هو الهدف الأسمى الذي خُلِقنَا من أجله، لذلك من الضروري أن يسعى كلٌ منّا جاهدًا من أجل تحقيق هذه الغاية، وعلى الإنسان أن يحقق الأهداف في الحياة.

مهارات الحياة

كيف أكتشف نفسي وأتخلص من عيوبي؟

كيف أكتشف نفسي" يمكن لأي شخص أن يكتشف نفسه من خلال تحديد العناصر الخمسة الأساسية لشخصيته، ويتم تجميع مختصراته في كلمة (VITALS) وهي القيم، يجب على الشخص تحديد قيم حياته للإلهام نفسك.

مهارات الحياة

كيف تكونين محبوبة في العمل بين زملائك؟

كيف تكونين محبوبة في العمل بين زملائك؟ تنطلق الكثير من الفتيات بعد مرحلة التعليم مباشرة إلى سوق العمل دون تطوير شخصياتهن وقدرات التواصل لديهن، وهذا يسبب لهن عدة مشاكل تتفاقم بمرور الوقت.

مهارات الحياة

كيف نستغل الإجازة الصيفية في تطوير مهاراتنا

كيف نستغل الإجازة الصيفية في تطوير مهاراتنا؟ تعتبر العطلة الصيفية بالنسبة للطلاب فرصة لقضاء الإجازة والتخلص من ضغط الدراسة، وللإجازة فوائد عديدة، إذ يشعر فيها الشخص بالسعادة ويمكنه خلاها التعلم والاستفادة من الوقت بشتى الطرق.

مهارات الحياة

تنمية المهارات الحياتية

يتطلب نجاح الفرد في حياته اليومية والتعامل مع الآخرين امتلاك مهارات تمكنه من التواصل بشكل فعال والتأثير والتأثر، لذلك نقدم لكم أبرز طرق تنمية المهارات الحياتية، تابعوا معنا.

مهارات الحياة

خطوات حول حياة أفضل

تنص سنة الحياة على أنك إذا لم تكن تتقدم وتسير نحو الأفضل فأنت حتما في تراجع، لذا عبر ثنايا الأسطر المقبلة، سنشارككم بعض النصائح الناجعة من أجل خطوات حول حياة أفضل. قراءة ممتعة

مهارات الحياة

كيف أغير نمط حياتي؟

لابد من الحديث حول سؤال كيف أغير نمط حياتي؟ فكل شخص يحاول أن يغير من أنماط حياته، كما أنه يحاول أن يجمع أساليب جديدة من أجل القضاء على النظام الروتيني اليومي الذي يشعر الفرد بالملل والضيق.

مهارات الحياة

كيف أواجه مخاوفي؟

كثيرا ما يطرح الإنسان سؤال كيف أواجه مخاوفي؟. إن الإنسان يولد مزودا بالكثير من الغرائز والمشاعر، فمشاعر الأفراد تختلف باختلاف الإحساس السائد، كما أن التعبير عن المشاعر من الأمور الضرورية لكل شخص.

مهارات الحياة

كيف أعيش هادئاً؟

كيف أعيش هادئاً؟ سؤال صعب، إلا أن هناك بعض الأساسيات التي لا يمكن التغاضي عنها. فيما يلي نصائح يمكن أن تساعدك على وضع خطواتك الأولى نحو العيش في سلام.

مهارات الحياة

كيف تبدأ حياة جديدة؟

عندما تفكر جيداً كيف تبدأ حياة جديدة، يجب عليك التخطيط والتركيز على ما تود فعله خلال الفترة المقبلة، فالتركيز على الأمور التي يريدها الإنسان سبيل كبير إلى النجاح وتحقيق الأهداف.

مهارات الحياة

الفرق بين الإبداع والابتكار في حياة الإنسان

عند توضيح الفرق بين الإبداع والابتكار يمكننا توضيح أن الإبداع هو مقدرة الشخص على استعمال المهارات العقلية لاكتشاف أفكار جديدة، وهذا فريد من نوعه

مهارات الحياة

كيف تتغلب على مشاكل الحياة المختلفة؟

"كيف تتغلب على مشاكل الحياة" الحياة مليئة باللحظات السعيدة، ولكن في نفس الوقت الحياة مليئة بالمتاعب، فكل منا واجه العديد من المشاكل في حياته كم من هذه المشاكل تجعلنا نشعر بالحيرة عند التعامل مع هذه المشاكل.