عرض 1 - 7 من 7 موضوع مرتبط ب الأمراض المزمنة
صحة الطفل

أمراض مُعدية قد تصيب طفلك

يجب أن تعرف جيدا أن هناك أمراض مُعدية قد تصيب طفلك حيث أن الاطفال هم اكثر عرضه للإصابة بالأمراض المعدية عن غيرهم من الناس وبخاصه عندما يذهبون الى المدرسة او يختلطون بالكثير من الناس يومياً

الحالات المرضية

مرض السكري النوع الثاني

يعتبر مرض السكري النوع الثاني هو نوع من أمراض السكري المزمنة، حيث أنه يسبب خلل في استقبال خلايا الجسم إلى الغلوكوز، ومن المعروف أن السكريات هي من أهم المصادر التي تمد الجسم بالطاقة.

صحة الطفل

المرض النفسي عند الأطفال

قد تكون عبارة المرض النفسي عند الأطفال هي عبارة غريبة على أذهان الكثير من الناس الذين يعتقدون أن المرض النفسي لا يصيب سوى الكبار أو الأشخاص الذين واجهوا مصاعب عديدة

الصحة النفسية

أنواع الأمراض النفسية والعقلية

تعتبر الصحة النفسية والاستقرار العقلي غاية كل إنسان، من هذا المنطلق تم ابتداع علم النفس لدراسة وعلاج مختلف أنواع الأمراض النفسية، والعقلية.

الصحة النفسية

تعرف على أمراض جسدية سببها الأمراض النفسية

هناك العديد من أمراض جسدية سببها الأمراض النفسية، لذلك يجب أن نتعرف سويا على هذه الأمراض، ويجب أن نفرق بين الأمراض الجسدية والأمراض النفسية، وذلك حتى نستطيع تجنبها.

الصحة العامة و السلامة

أسماء الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها

تعتبر الصحة من أهم النعم التي أنعم الله عز وجل بها على الإنسان وأمره بضرورة الحفاظ عليها والاعتناء بها، ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال التعرف على أسماء الأمراض المعدية وتباع سبل الوقاية منها.

التغذية

فوائد القرنبيط الصحية

القرنبيط أو الزهرة كما يحلو للبعض تسميته يحظى بشعبية كبيرة مع أنه ليس المفضل لدى الأطفال لما يمتاز به من مذاق خاص. لكن مع الوعي بفوائد القرنبيط الكثيرة نجد أنه تسلل إلى طبق الطفل باستخدام طرق طهي جديدة.