عرض 1 - 8 من 8 موضوع مرتبط ب البحار
حضارات

5 أحداث مهمة من التاريخ لم يستطع أحد تفسيرها

يميل البشر إلى التركيز على الأشياء الغامضة أكثر من الحقائق، الأمر الذي يجعلنا مصممين على تفسير كل ما هو سري أو غامض أو قديم، لكن العلماء قد فشلوا حقا في تفسير العديد من الأحداث التاريخية.

وسائل النقل

نقل البضائع الخطرة

و لقد وقعت العديد من الحوادث في ما مضى بسبب النقل الخاطئ للبضائع الخطرة لهذا فإن القانون الدولي لنقل البضائع الخطرة بريا، جويا و بحريا قنن شحن هذه البضائع عبر قوانين و تشريعات لضمان سلامة المحيط و الاشخاص.

أسماك وبرمائيات

فرس البحر

فرس البحر من بين الحيوانات الغريبة الشكل التي تعيش في البحر، في هذا المقال سنتعرف أكثر عن خصائص هذه الفرس المائية من حيث نظامها الغذائي و التزاوج وغيرها من المعلومات.

التغذية

فوائد ملح البحر

مما لاشك فيه أن تناول كميات أقل من الطعام المعالج جيد للصحة، وعلى الرغم من أن ملح البحر أقل معالجة من ملح الطعام ويحتوي على المزيد من العناصر الغذائية، إلا أنه قد لا يقدم جميع فوائد ملح البحر مثل ملح الطعام.

التغذية

أغذية تحافظ على صحة الكلى

الكلى من أعضاء الجسم المحورية التي لها وظائف عظيمة، لذلك فتحسين صحة الكلى أمر ضروري من خلال اتباع نظام غذائي صحي وتناول أطعمة خاصة مشهود لها بالكفاءة الغذائية.

الظواهر الطبيعية

النظام البيئي و صراع السيطرة على المحيط المتجمد الشمالي

أحوال الطقس في المحيط المتجمد الشمالي و ما النظام البيئي و كيف تحول من مجرد محيط إلى منطقة تواجه صراع السيطرة بين الدول العظمى و غيرها من المعلومات التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ثقافة

تعرف على خرافات البحارة مع الأمواج 

من أكثر المهن التي تعرض أصحابها للخطر هي مهنة البحارة لأن أغلب حياتهم تكون في البحر مع الأمواج وتكون مهددة بالفناء في أي لحظة غدر، كما أنها تعد من أقدم المهن التي عرفت في التاريخ، وقد شهد البحر العديد من الحوادث التي عجز العلماء عن تفسيرها وهو ما جعل خرافات البحارة تنتشر.

أسماك وبرمائيات

أشهر الأسماك المفترسة في بحور العالم

إليك قائمة أشهر الأسماك المفترسة في بحور العالم وهذه الأسماء ليست إلا تكملة للائحة الأسماك الشرسة و الأكثر فتكا في الكوكب المائي و المعروفة في العالم