عرض 1 - 7 من 7 موضوع مرتبط ب الخبز المشروح
أطباق جانبية

طريقة عمل طبق المسخن بالخبز اللبناني

يعد طبق المسخن بالخبز اللبناني وصفة فلسطينية شعبية لذيذة، و يقوم النساء بإعدادها منذ القدم، وعادة ما يتم إعدادها خلال موسم ضغط زيت الزيتون للاحتفال بالزيت الطازج، ويمكنك أيضا أن تجده على طاولة طعامك طوال العام في التجمعات العائلية والحفلات الرئيسية.

عجائن ومخبوزات

كيفية عمل الخبز بالثوم على طريقة بيتزا هت

يعتبر الخبز بالثوم على طريقة بيتزا هت أهم وصفة مبتكرة شهيةو تقدم كسناك عند تجمع العائلة او في المناسبات الدينية، و وجود الأعشاب والزبدة في هذه العجينة جعل طعمها مميز ولا يقاوم ورائحتها الشهية ستفوح في ارجاء البيت.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل الخبز بطحين الحمص

يعتبر الخبز بطحين الحمص منتج غذائي رائع، و هو متعدد الاستعمالات، ويمنح نكهة لذيذة و الجميع سمع عن الحمص ولذته في السلطات، و سواء أكان محمصا أو هشا أو حتى هرسه وتحويله إلى مسبحة أو حمصية كما تسمى في بعض البلدان.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل الخبز الهندي على الصاج

يعتبر الخبز الهندي على الصاج من أنواع الخبز الذي يتم إعداده بالقمح الكامل للفطور في باد الهند، حيث يتميز برقته وطعمته المتميزة بالكمون ويشبه خبز الصاج العربي تماما، ويتم تناوله مباشرة مع الشاي أو للسندويشات المتلائمة مع طعم الكزبرة والبصل والكمون في داخله.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل الخبز الفرنسي بالجبن والثوم

يعد الخبز الفرنسي بالجبن والثوم نوع من الرغيف المحضر بالطريقة الفرنسية، وهو عبارة عن قطع خفيفة ومنتفخة مع طبقة الزبدة والثوم والجبنة المقرمشة على سطحها، ويقدم عادة هذا الخبز المنكه كمقبلات إلى جانب أطباق المعكرونة و اللازانيا.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل الخبز الصغير بالحليب في البيت

يعتبر الخبز الصغير بالحليب المحضر بطريقة سريعة من دون استعمال فرن، من الأنواع الشهية للإستمتاع برغيف الخبز الحلو المحضر مع حشوة القشطة والجبنة اللذيذة، والذي يتم تحضيره بعجينة خاصة للتحميص بمقلاة ناشفة على نار هادئة حتى يغدو منتفخا وذهبي اللون.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل الخبز المشروح السوري في البيت

يعد الخبز المشروح السوري خبز رقيق وخفيف محضر من الطحين والماء والملح، وتضاف له الزبدة في بعض الأحيان، ويتميز بسهولة تحضيره بالبيت وذلك باستخدام المقلاة حتى ينتفخ، ويتم تحضيره اليوم في بعض البلدان مع نكهة التوابل المتمثلة بمسحوق الكاري أو البابريكا أو الثوم أو الطماطم أو السمسم.