عرض 1 - 6 من 6 موضوع مرتبط ب الخوف
مهارات الحياة

كيف أواجه مخاوفي؟

كثيرا ما يطرح الإنسان سؤال كيف أواجه مخاوفي؟. إن الإنسان يولد مزودا بالكثير من الغرائز والمشاعر، فمشاعر الأفراد تختلف باختلاف الإحساس السائد، كما أن التعبير عن المشاعر من الأمور الضرورية لكل شخص.

علم النفس

طرق التخلص من الخوف

إن التغلب على الخوف مهارة يمكن لأي شخص تعلمها. لكن المشكلة هي أن معظم الناس يتمسكون بمخاوفهم، لأنهم يعتقدون أنها جزء من هويتهم، فدعونا نلقي نظرة على بعض طرق التخلص من الخوف.

عالم الطفل

أبرز مظاهر خوف الطفل

لا يخفى علينا أن خوف الطفل معضلة منتشرة في جميع بقاع العالم. فهذا الخوف إما أن يكون فطريا، أو مكتسب، أو فوبيا في هذا المقال سنعرض لكم أهم أسباب هذه المشكلة.

الصحة الجنسية

طرق علاج الخوف من الانجاب

يعتبر الخوف من الانجاب من حالات الخوف المرضية التي لا نسمع عنها كثيرا إلا أنها موجودة وتعاني معها فئة من السيدات، ولتقريب الموضوع أكثر نغوص في تفاصيله أسبابه وأعراضه وطرق علاج الخوف من الانجاب.

الصحة النفسية

أغرب أنواع الفوبيا

قد الشعور بالخوف من وقت لآخر أمر عادي وصحي؛ لكن بعض حالات الخوف تكون شاذة بحيث يعاني أصحابها من اضطراب نفسي يتم تشخيصه على أنه فوبيا.

مهارات دراسية

الحدوتة.. تأثيرات إيجابية على نفسية الطفل لا تختزل فى الفكاهة

كان ياما كان، في قديم الزمان، ولا يحلو الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة وأزكى السلام، بهذه العبارة تبدأ الأم في سرد القصص لأبنها الذي ينتظر كل ليلة لكي يستمع إلى قصة جديدة ومشوقة تسرح بخياله إلى عالم آخر، ولاشك أن تأثير الحدوتة على الطفل كبير سواء من ناحية التربية أو النشأة.