عرض 1 - 15 من 15 موضوع مرتبط ب الرز البخاري باللحم
أطباق جانبية

طريقة عمل طبق رز هندي بالفطر

طبق رز هندي بالفطر هو من الاطباق اللذيذة و الغنية بالمكونات و اهمها الفطر و الكثير من النكهات، و اهمها الكاري الذي يعطي طبقا خريفيا رائعا ومريحا ويرضي النباتيين ومع أرز بسمتي خفيف، تصبح وصفة رز هندي بالفطر وجبة متكاملة، جربها الان واستمتع بمذاقها الرائع.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق ناشف لحم هندي

يعد طبق ناشف لحم هندي من أهم الأطباق في المطبخ الهندي، وذلك لتميزه بالتوابل الهندية المختلفة، ويشيع إعداد هذه الأطباق في أغلبية المطابخ العربية، واليوم نقدم لكم طريقة إعداد ناشف لحم على الطريقة الهندية المعروفة.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الباجة الموصلية

تعد طبق الباجة الموصلية أكلة عراقية الأصل ويفضل تناولها في فصل الشتاء لأنها تساعد على الشعور بالدفء، ومكونها الرئيسي هو كوارع و رؤوس الغنم و تحضر بواسطة السلق مع باقة عطرية للتخلص من الزفرة تختلف تسميتها من بلد الى أخر، و في الخليج تسمى كراعين و في مصر تسمى كوارع اما في سورية تسمى مقادم أو قشّة.

تغذية صحية

فوائد اللحم المشوي لتغذية وصحة الجسم

عند تحدثنا عن فوائد اللحم المشوي يمكننا أن نوضح أن الأغذية التي يعتمد عليها كل فرد في حصوله على العناصر التي يحتاج إليها جسمه متعددة بشكل كبير ومختلفة عن بعضها البعض.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق مدفون اللحم بقدر الضغط

يعتبر طبق مدفون اللحم بقدر الضغط من أشهر الأكلات الخليجية، وطريقته الأصلية تكون بدفنه في فرن تحت الأرض وهو من ألذ أطباق اللحم حيث يكون اللحم طريا ولا يفقد من عصارته شيئا، ويمكن تحضير هذا الطبق الشهي بالمنزل عن طريق استخدام قدر الضغط للوصول إلى أفضل النتائج، جربيها الان واستمتعي بمذاقه الرائع والشهي.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق اللحم بالبرقوق المغربي

يعتبر طبق اللحم بالبرقوق المغربي وصفة من وصفات المطبخ المغربي، وتقدم فى المناسبات والعزائم والاعراس تبعا للعادات المغربية ويؤكل هذا الطبق مع الخبز المغربي او الارز الابيض او الكسكس المغربى، جربيها الان واستمتعي بمذاقه الرائع والشهي.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحم المقلقل الهندي

يعتبر طبق اللحم المقلقل الهندي من الاطباق الشهية والرائعة، واللحوم المحضرة على الطرق الهندية تتميز بمذاقها الشهي وتنوع وصفاتها مما يضمن لك الحصول على طبق من اللحم الطري اللذيذ والمميز، حيث يمكن إعداد هذه الوصفة في قدر الضغط للإسراع من عملية إنضاج اللحم في حال ضيق الوقت، اليكم في وصفة اليوم طريقة تحضيره بشكل رائع وبسيط.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق مقلقل اللحم بالخضار

يعد طبق مقلقل اللحم بالخضار من الأطباق المشهورة في اليمن والخليج العربي، وتتميز بسهولة تحضيرها، وتوافر مكوناتها في كل منزل، كما يتم تحضيرها بعدة طرق تختلف من بلد على آخر، وتقدم بجانب الأرز والشوربة، اليك اليوم في هذه الوصفة طريقة تحضيرها بشكل بسيط ورائع.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق تحمير اللحم في الفرن

يعد طبق تحمير اللحم في الفرن من أشهى الأطباق التي تقدم على مائدة الطعام، فهو سهل التحضير كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم، ويقدم بجانب شوربة الخضار والأرز الأبيض أو الكاري.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الاوزي باللحم

يعد طبق الاوزي باللحم من الاطباق التي له طرق عديدة لطبخه حسب كل بلد، وفي وصفتنا اليوم نقدم لكم الاوزي باللحم على الطريقة الاردنية التي تتضمن اللحم المفروم المضاف للارز واللحم الكامل للتزيين.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحم المقلقل الباكستاني

طبق اللحم المقلقل الباكستاني من الوصفات اللذيذة و اللحم المقلقل تعتبر من الوصفات اليمنية المعروفة والشهية التي يقبل عليها أهل الخليج، واللحم المقلقل على الطريقة الباكستانية و يختلف عن اللحم المقلقل الحضرمي إلا أنه لا يقل عنه تميزا ولذة وقيمة غذائية عالية.

أطباق جانبية

كيفية عمل طبق رز بالشعيرية على الطريقة المصرية

يعد طبق رز بالشعيرية على الطريقة المصرية من الاطباق المفلفلة ولذيذة، و نقدم لكم اليوم الوصفة المضمونة، و لتحضير الرز المفلفل على الطريقة المصرية مع الشعيرية المحمصة بطريقة سهلة وسريعة بحيث يمكنك تقديمه إلى جانب أي طبق تفضلونه.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق المجدرة بالرز الفلسطينية

يعتبر طبق المجدرة بالرز الفلسطينية من الأكلات الشعبية فى بلاد الشام، و خاصة سوريا و فلسطين، وتتكون من العدس أو البرغل أو الأرز وتعد مجدرة الأرز من أشهر الأطباق النباتية الصحية الرائعة، و كما انها تمتاز بسهولة تحضيرها وإعدادها.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق الرز البخاري الاصلي باللحم

يتميز طبق الرز البخاري الاصلي باللحم عن غيره من وصفات الرز، حيث أنه لا يحتاج الكثير من التوابل والمنكهات و نعتمد بشكل أساسي على نكهة الرز واللحم،

أطباق رئيسية

كيفية عمل طبق الرز البخاري باللحم على أصوله

يعد طبق الرز البخاري باللحم من الأطبق الفاخرة، حيث يقدم على الغذاء في المناسبات الرسمية كونه مكون من لحم الضأن وأرز بسمتي الغني عن التعريف مع البهارات الخاصة التي تضفي على الأرز نكهة ورائحة لا تقاوم.