عرض 1 - 12 من 12 موضوع مرتبط ب الرضاعة
الحمل و الولادة

أبرز فوائد الرضاعة الطبيعية

متعددة هي فوائد الرضاعة الطبيعية على الطفل و على الأم من أهمها تقوية مناعة الطفل و حمايته من الأمراض، ناهيك عن الفوائد الأخرى. إذن ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية؟

صحة الطفل

علاج حبوب الوجه عند الأطفال

ظهور الحبوب على وجه الطفل الرضيع من الأمور التي تؤرق بال الأم خاصة إن كانت هذه تجربتها الأولى في الأمومة؛ لكن وحسب أطباء الأطفال يمكن علاج حبوب الوجه عند الأطفال بكل سهولة.

صحة الطفل

علاج التهاب الحفاضة

العناية بالأطفال والرضع يتطلب من الأب والأم معاً دراية بمجموعة من المراحل التي لابد من أن يمر بها الطفل مثل مشكل التهاب الحفاضة الذي يحدث مع معظم الأطفال.

الطب البديل

استعمالات النعناع

النعناع واحدة من العجائب النباتية الحقيقية، فعدا عن كونها عشبة سهلة النمو ورائحته العطرة التي تجعل منها إضافة مرحب بها في الحديقة، فإن استعمالات النعناع كثيرة وشاملة، تعرفوا على أبرزها في هذا المقال.

عالم الطفل

فوائد تدليك الأطفال الرضع

يعتبر تدليك الرضع و الأطفال من أفضل الطرق لتهدئة الطفل، وهو فعال جدا في تحسين الدورة الدموية، وزيادة الوزن، والهضم، كما يخفف من آلام التسنين لطفلك، إن تدليك جسم طفلك الصغير هو طريقة ممتازة للتعبير عن حبك ورعايتك، لمعرفة الطريقة المثلى لذلك تابعوا القراءة.

تغذية الطفل

كيفية إطعام الطفل الرضيع وما الوقت المناسب للفطام

كيفية إطعام الطفل الرضيع وما الوقت المناسب للفطام ؟ من الأسئلة الشائعة التي تطرحها الأمهات خاصة في تجربة حملهم الأولى، حيث تريد معرفة كل شيء يتعلق بالمرحلة المقبلة عليها حتى تكون مستعدة لها.

تغذية الطفل

تعرف على كيفية فطام الطفل عن الرضاعة الطبيعية

تعتبر مرحلة فطام الطفل من أصعب الفترات التي يمكن أن تمر بها الأم والطفل على حد سواء، فهي تمثل الانفصال الأول بين الأم ورضيعها بعد مرحلة الحمل والرضاعة، و لا شك أن هناك العديد من العوامل النفسية التي تؤثر عليهما.

أغذية و قيم غذائية

تعرف على سر أهمية القرع العسلي وفوائده للجسم والبشرة

القرع العسلي من النباتات المشهورة في العالم، تمتز بشكلها المميز والذي نراه على الصورة الجانبية وأيضا بفوائده الصحية والتجميلية

صحة الطفل

ماهي أسباب بكاء الطفل الرضيع وفوائد وأضرار بكائه ؟

بكاء الطفل الرضيع يجعل الأم في حيرة شديدة وتشعر بصعوبة شديدة في التفرقة بين أنواع البكاء هل هو بكاء مرضي أو بكاء عادي أو بكاء لرغبة معينة سواء من تغيير الملابس أو الحفاض أو للشعور بالجوع.

عالم الطفل

أسباب بكاء الطفل الرضيع و ما فوائده

يعتبر بكاء الطفل الرضيع أسلوب تواصل على الأم و الأب فهمها حتى يستطيعا فهم ما يريده الطفل الرضيع بشكل جيد يسهل التعامل معه، فكما نعلم أن غالبا بكاء الطفل يفسر على حاجة الطفل الرضيع للأكل أو أنه مصاب بمرض ما. لأهمية هذا الموضوع نقترح عليكم هذا المقال الذي يقدم معلومات كافية و دقيقة عن أسباب و حالات بكاء الطفل الرضيع مع ذكر فوائده و أيضا متى يكون البكاء مضرا على صحة الطفل.

تغذية الطفل

تغذية الرضيع حسب العمر بالشهور

تغذية الرضيع بشكل صحي و آمن من الأولويات الغذائية التي يجب أن تهتم لها كل أم، خاصة في المرحلة الأولى من عمره حيث تعتمد الكثير من الأمهات على الرضاعة الطبيعية فقط، و هذا خطأ حيث أنه مع نمو الرضيع يجب مد الجسم بغذاء خاص و منوع يلائم كل مرحلة من مراحل عمر الطفل الرضيع.

تغذية الحامل

الوجبات الغذائية الصحية للحامل و الأم المرضع

الوجبات الغذائية الصحية التي تلائم المرأة الحامل و الأم المرضع هي تلك الوجبات التي لا غنى عنها ، لتوفرها على مواد غنية و مفيدة لصحة الأم و الجنين الآن و بعد الولادة .