عرض 1 - 17 من 17 موضوع مرتبط ب اللحمة المفرومة
أطباق جانبية

طريقة عمل طبق برياني لحم هندي لذيذ

يعتبر طبق برياني لحم هندي لذيذ وصفة هندية مشهورة وشهية جدا، حيث تتكون من لحم الخروف المطهو مع البصل وتشكيلة رائعة من التوابل، و يحضر الأرز مع نفس الخلطة ويضافان لبعضهما البعض.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحمة المحمرة بالبصل

يتميز طبق اللحمة المحمرة بالبصل من الأطباق العربية المعروفة والشهيرة، حيث يمكن أن يكون اللحم وجبة بمفرده إذا قدم مع الخبز والسلطة أو إلى جانب نوع آخر من النشويات مثل المكرونة أو الأرز، و من المهم جدا أن تكون النار في هذه الوصفة هادئة جدا كي نضمن نجاح الوصفة ونتجنب احتراق اللحم.

أطباق جانبية

كيفية تحضير طبق الأوزي باللحمة المفروم

يعتبر طبق الأوزي باللحمة المفروم من الأكلات ذات الأصل التركي، ويفضلها السوريين على المائدة، كما تعد من الأطباق الأساسية في المناسبات والأعراس، و تتكون من أرز باللحمة المفرومة والبازلاء والمكسرات، وتقدم داخل رقائق هشة على شكل صرر، ونقدمها لكم اليوم بطريقة جد بسيطة.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق تحمير اللحم في الفرن

يعد طبق تحمير اللحم في الفرن من أشهى الأطباق التي تقدم على مائدة الطعام، فهو سهل التحضير كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم، ويقدم بجانب شوربة الخضار والأرز الأبيض أو الكاري.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الاوزي باللحم

يعد طبق الاوزي باللحم من الاطباق التي له طرق عديدة لطبخه حسب كل بلد، وفي وصفتنا اليوم نقدم لكم الاوزي باللحم على الطريقة الاردنية التي تتضمن اللحم المفروم المضاف للارز واللحم الكامل للتزيين.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحمة بالبصل المصرية

يتميز طبق اللحمة بالبصل المصرية أو اللحمة المحمرة و بأنها أكلة معروفة في المطبخ العربي تتميز بالمذاق اللذيذ والصوص السميك الذي يبقى في القدر بعد طهو اللحم على نار هادئة جدا.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحم المقلقل الباكستاني

طبق اللحم المقلقل الباكستاني من الوصفات اللذيذة و اللحم المقلقل تعتبر من الوصفات اليمنية المعروفة والشهية التي يقبل عليها أهل الخليج، واللحم المقلقل على الطريقة الباكستانية و يختلف عن اللحم المقلقل الحضرمي إلا أنه لا يقل عنه تميزا ولذة وقيمة غذائية عالية.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق اللحم الحنيذ بالفرن

يتميز طبق اللحم الحنيذ بالفرن أنه من إحدى وصفات المطبخ اليمني المشهورة والمنتشرة في مناطق شبه الجزيرة العربية، والتي تختلف من بلد إلى آخر، و هذا الطبق بأنه مناسب للعزومات والمناسبات الكبرى، ويقدم الحنيذ بجانب الأرز بأنواعه والشوربة.

أطباق رئيسية

طريقة عمل الرقاق الطري باللحمة المفرومة

تعتبر الرقاق الطري باللحمة المفرومة من أهم الأصناف المصرية الشهيرة الذي يمكن إعداده بمختلف الحشوات ليكون وجبة غداء لذيذة وسريعة ومختلفة بجانب الشوربة والسلطة المفضلة لديكم.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل فطيرة عش البلبل باللحمة

يعتبر عش البلبل باللحمة من الفطائر الشهية والغنية بخليط اللحم المحضر مع الطماطم وصلصة الفليفلة والبصل والثوم والبقدونس والكزبرة والكمون والبيض، ويقدم عش البلبل باللحمة مع جبنة الفيتا والصنوبر المحمص بالسماق الحامض.

عجائن ومخبوزات

طريقة عمل بوريتو اللحم في البيت

وصفة بوريتو اللحم هي طبق يشبه اللازانيا ولكنه بأسلوب مكسيكي مختلف، و هي عبارة فطيرة مع الكريما الحامضة والصلصة والطماطم، يجب أن تكون من محبي التوابل الحارة كي تحضر هذا الطبق الرائع.

عجائن ومخبوزات

كيفية عمل طبق مكرونة بالطماطم واللحمة المفرومة

يتميز طبق مكرونة بالطماطم واللحمة المفرومة بأنه من الأكلات السريعة التي يمكن تناولها في جميع الأوقات وهي مناسبة لصحة الانسان، و لتناولها كوجبة خفيفة ولذيذة على العشاء كما أن تحضيرها سهل وسريع.

أطباق رئيسية

كيفية تحضير طبق تورلى باللحمة المفرومة

يعتبر طبق تورلى باللحمة المفرومة من المأكولات الشهيرة المصرية، وهي عبارة عن نوعين فمنها مكون من اللحم ومنها بالخضار فقط.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق مسقعة الباذنجان باللحمة المفرومة

يعد طبق مسقعة الباذنجان باللحمة المفرومة هي من الوصفات السهلة والسريعة التي يمكن تحضيرها في أي وقت نشاء، فهي عبارة عن شرائح من الباذنجان والبطاطس مع اللحم المفروم والخضار ومجموعة من التوابل الشهية.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق طاجن كوسة باللحمة المفرومة

يعتبر طبق طاجن كوسة باللحمة المفرومة من أهم الوجبات الشهية و المغذية بمكوناتها، حيث يتم طبخ الكوسة مع البصل والثوم والتوابل واللحمة المفرومة على النار ثم توضع في الطاجن بالفرن.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق الجلاش باللحمة المفرومة والجبنة

طبق الجلاش باللحمة المفرومة والجبنة هو عبارة عن طبق معجنات سهل يشتهر في مصر و يحضر بكثرة في شهر رمضان المبارك وفي غيره بشكل قليل، و هو يشبه السوبرك التركي يتكون هذا الطبق من رقائق العجين الفيلو المحشو باللحم المفروم.

أطباق رئيسية

كيفية عمل طبق السبانخ مع الارز واللحمة المفرومة

يعتبر طبق السبانخ مع الارز واللحمة المفرومة من الأطباق المعروفة بفوائدها العديدة، فالسبانج يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة كما أن تناوله مهم لصحة القلب ولعلاج فقر الدم.