عرض 1 - 7 من 7 موضوع مرتبط ب المسالك البولية
الحالات المرضية

أسباب زلال البول وطرق علاجه الطبية والطبيعية

زلال البول هو عبارة عن مادة تتواجد في اللعاب في الفم والسائل اللمفاوي في الدم، وأيضاً في عديد من المناطق  في الجسم مثل المثانة البولية.

الحالات المرضية

أسباب لون البول الغامق وتأثيره على الجهاز البولي

إن خروج البول له أهمية كبيرة للإنسان حيث إنه يقوم بإخراج جميع النفايات التي تقوم الكلى بترشيحها ويتراوح لون البول ما بين اللون الأصفر الشاحب أو اللون الداكن، ولكن أسباب لون البول الغامق قد تدل على وجود إصابة.

مصطلحات طبية

أسباب اللجوء لاستخدام القسطرة البولية

قد يعاني بعض الأشخاص من صعوبة إخراج البول بسبب بعض الحالات المرضية مثل انسداد مجرى البول أو حالات تسرب البول التصلب اللويحي وإصابات الحبل الشوكي، مما يستوجب استخدام القسطرة البولية

الصحة العامة و السلامة

ألوان البول ودلالاته

قد يعاني البعض من تحول لون البول إلى اللون البني الغامق أو الأخضر أوالأصفر الغامق ولا يعرف السبب وراء هذا التحول، لذلك نقدم لكم ألوان البول ودلالاته والعوامل المسببة في تغير اللون.

الحالات المرضية

التهاب المسالك البولية وكيفية الوقاية منها

الشعور بالحرقان الشديد عند التبول من أكثر الأعراض الشائعة التي يعاني منها المصابون بالتهاب المسالك البولية.

الصحة العامة و السلامة

أبرز طرق علاج التهاب المسالك البولية طبيعيا

التهاب المسالك البولية هو من أكثر الأمراض الشائعة التي تصيب فئة كبيرة من الأشخاص وخاصة النساء، تختلف طريقة العلاج من شخص الى اخر علىً حسب حدة الالتهاب، ومن احدى تلك الطرق علاج التهاب المسالك البولية طبيعيا.

الصحة العامة و السلامة

أسباب احتباس البول

احتباس البول حالة طبية طارئة لها أعراض ومسببات ومضاعفات جسيمة، ولمعرفة كل ما يخص هذه الحالة نقدم لكم جردا مفصلا عن أعراض و أسباب احتباس البول وطرق العلاج.