عرض 1 - 9 من 9 موضوع مرتبط ب الملح
الصحة العامة و السلامة

اضرار الملح على الصحة وعلى جسم الإنسان

يعتبر ارتفاع مستوى ضغط الدم في الجسم من أهم اضرار الملح على الصحة والتي تحدث بسبب زيادة نسبة الصوديوم أو ملح الطعام في المأكولات الغذائية اليومية لذلك يجب عدم الإكثار من إضافة الملح إلى الطعام.

تغذية صحية

معلومات عن الملح الصخري

اعتدنا دائما على استخدام الملح الصخري في الطعام فقط، متجاهلين تماما استخداماته الأخرى سواء الصحية أو الجمالية، والتي تعود بالنفع على صحة الإنسان.

الصحة العامة و السلامة

فوائد ملح البحر الميت

غالباً ما يكون ملح البحر الغير معالج غنياً بالفوائد الصحية، خاصة تركيبته المعدنية الخام. ويعتبر ملح البحر الميت أحد هذه الأنواع. فما هي أبرز فوائد ملح البحر الميت.

تغذية صحية

فوائد ماء الملح الصخري

إن كنت من المهووسين باللايف ستايل الصحي وتتابع كل ما استجد فيه، لا شك ستكون قد سمعت عن ماء الملح الصخري، الذي بات البعض يضيفه لنظامهم الغذائي نظراً لفوائده

العناية بالبشرة

وصفات حمام القدم الطبيعية

على غرار بشرة الجسم والوجه واليدين، بشرة القدمين تحتاج منك اهتمام يومي واتباع روتين نظافة كوصفات حمام القدم الطبيعية التي تنظف القدم وتمنح الجسم راحة واسترخاء

الصحة العامة و السلامة

أخطاء تضع الكلي في خطر !

كثيرا ما نمارس عادات حياتية نظنها سليمة لكنها ليست كذلك، في هذا المقال سنشير إلى رصد عادات خاطئة تضع الكلي في خطر.

التغذية

استهلاك الملح بشكل صحي و معتدل

استهلاك الملح من العادات الغذائية التي لايمكن أن نستثني منها أي مطبخ و بالتالي فاستهلاك الملح يكون بشكل عفوي يصعب تقنينه أو إدراك خطورته على الجسم خاصة في الإفراط في استهلاكه؛ لأهمية هذا الموضوع على الصحة الإنسان بصفة خاصة، لهذا خصصنا هذا المقال

التغذية

أضرار الملح على أعضاء الجسم

عادة ما يحذر الخبراء والمتخصصون من الإفراط في تناول الملح لما له من أضرار على الجسم حتى أنه يطلق عليه اسم "السم الأبيض" فلاشك أن لكل مادة غذائية فوائد جمة لكن بجانب هذه الفوائد هناك مجموعة من الأضرار تنتج من الإفراط في تناول هذا الغذاء، وفي هذا المقال سوف نتناول أضرار الملح على أعضاء الجسم.

زيادة الوزن

أسباب زيادة الوزن رغم قلة الأكل

أسباب زيادة الوزن عديدة و كثيرة تختلف من حالة لأخرى، في هذا المقال سنتعرف أسباب كل حالة، مثلا سنعرف على أسباب الزيادة بدون أكل، في منطقة البطن، عند الرجل، بعد الزواج، بسرعة فائقة، و أيضا أثناء الدورة الشهرية.