عرض 1 - 9 من 9 موضوع مرتبط ب الملوخية
أطباق جانبية

كيفية تحضير طبق الملوخية الناشفة المصرية

يعتبر طبق الملوخية الناشفة المصرية من الأطباق المصرية الأساسية والهامة، ونشأت في مصر لكنها انتشرت في جميع أنحاء منطقة البحر المتوسط ​​والشرق الأوسط، وتشمل الفوائد الصحية للملوخية قدرتها على حماية صحة القلب وتنظيم عملية الهضم وحماية جهاز المناعة وبناء عظام قوية وتحسين ضغط الدم وزيادة القدرات الإدراكية.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الملوخية الخضراء المجمدة

يعتبر طبق الملوخية الخضراء المجمدة من الأكلات الشعبية في مصر، وبلاد الشامى والملوخية غنية بالمعادن المفيدة للجسم،حيث تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد وغيرها وتختلف طرق إعداد الملوخية حسب كل بلد الى اخر، و اليوم اخترنا لكم طريقة عمل الملوخية الورق بالدجاج في الفرن التى تشتهرُ بها بلاد الشام وتتميز بطعمها الشهى.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الملوخية الورق المجمدة

طبق الملوخية الورق المجمدة تعتبر من الوصفات الملوكية التي يجتمع على حبها الجميع، والملوخية المجمدة هي منقذة المرأة العاملة لسرعة تحضيرها ولذة طعمها فوقت إعدادها.

أطباق جانبية

طريقة عمل طبق الملوخية بالجمبري

يعد طبق الملوخية بالجمبري من الأكلات الشهية التي تقدمها المطاعم بسعر مرتفع جدا، وعلى الرغم من ذلك يقبل عليها الملايين حول العالم العربي والغربي، وفي مصر تحديدا، حيث يتقن تحضيرها سكان المدن الساحلية، ويقدمونها بطريقة شهية عن غيرهم.

أطباق جانبية

كيفية عمل طبق الملوخية على اصولها

يعد طبق الملوخية على اصولها حيث تعتبر هذه الوصفة من أشهر الأكلات المصرية الشعبية المعروفة، ولكن بدأت بعض البلدان في إضافة لمستها الخاصة على الملوخية لتصبح ذات نكهة مميزة ورائعة.

أطباق جانبية

طريقة عمل الملوخية المصرية بالدجاج

تتميز وصفة الملوخية المصرية بالدجاج بأنها إحدى وصفات المطبخ المصري، وهي وجبة شعبية مصرية بامتياز، وتحتوي الملوخية على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وتتميز بسهولة تحضيرها وتنوع طرق إعدادها.

أطباق جانبية

كيفية تحضير الملوخية بالدجاج على الطريقة الفلسطينية

يعد طبق الملوخية بالدجاج على الطريقة الفلسطينية من الاطباق الرائعة والصحية التي تأتينا من المطبخ الفلسطيني، وهي من أشهر الأكلات الشعبية العربية، حيث تتميز بقيمة غذائية عالية فضلا عن طعمها اللذيذ ومذاقها الشهي.

أطباق رئيسية

طريقة عمل طبق الملوخية بالأرانب‎

يعد طبق الملوخية بالأرانب‎ من الوصفات المصرية الأصيلة التي يتم تقديمها مع الأرز الأبيض العادي، وتعتبر الملوخية من الأكلات التي يمكنك إعدادها بمرق البط أوالدجاج أوالأرانب وأيضا مرق الجمبرى التي يشتهر بها سكان المناطق الساحلية.

أطباق رئيسية

كيفية عمل طبق الملوخية الورق على الطريقة السورية

يعتبر طبق الملوخية الورق على الطريقة السورية من الوجبات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الحيوية، وتتعدد طرق طهي الملوخية من بلد لأخرى، ففي مصر مثلا قوام الملوخية سائل بينما في المطبخ السوري يقدم الملوخية اليابسة.