عرض 1 - 14 من 14 موضوع مرتبط ب الولادة القيصرية
الحمل و الولادة

طرق تسريع الولادة وأبرز مخاطرها

منذ دخول المرأة الحامل في الشهر التاسع يشغل بالها موعد الولادة، وهناك من تبحث عن طرق تسريع الولادة حتى تضع مولودها بطريقة طبيعية في أوائل الشهر التاسع دون أي مشكلات صحية.

صحة المرأة

فوائد المشي بعد الولادة

تعتبر الولادة القيصرية من العمليات الخطيرة التي لا يمكن الاستهانة بها، ويختلف تأثيرها ووجعها من سيدة إلى أخرى، لذا سنتحدث عن فوائد المشي بعد الولادة القيصرية وتأثيره على الجرح وسرعة التئامه.

الحمل و الولادة

فوائد الولادة الطبيعية للمرأة الحامل وأنواعها

قد أثبتت الدراسات العلمية أن الألم الذي تعاني منه المرأة خلال الولادة لا يُمكن لأي رجل أن يتحمل ولو جزء بسيط منه، ولكن من أهم فوائد الولادة الطبيعية كونها لا تتسبب تدخل جراحي كبير مثل الولادة القيصرية.

الحمل و الولادة

أفضل إبر التثبيت والولادة للمرآة الحامل

يمكن للحمل أن يغير الكثير من الأمور الطبيعية التي تحدث بداخل جسم المرأة، حيث أن هذا الحمل يؤثر على طبيعة جسمها بشكل مختلف عن السابق، وهناك بعض النساء قد تحتاج إلى إبر التثبيت والولادة للحصول على جنين معافى

الحمل و الولادة

أسباب الولادة القيصرية وأنواعها والإجراءات الواجب إتباعها عن حدوثها

تتمني جميع النساء أن تصبح أم في يوم من الأيام، وبالرغم من معرفتها الجيدة بالآلم التي تعاني من المرأة في عملية الولادة والحمل مثل الولادة القيصرية، ولذلك نجد ان المرأة تكون حريصة على معرفة كل أسباب الولادة القيصرية

الحمل و الولادة

أسباب الولادة في بداية الشهر التاسع وتأثيرها على الجنين

تُعد عملية الولادة في بداية الشهر التاسع غير مقلقة وهي آمنة وطبيعية ولكن مايقلق الأمهات هو أن أغلبهن تحدث له الولادة في منتصف الشهر التاسع أو آخره.

الحمل و الولادة

ما هي علامات الولادة المبكرة لدى المرأة؟

إن الحمل والحصول على لقب الأم من أهم الأمنيات التي تسعى كل امرأة وفتاة لتحقيقها وذلك لأنها غريزة بشرية موجودة داخل كل أنثى، ولذلك على المرأة التعرف على علامات الولادة المبكرة.

الحمل و الولادة

أفضل طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

يعاني البعض من ترهلات البطن المزعجة، ولأسباب عديدة ومتنوعة مثل الحمل، حيث تفكر المرأة جاهدة بعد ولادتها عن التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة رغبة في استعادة شكلها الصحي الممشوق.

الحمل و الولادة

أسباب الولادة المبكرة لدى الحوامل وتأثيرها على الجنين

أسباب الولادة المبكرة من أكثر المواضيع التي تشغل النساء حيث أنه تشكل عدد من المخاطر بالنسبة لصحة الأم وصحة الجنين، وفترة الحمل الطبيعي تكون 9 أشهر.

الحمل و الولادة

ما هي مخاطر الولادة القيصرية على الأم؟

يتحدث الكثير من الناس عن مخاطر الولادة القيصرية ومدى تأثر الأم والجنين بها وهل هي مخاطر فعلية أم مجرد شائعات، وذلك حصا منهم على سلامتهم وعلى سلامة أبنائهم.

أمراض الحمل والولادة

ما هي المشيمة الملتصقة؟ وما تأثيرها على الجنين؟

المشيمة الملتصقة هي عبارة عن مشيمة تتكون في الرحم بصورة غير سليمة َعن الشكل الطبيعي والتي تمنع انفصالها السليم عن الرحم بعد ولادة المولود.

أمراض الحمل والولادة

أسباب الولادة المبكرة وأعراضها وكيفية تجنبها

يستمر الحمل الطبيعي حوالي 40اسبوعاً، فيما يتم تعريف الولادة المبكرة على أنها تشنجات تسبب بفتح عنق في الرحم قبل الأسبوع 37 لدي المرأة الحامل.

صحة المرأة

الإمساك بعد الولادة

يحدث الإمساك بعد الولادة غالباً عند معظم السيدات، حيث يعرف بأنه اضطراب يحدث في الأمعاء نتيجة لتناول بعض الأطعمة المسببة له ويحدث ألم كبير عند فتحة الشرج نتيجة لتصلب البراز.

رجيم وحميات غذائية

رجيم بعد الولادة القيصرية

تعد زيادة الوزن أثناء فترة الحمل من الأمور الشائعة بين السيدات، وبالخصوص عند الولادة القيصرية لذلك غالبا ماتبحث السيدات عن طرق إتباع رجيم بعد الولادة القيصرية.