عرض 1 - 13 من 13 موضوع مرتبط ب سرطان الأمعاء
الحالات المرضية

أعراض البلهارسيا المعوية وأسباب الإصابة بها

يبحث الجميع عن أعراض البلهارسيا المعوية ومضاعفاتها حيث أن هذا المرض من الأمراض الحادة والمزمنة والتي يسببها بعض أنواع الديدان الطفيلية ويتم الوقاية من هذا المرض عن طريق تجنب الأماكن التي تنتشر بها ديدان البلهارسيا.

السرطان

أبرز طرق علاج سرطان اللوزتين

يعد مرض سرطان اللوزتين من الأمراض التي تصيب الرجال أكثر من النساء بأربعة أضعاف، كما يمكن أن يصيب هذا المرض الأطفال والكبار على السواء، لكن عادة ما يتم تشخيصه عند بلوغ الخمسين عامًا.

مصطلحات طبية

أعراض وجود بكتيريا الأمعاء الضارة وطرق العلاج منها

من المعروف أن جسم الإنسان يتكون من عدة أجهزة، والتي من أهمها الجهاز الهضمي والذي قد يتواجد فيه نوع من أنواع بكتيريا الأمعاء الضارة، والتي قد تؤثر على باقي أجهزة الجسم.

الحالات المرضية

الأسباب والأعراض الجانبية لمرض سرطان البروستاتا

يعد مرض سرطان البروستاتا من أكثر الأمراض المخيفة و المفجعة حيث أنه مرض يسبب الموت وان لم يتم علاجه فسوف يؤدي إلى أعراض جانبية كثيرة وخطيرة.

السرطان

معلومات عن السرطان الحميد

السرطان يصنف أنه ورم يحدث بسبب الانقسامات الغير منتظمة داخل خلايا الجسم مما تؤدي كثرة الانقسامات إلى زيادة عدد الخلايا بشكل عشوائي تتكاثر انقسامات الخلية بسرعة فائقة، ويعتبر السرطان الحميد أحد تصنيفاته

السرطان

أعراض سرطان العمود الفقري وخطورته على جسم الإنسان

إن العمود الفقري يعد واحد من أهم محتويات جسم الإنسان حيث إن حركة الجسم بأكمله تعتمد عليه لذلك فهو أساس الجهاز العصبي، ولذلك يعد سرطان العمود الفقري مؤلم للغاية.

السرطان

معلومات حول سرطان حدوة الحصان

منذ أن كنا صغار كنا نعشق متابعة أفلام الكارتون ونحبها كثيرا ونربطنا بأبطالها قصص وحكايات كثيرة مثل فيلم بوكيمون المشهور وقد تعلق في اذهان الكثيرين اسم سرطان حدوة الحصان وماذا يعنى هذا الاسم هل شيء موجود بيننا أم أنه مجرد اسم شخصية في الفيلم الكرتوني.

السرطان

أبرز أسباب وأعراض سرطان اللثة

أحيانا قد تنذر بعض العلامات التي يمكن ان تظهر على اللثة،بوجود مشاكل طبيبة و صحية تستدعي الاسراع لتلقي العلاج.و من هذه المشاكل نجد: سرطان اللثة.

تغذية صحية

تغذية مريض سرطان الكبد

تعتمد تغذية مريض سرطان الكبد على بعض الأطعمة التي تساعده في الشفاء من المرض، حيث أن مرض السرطان من أخطر الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان وتكون احتمالية الشفاء منه ضعيفة

السرطان

أسباب سرطان الرئة وأعراضه وكيفية علاجه

سرطان الرئة أو الورم الخبيث هو عدم القدرة علي التحكم في نمو الخلايا، حيث إن خلايا الجسم تقوم بالانقسام بصورة مستمرة دون توقف مع العلم أنها خلايا غير طبيعية.

السرطان

كيفية الوقاية من السرطان

 السرطان من أخطر الأمراض التي تصيب جسم الإنسان ويصعب القضاء عليه، ويمكننا أن نقوم بتعريف السرطان على أنه انقسام مستمر لخلايا غير طبيعية دون توقف، ولذلك الوقاية من السرطان يبدأ من تجنب كل ما هو مضر.

الحالات المرضية

أعراض أمراض الرئة وطرق علاجها

الرئتان هم زوج من الأعضاء المملوءة بالهواء، توجد الرئتان واحدة في الناحية اليمنى من الصدر والأخرى في الناحية اليسرى منه، ولكن أمراض الرئة أصبحت أكثر انشرا نظرا لإهمال الإنسان.

الحالات المرضية

معلومات حول سرطان الأمعاء الدقيقة

سرطان الأمعاء الدقيقة هو مرض يصيب الأمعاء الدقيقة التي عبارة عن خرطوم طويل ينتقل الطعام من المعدة للأمعاء الغليظة خلاله، ولهذا المرض أسباب متنوعة ولكن يجب أن نعرف كل شيء