عرض 1 - 10 من 10 موضوع مرتبط ب فوبيا الموت
قضايا مجتمعية

أسباب الاكتئاب وفوبيا المجتمع

إن الاكتئاب وفوبيا المجتمع يعد من أخطر ما يصيب الإنسان فهو يعد فوبيا عامة يصاب بها أغلب أفراد المجتمع؛ والاكتئاب له العديد من الأنواع والأعراض التي تظهرعلى من يصاب بالاكتئاب.

الصحة النفسية

تعرف على مرض الجلوسوفوبيا

الجلوسوفوبيا أو كما يحب أن يطلق عليه البعض رهاب الكلام والبعض الآخر يحب أن يسميه خشية التحدث أمام الناس، وكلها تعبرات عن معنى واحد.

الصحة النفسية

أبرز أعراض فوبيا المرض

يعاني بعض الأفراد من مشكلة "فوبيا المرض "وهو اضطراب سلوكي يدفع الأفراد إلى الخوف والقلق من الإصابة بمرض خطير ،أو المعاناة من المرض رغم عدم وجود أعراض فما هي أسباب وأعراض فوبيا المرض وطرق علاجه.

الصحة النفسية

معلومات حول فوبيا الثقوب

يعاني العديد من الاشخاص من انواع مختلفة من الفوبيا.و تعد فوبيا الثقوب أغرب انواع هذه الفوبيا كون المصاب بها يخاف و يخشى كل الاشياء التي تحتوي على الثقوب.

الصحة النفسية

فوبيا الأماكن المفتوحة

يشعر البعض من الناس بالضيق والخوف الشديد عند التواجد في الاماكن العامة والمفتوحة، لدرجة ظهور تلك الاعراض عليهم. وتعرف هذه الحالة بفوبيا الأماكن المفتوحة.

الصحة النفسية

أسباب فوبيا الظلام وطرق علاجه

ان الفوبيا هو ذلك الشعور بالهلع والخوف من شيء معين، كما أنها تتعدد أنواعها ودرجاتها ونحن هنا نتكلم عن نوع من أنواعها وهو الأكثر شيوعا وهو فوبيا الظلام.

الصحة النفسية

أسباب فوبيا المرتفعات وكيفية علاجها

الفوبيا هي مرض نفسي تعني الرهاب والخوف الشديد قد يصل إلى الرعب من شيء ما ولها عد أنواع مثل فوبيا المرتفعات وفوبيا النيران وغيرهم من الأنواع الأخرى.

الصحة النفسية

أسباب فوبيا الحشرات وأنواعها وطرق علاجها

الفوبيا هي حالة نفسية تتمثل في الخوف والذعر الشديد عند التعرض لبعض الأشياء مثل الأشخاص الذين يعانون من فوبيا الحشرات وفوبيا المرتفعات والمناطق الواسعة والضيقة والمغلقة.

الصحة النفسية

أبرز أعراض فوبيا الحيوانات

فوبيا الحيوانات هو الشعور بخوف شديد من احدى انواع الحيوانات مثل الكلاب والقطط والفئران، يرتبط هذا الشعور مع نوبة من القلق والتوتر الحاد، وتصاب به فئة كبيرة من البالغين مقارنة بالأطفال. 

الصحة النفسية

معلومات حول فوبيا الموت

هنالك مجموعة من المخاوف التي يمكن أن يواجهها الإنسان في حياته، ومنها الموت، ولكن هذا الخوف من الموت لو زاد عن حده، سيتحول حتما لحالة نفسية تدعى "فوبيا الموت".