عرض 1 - 17 من 17 موضوع مرتبط ب مصر
حضارات

5 أحداث مهمة من التاريخ لم يستطع أحد تفسيرها

يميل البشر إلى التركيز على الأشياء الغامضة أكثر من الحقائق، الأمر الذي يجعلنا مصممين على تفسير كل ما هو سري أو غامض أو قديم، لكن العلماء قد فشلوا حقا في تفسير العديد من الأحداث التاريخية.

سياسة

دول مستفيدة من المعونات الامريكية

تخصص الحكومة الأمريكية المساعدات للحكومات الأخرى مثل مساعدة عسكرية أو مساعدة اقتصادية، الدول التي هي ذات أهمية استراتيجية للولايات المتحدة وأمنها القومي كما تدعي. ما هي ما هي هذه الدول المستفيدة من هذه المعونات الامريكية؟

ثقافة

التواجد المسيحي في الشرق الأوسط

يعود الوجود المسيحي في الشرق الأوسط بالطبع إلى المسيح عيسى عليه السلام، وقد استمر هذا الوجود منذ 2000 عام دون انقطاع، وخاصة في بلدان المشرق العربي "لبنان وفلسطين وسوريا ومصر"، لكنها بعيدة عن الوجود الموحد.

بلدان و دول

معلومات مختصرة عن دولة مصر

تشتهر دولة مصر بنموها الديمغرافي الكبير حيث يبلغ عدد السكان حوالي 104 مليون نسمة (حسب تقديرات يوليو 2018)، على مساحة تقدر 386،662 ميلاً مربعاً (1،001،450 كم مربع)، القاهرة عاصمتها و عن أعلى نقطة فهي جبل كاثرين على ارتفاع (2،629 مترًا)، أما أدناها فهي منخفض القطارة عند (-133 متر).

حضارات

أقدم 10 حضارات في التاريخ

إليكم أقدم 10 حضارات من خلال اكتشاف الحفريات والتحف والمدن المدمرة المرتبطة بأجداد, فقد أتاح علماء الآثار والمؤرخون لنا أن نفهم الأحداث والثقافات التي شكلت مجتمعنا اليوم، على الرغم من أن بعض الحضارات تحيط بها الأساطير والخرافات.

سياسة

62 عامًا على العدوان الثلاثي على مصر

62عامًا على العدوان الثلاثي على مصر.. تأميم قناة السويس واتفاقية السلاح مع الاتحاد السوفيتي أبرز الأسباب..

قضايا مجتمعية

أبشع جرائم القتل في مصر خلال 2017/2018

اغرب جرائم القتل في مصر خلال عامين.. طفل يقتل والده المسن بسبب زيادة المصروف.. 50 جنيها تتسبب في قيام أب بإنهاء حياة طفلة..

حياة أسرية

الأم المثالية.. طريق كفاح ونموذج للعطاء بدون مقابل

"الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق"، هكذا قال الشاعر أحمد شوقى الكبير أحمد شوقى فى قصيدته "الأم"، فدور الأم المثالية لا يقتصر فقط على توفير الطعام والشراب واللباس الجيد لأبنائها.

وجهات السفر

الكنيسة المعلقة..أقدم شاهد على أثار مصر القبطية القديمة

مشوار كبير قطعته العقيدة المسيحية منذ ظهورها وبداية انتشارها وحتى وصولها إلى الترتيب الثانى ضمن أكبر العقائد والأديان التى تدين بها مئات الملايين من البشر، ومن أهم الأماكن القبطية التى يؤمها الأقباط كانت الكنيسة المعلقة التى تعد واحدة من أهم الأثار فى مصر.

ثقافة

صلاح جاهين.. إمبراطور الرباعيات

عمنا صلاح جاهين، هو واحد من أهم شعراء القرن العشرين، اشتهر بالرباعيات التي عاشت لسنوات ولا تزال يتداولها الكبار والصغار، ولد في حي شبرا أحد شوارع محافظة القاهرة عاصمة مصر، في 25 ديسمبر 1930، واسمه الحقيقي هو محمد صلاح الدين بهجت أحمد حلمي، وشاعر ورسام كاريكاتير وممثل مصري يساري الفكر.

ثقافة

تمثال الحرية.. فكرة مصرية رفضها الخديوي فأهدته فرنسا للأمريكان

في مثل هذا اليوم 28 أكتوبر عام 1886 تم تدشين واحد من أشهر المعالم التاريخية في العالم، واحتل لفترات طويلة موقعا مميزا ضمن عجائب الدنيا السبع القديمة.. إنه تمثال الحرية، واسمه الكامل الحرية تنير العالم.

مهارات دراسية

الحدوتة.. تأثيرات إيجابية على نفسية الطفل لا تختزل فى الفكاهة

كان ياما كان، في قديم الزمان، ولا يحلو الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة وأزكى السلام، بهذه العبارة تبدأ الأم في سرد القصص لأبنها الذي ينتظر كل ليلة لكي يستمع إلى قصة جديدة ومشوقة تسرح بخياله إلى عالم آخر، ولاشك أن تأثير الحدوتة على الطفل كبير سواء من ناحية التربية أو النشأة.

التغذية

فوائد سمك الماكريل وأضراره على الصحة

سمك الماكريل هو أحد أنواع الأسماك التي تتميز بضئالة حجمها وشكلها النحيف الأسطوانى وحراشفه الكثيرة الموجودة على جانبي الظهر والبطن، وهو ينتمى إلى فصيلة الأسقمريات شعاعيات الزعانف،

ثقافة

مسجد الرفاعي.. تحفة معمارية يضم رفات أكبر ملوك مصر

من أهم ما يميز القاهرة الفاطية، عظمة المساجد الموجودة بها، وتجلى المآذن فى السماء، حيث تعود تلك المساجد إلى قديم الزمن وتشهد على عظمة التاريخ وجماله، فقد بنيت على طراز معماري خاص، غاية في الروعة والجمال، ومن أهم تلك المساجد هو مسجد الرفاعي

ثقافة

بيت المليون سنة ..معبد فرعوني لتخليد حياة القدماء المصريين ومماتهم

تزخر الحضارة المصرية بالكثير من الآثار الفرعونية والإسلامية والمسيحية التي تدل على عظمة وعراقة التاريخ، فقد خلف لنا القدماء المصريين أثارا وحضارة نتباهى بها أمام العالم كله، بدءا من المتاحف والقصور و الأهرامات، ومن ضمنها بيت المليون سنة.

ثقافة

تعرف على أول مساجد مصر

أول مساجد مصر هو جامع عمرو بن العاص وتمت تسميته على اسم قائد الجيش العربي الذي دخل مصر وأمر بإنشاء هذا الجامع ليكون مركزا لقيادة المسلمين وأداء شعائرهم.

ثقافة

العادات والتقاليد المصرية القديمة

علي مر العصور ظلت المعتقدات والعادات المصرية القديمة يتوارثها الأجيال من جيل بعد جيل بالرغم من اختلاف الحقب التاريخية سواء فرعونية أو قبطية أو إسلامية