أبرز الجزر السياحية في العالم
بواسطة: :name Reham
آخر تحديث: 01/12/2020
أبرز الجزر السياحية في العالم
عندما نتحدث عن الجزر السياحية في العالم يمكن أن نذكر جزر اليونان وجزر الفلبين وتايلاند وتركيا وإندونيسيا وإيران واسطنبول وماليزيا وغيرهم من دول العالم التي تضم أجمل الجزر والشواطئ السياحية
وتعد هذه الجزر أماكن جيدة لقضاء العروسين شهر العسل أو العطلات الصيفية مع العائلات والأطفال حيث تزود الجزر بكافة سبل المرح والمتعة والاستجمام والأنشطة المختلفة.

الجزر السياحية في اليونان

أصبحت اليونان بروعتها وجمالها ملجأ للسياح من جميع أنحاء العالم حيث أن الكثير من المسافرين يذهبون للاستجمام في اماكن هادئة ورائعة مثل جزر اليونان والتي يجب أن نأخذ عنها فكرة في الآتي:

جزيرة ميكونوس في اليونان

تعد جزيرة ميكونوس من الجزر الرائعة في اليونان وهي تمتاز بشواطئها الهادئة كما تتمتع بالليل الساحر والأنشطة الترفيهية، وتقع الجزيرة في شرق اليونان في بحر إيجة،

ومن أجمل أركان الجزيرة ركن يسمى البندقية الصغيرة وهو عبارة عن قصر ذات شرف ملونة تطل على البحر وتتواجد الطيور حولها ويوجد المقهى بجوار القصور كما يمكن الاستمتاع بطواحين الهواء.

جزيرة كورفو في اليونان

من أكثر الجزر اليونانية رومانسية حيث توجد التلال الخضراء والمتاحف المثيرة وتحتوي الجزيرة على كل ما يلزم لإرضاء السياح والمسافرين،

وتتميز الشواطئ في الجزيرة بأنها تحاط بالغابات، ويعد التنزه في المدينة في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى مع وجود السلالم والممرات أسلوب مميز وجذاب لكثير من السياح.

ويمكننا القول بأن تراث الجزيرة متعدد الثقافات ولها معالم تاريخية ومناظر طبيعية وبحار صافية كما أن الطقس ممتاز طوال أيام السنة، وتشتهر جزيرة كورفو بأنها من أكثر الوجهات الشعبية في البحر الأبيض المتوسط.

جزيرة باروس في اليونان

هي جزيرة تتميز بالجمال الطبيعي والشواطئ الصافية كما تحتوي على ممرات مشاة بيزنطية تعمل على ربط القرى ببعضها، وتعد جزيرة باروس من أفضل الوجهات السياحية التي يفضلها الزائرون لليونان،

حيث القرى التقليدية التي توجد في الجبال وتحيط بها المناظر الخلابة وتضم القرى مبان كلاسيكية وسيكلاديه وساحات رخامية بالإضافة لوجود متحف الثقافة الشعبية الذي يكشف عن ثقافة الشعب والتاريخ من خلال المعروضات،

حيث تشمل قطع هندسية ومتعلقة بالهندسة المعمارية وغيرها من الحرف اليدوية، ويستطيع السائح أن يستمتع بالشواطئ الساحرة وأن يستكشف الجزيرة سيراً على الأقدام على ظهر حصان.

الجزر السياحية في الفلبين

جزيرة بوراكاي في الفلبين

إن الفلبين تضم ما يقرب من سبعة آلاف ومائة جزيرة وتعكس كل من هذه الجزر الطبيعة الجميلة ولكل منهم تجربة مميزة في السفر أو الزيارات وكثير من الأنشطة الترفيهية ورياضات الماء.

جزيرة سيبو في الفلبين

إن جزيرة سيبو بوتقة للمواقع التاريخية والحضارية وتتميز بوجود الشواطئ والجزر الرائعة وقد تأثرت الجزيرة بالثقافة الفلبينية والغربية والأسبانية حيث يظهر ذلك في البناء المعماري لها وأيضاً التصاميم وتشمل الجزيرة الوجهات التاريخية ومتاحف ومعابد وغيرها.

جزيرة بالاوان في الفلبين

هي جزيرة سياحية خلابة وتزود الزائرين بنمط سياحي فاخر وفريد من نوعه حيث تضم الجزر الصغيرة فيها البحيرات والكهوف ومواقع الغوص ويوجد أطول الأنهار تحت الأرض كما يوجد رحلات القوارب وغيرها من الأنشطة الرائعة للسياح.

الجزر السياحية في تايلاند

جزر سيميلان في تايلاند

من أروع الجزر في تايلاند جزر سيميلان حيث أنها تقع في شمال غرب فوكيت وتبعد بمقدار تسعون دقيقة عنها بالقارب السريع وتشتهر الجزر بالحياة البحرية والشواطئ البيضاء مع المياه الصافية والشعب المرجانية والطبيعة التي تنبض بالحياة.

جزيرة كوه ليب في تايلاند

توجد الجزيرة في بحر اندامان وتشتهر بين السياح بأنها الأكثر بعد عن البر الرئيسي على الرغم من كونها في جنوب تايلاند، ولا تزال مجهولة للكثير من الناس ولكنها تجذب الزائرون بشواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية وسكانها الودودين.

جزيرة كوه موك في تايلاند

تبعد الجزيرة عن البر الرئيسي لتايلاند بمقدار ثلاثة عشر كيلو متر فقط، وهي عبارة عن جزيرة لها طابع فريد وتختلف عن الجزر الأخرى وتعد موطن لمجتمع من الصيادين وقد بدأت جزيرة كوه موك تكتسب شعبية بين السائحين في الآونة الأخيرة.

الجزر السياحية في تركيا

تحتوي تركيا على أكثر من خمسمائة جزيرة توجد على السواحل الكثيرة بها ومنها الجزر الغير سكنية والتي لا تصلح للسكن ولا يوجد بها أبنية كما أن منها الجزر السكنية والتي يسهل الوصول لها عن طريق القوارب أو العبارات الصغيرة، ومن أجمل الجزر في تركيا:

جزيرة تينيدوس في تركيا

إن جزيرة تينيدوس والمشهورة باسم بوزكادا عبارة عن جزيرة صغيرة أربعة وعشرون في أربعة وعشرون كيلو متر وتتميز بالجو الهادئ والشوارع المرصوفة بالحصى والمزارع،

وهي جزيرة يغلب عليها التأثيرات اليونانية التركية ومن معالم الجذب السياحية بها القلعة البيزنطية وتتميز البيوت في الجزيرة بالتراث التقليدي ويظهر ذلك في البناء والمساجد.

جزيرة كوندا في تركيا

تعد الجزيرة من أجمل الجزر التركية وأكبرها وتقع في بحر إيجة وتحمل المقومات الكثيرة التي تجذب الأنظار لها ومنها الشواطئ الصافية والحدائق الخلابة التي تضم الشلالات والأشجار الخضراء كما توجد الكنائس التي تعد من المعالم السياحية الهامة بها.

الجزر السياحية في اندونيسيا

عندما يود السائح أو الساكن في إندونيسيا أن يقضي أجمل أوقات الهدوء والاسترخاء والاستجمام، يجب عليه أن يذهب للجزر السياحية في اندونيسيا،

وتتمثل السياحة في اندونيسيا في الجزر الموجودة بها ولا تقتصر على السياحة الشاطئية فقط أو الأنشطة المائية فالبلد يمكنها أن تقدم الشلالات والجبال البركانية والمنحدرات والقرى الريفية، والمعالم السياحية التي تظهر في المتاحف والمواقع الأثرية والمعابد والأسواق الشعبية أو مراكز التسوق التي ترضي جميع الأذواق.

جزيرة بالي في اندونيسيا

تتمتع جزيرة بالي بالشواطئ الخلابة وتعد الوجهة السياحية لإندونيسيا حيث تلبي الشواطئ رغبات الزائرين وتعتبر من أجمل الجزر في العالم،

فإن كان السائح يبحث عن الدفء والتعرف على العادات المختلفة فيكون شاطئ كوتا مناسب له وأيضاً شاطئ سانور هو الأكثر شعبية ويمكن الاستمتاع بالشمس المشرقة وممارسة الرياضات المائية والتعامل مع السكان المحليين وهم يتصفون بالود والترحاب.

جزيرة لومبوك من أجمل الجزر في اندونيسيا

لقد عرفت جزيرة لومبوك بأنها من أجمل الجزر الإندونيسية حيث السياحة الشاطئية والرياضة المائية والشواطئ الرملية والأماكن الهادئة، ويمكن أيضاً تسلق الجبال البركانية وغيرها من الأنشطة والمغامرات.

جزيرة سومطرة في اندونيسيا

هي من أكثر الجزر شهرة في اندونيسيا حيث يأتي لها الأفواج من كل مكان في العالم وتتكون الجزيرة من العديد من المدن منها ميدان وباتاك وبادانج وباندا اتشيه، وتتميز الجزيرة بكثرة الشواطئ الرملية والغابات الكثيفة التي تضم مختلف أنواع الحيوانات البرية النادرة.

السياحة في سيانجور في اندونيسيا

تتميز سيانجور بأنها تجمع بين التاريخ العريق وجمال الطبيعة والموقع المتميز الذي يربط بينها وبين أهم المدن  الإندونيسية السياحية وتقع سيانجور بين مدينتي جاكرتا وباندوج لذلك تظل وجهة مثالية للرحلات أثناء التنقل بين المدن في الجولة السياحية.

إن الجزر السياحية في العالم متعددة بشكل كبير ولا تقتصر الجزر في العالم على ما قدمناه فقط ولكن تضم أعداد أكبر بكثير ويمكن للسائح أو الزائر أن يختار المدينة المفضلة له والجزر الرائعة بها ويمكن أن تقدم الجزر السكنية الأماكن الفاخرة للمبيت والمطاعم وجميع الأنشطة الترفيهية.