آخر تحديث: 01/12/2020

أبرز طرق إبراز الجمال

أبرز طرق إبراز الجمال
طرق إبراز الجمال من بين الأمور التي تفكر فيها جميع الفتيات والسيدات على حد سواء، بحيث يقضون معظم أوقاتهم في لوضع المكياج حتى يحصلون على الجمال بشكل طبيعي وبدون أي تصنع.
لذلك أتيت لكم ببعض الطرق الطبيعية وغير الطبيعية التي يمكن أن نطبقها بطريقة بسيطة حتى نتمكن من إبراز جمالنا، ففي السطور القادمة سوف نتطرق لكيفية إبراز الجمال سواء للوجه أو للعيون بطرق ممتعة.

طرق إبراز الجمال

سنتطرق هنا لطرق لإبراز الجمال سواء للوجه أو للعيون، بطريقة بسيطة وطبيعية بدون أي مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، ومن بين هذه الطرق هي:

اختيار الألوان المناسبة للملابس

يؤكد خبراء التجميل والموضة أن إذا استطاعت المرأة أن تختار المرلابس الخاصة بها بتناسق ألوان متوافقة، فإن ذلك الأمر قد يساهم بشكل أساسي في إبراز الجمال.

لذلك هناك أسس يجب التماشي عليها وهي أنه يجب اختيار ألوان الملابس بحيث تتناسب مع لون البشرة، ومن المعروف أن ألوان الملابس قد تغطي العيوب الموجودة بالجسم.

وبالتالي سوف يحسن من المظهر العام، فمثلا لو تم اختيار ملابس ذات ألوان داكنة فقد تظهر البشرة بلون شاحب، كما أن الملابس الداكنة قد تغطي العيوب الخاصة بالجسد.

لذلك يجب أن نقوم باختيار الألوان التي تستطيع أن تظهر نضارة البشرة، ويجب أن نؤكد أن اللون الأبيض لا يعتبر من الألوان المفضلة لأنه قد يظهر عيوب الجسد بشكل كبير.

والأفضل في الألوان هي الألوان الصافية كالأزرق الفاتح والتركواز والخوخي والزمردي، كما أن الألوان الفاتحة قد تعبر عن الانفتاح والصفاء.

إعادة النظر في نظامنا الغذائي

أثبتت الدراسات أنه يوجد علاقة قوية بين الوضع الصحي للجلد وبين الطعام الذي نقوم بتناوله، فمن المعروف أن المأكولات البحرية كالأسماك تعتبر غنية جدا بالزيوت البحرية.

وأيضا يوجد الزيوت النباتية والبذور والمكسراتكل هذه الأطعمة من بين أفضل وأهم المواد التي تغذي البشرة بشكل كبير، وذلك بفضل الأحماض الدهنية والفيتامين هـ والكاروتينات التي تحتوي عليها هذه الأطعمة.

وتعمل على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد التي تظهر على الجلد، لذلك ينصح بتناول المنتجات الخاصة بالألبان لأنها تعمل على فتح البكتريا الصحية بداخل الجسم.

الحصول على قسط كافي من النوم يوميا

وحتى نحافظ على بشرتنا بشكل جيد وتصبح شبابية يجب أن نحصل على فترات مناسبة من النوم خلال اليوم، فمثلا يفضل النوم في الساعة الحادية عشر ليلا ولمدة 8 ساعات.

فهذا الوقت يعتبر وقت مناسب جدا حتى يستطيع الجسم أن يفرز هرمون يسمي بهرمون الجمال وهو المنتولين، وبالتالي سوف يقضي على جميع المشاكل التي تظهر على البشرة.

الاهتمام بالبشرة الخاص بك

ينصح خبراء التجميل دائما على الاهتمام بالبشرة بشكل أساسي ولكن بدون الافراط، حيث يفضل غسل الوجه مرتين خلال اليوم ولا أكثر من ذلك.

فعند الاستيقاظ في الصباح الباكر نقوم بتنظيف الوجه بالحليب أو يمكن أن نستخدم مكعب من الثلج، وينصح أيضا بعمل قناعات للوجه مرة في الأسبوع وذلك حتى نحافظ على البشرة ونضارتها.

ولكن يجب أن ننتبه جيدا من عدم فرك البشرة بشكل قاسي حتى لا نسبب خدوش للبشرة وبالتالي تظهر الالتهابات والحبوب في مسامات الجلد.

إستخدام الواقي الشمسي بشكل دائم

من المعروف أن الأشعة الفوق بنفسجية قد تضر بالبشرة بشكل كبير، كما أنها تتسبب في إظهار التجاعيد المبكرة بالوجه وعلامات الشيخوخة أيضا.

ومن أضرارها الخطيرة أنها قد تتسبب في إصابة الشخص بسرطان الجلد، لذلك يجب أن نحمي أنفسنا من هذه الأشعة وذلك عن طريق عدم التعرض لأشعة الشمس إلا بعد استعمال الواقي الشمسي، في كل أوقات السنة وليس في فترة فصل الصيف.

الاهتمام بالشعر دائما

هناك الكثير من السيدات التي تقوم بتغيير في لون الشعر الخاص بها بشكل غير ملائم لمظهرها الطبيعي، هذه الأمر قد يتسبب في تغيرات جذرية في شكل الوجه بشكل مستفز.

لذلك هناك بعض القواعد التي يجب الاهتمام بها قبل اللجوء إلى هذه الخطوة، ومن بينها؛ أنه يجب اختيار قصات للشعر بسيطة وغير مكلفة، وبألوان طبيعية تتناسب مع لون البشرة الخاص بنا.

كما يجب اتباع هذه النصائح الاتية ومنها؛ يجب أن نقوم بقص أطراف الشعر بشكل منتظم، كما يجب عدم الافراط في استخدام منتجات التصفيف الخاصة بالشعر، وعند استعمال المكواة أو السيشوار يجب أن نستخدم معها المنتجات التي تقينا حرارة هذه الأدوات.

ويمكن أن نقوم باستعمال زيت جوز الهند وذلك لأنه يساهم في مكافحة قشرة الرأس ويعالج الجفاف والعديد من المشاكل الأخرى التي تصيب الشعر.

ومن الاهتمامات التي يجب المحافظة عليها هي أن نقوم بغسل الشعر بالمستخلصات العشبية الطبيعية ومنها؛ مغلي البابونج والزيزافون، وهذه الأعشاب تجعل الشعر لامع وذات مظهر رائع جدا.

يجب الاهتمام بالشفاه

من الأساسيات التي يجب الاهتمام بها بشكل أساسي هي الشفاه، فالشفاه دليل على صحة المرأة وجمالها، لذلك يجب تغذيته وترطيبه وتقشيره بشكل دائم.

كما يجب عدم الافراط في استخدام المكياج كثيرا حتى لا يؤثر بالسلب على صحة الشفاه، ومن بين الأمور التي يجب تطبيقها دائما هو استعمال زيت الزيتون أو أي زيوت طبيعية أخرى.

ونقوم بتدليك الشفاه مرة في الأسبوع وذلك باستخدام فرشاة الأسنان أو من الممكن أن نستخدم أصابع اليد، كما يجب عمل تقشير للشفاه بهذا المزيج وهو سكر ومعه أي نوع من الزيت، وبالتالي سوف نلاحظ بعد عملية التقشير بأن الشفاه أصبحت وردية وصحية.

يجب الاهتمام بتبيض الأسنان

الأسنان من بين الأمور الأساسية التي يجب أن تهتم بها كل سيدة، وبالتالي تمنحها ابتسامة جذابة ومشرقة، وحتى نصل لهذه الابتسامة يجب أن نحرص دائما على استعمال مبيض للأسنان.

ومن الأدوات الطبيعية التي يمكن استخدامها لهذا الغرض هو أن نقوم بدعك الأسنان بالليمون وزيت الزيتون مرة كل يوم.

كما يجب أن نستخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات صغيرة قادرة على الوصول للأماكن التي يصعب الوصول لها بين الأسنان لتحقيق أكبر قدر من التنظيف والحماية من بقايا الطعام.

يجب الاهتمام بإبراز جمال العيون

هناك بعض الأساليب التي يجب اتباعها حتى نبرز جمال العيون ومن بين هذه الأساليب هي؛ إذا أردنا أن نقوم بتوسيع العيون.

فيجب أن نقوم بثني الرموش بأداة ثني الرموش هذا بجانب إضافة كمية قليلة من الجل على الرموش حتى نستطيع حمايتها من التساقط ونستطيع تسريحها جيد بدون وجود تكتلات.

ومن بين الأمور التي تؤذي المظهر والجمال العام لكل أنثي هو وجود الهالات السوداء حول منطقة العيون، وهذه الهالات تظهر بسبب نقص في الحديد وفي فيتامين ب.

لذلك حتى نستطيع أن نتخلص منها يجب أن نبدأ في تطبيق نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الكبد واللحوم الحمراء التي يتواجد فيها الحديد وفيتامين ب بكميات كبيرة.

كما يجب أن نختار كريمات خاصة بالعيون غنية بمادة الريتول وذلك لأنها تعمل على تبيض هذه المنطقة وتعكس الإضاءة للعينين بشكل طبيعي.

كما يجب أن نقوم بعمل كمادات دائمة لمنطقة العينين وذلك باستخدام الشاي الأخضر أو الأحمر، وكذلك يمكن أن نستعمل النعناع في التخلص من الهالات السوداء.

الحواجب والاهتمام بها

من الأمور المهمة جدا أن 5نقوم بتمشيط وتهذيب الحاجبين من وقت لأخر، ونقوم باستخدام الصبغات أو الحناء لصبغ الحاجب بلون يتناسق مع لون بشرتك.

كما يجب الاهتمام بالحاجبين عن طريق خلط زيت الخروع مع فيتامي أ، ونقوم بتدليك الحاجبين وذلك بشكل يومي.

أخيرا.. إليك يا سيدتي طرق إبراز الجمال بطرق طبيعية ومنزلية وبدون أي مبالغ طائلة قد تتكلفيها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط