آخر تحديث: 01/10/2020

أبرز فوائد قناع الأرز للبشرة

أبرز فوائد قناع الأرز للبشرة
قناع الأرز للبشرة يعد هذا القناع من بين الماسكات الطبيعية التي يتم استخراجه من الأرز، وذلك من خلال طحنه ليصبح كالدقيق.
يعتبر الأرز من بين المواد التي يتم استعمالها بكثرة في دولة الهند، فهم يستعملونه في إعداد ألذ الأطعمة بها، ولكن اليوم سوف نتطرق لفائدة الأرز في علاج أعراض الشيخوخة المبكرة، وذلك عن طريق طحن الأرز والاستفادة بدقيقه، ففي السطور القادمة سوف نشرح أكثر فائدة دقيق الأرز الجمالية.

استخدامات دقيق الأرز

يتم استعمال دقيق الأرز في إعداد العديد من الأطعمة، حيث من الممكن أن نستعمله لعلاج الشيخوخة المبكرة فهو مضاد جيد، كما يمكن أن يوفر هذا الدقيق العديد من الفوائد الجمالية، ومنها؛ تفتيح البشرة، ويحد من ظهور التصبغات.

ويتخلص من البقع وحب الشباب، وذلك بسبب فيتامين ب الذي يساهم في إنتاج العديد من الخلايا الجديدة، ويمكننا أن نقوم بتحضير العديد من الوصفات منه، وذلك حتى نعالج مشكلة توحد لون البشرة، ومن العديد من المشاكل الأخرى.

فوائد ماء الأرز للبشرة

يعتبر مياه الأرز من المواد التي يتم استخدامها مع معظم الأشخاص، فهي تساهم في معالجة المشاكل التي تتعرض لها البشرة، ومن بين هذه المشاكل أنها تعمل على تهدئة البشرة من التهيج والالتهابات.

وتمدها بالنعومة وذلك بعد إصلاحها والعمل على المحافظة عليها من أي أمراض تصيبها، ويمكن عمل مياه الأرز بشكل سهل للغاية في المنزل وبتكلفة بسيطة، فماء الأرز تحتوي على مواد تساهم في المحافظة على البشرة وتقوم بإصلاحها.

ومن بين هذه الفوائد التي تقدمها لنا ماء الأرز هي:

تفتيح البشرة

تعمل ماء الأرز على تفتيح لون البشرة وبالتالي يعالج مشكلة توحد لون البشرة، بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة التي تؤذي مظهر الوجه.

لذلك نجد أن العديد من المنتجات التجارية المتواجدة بكثرة في الأسواق سواء الصابون أو الكريمات ويستخدم للبشرة، يكون المكون الرئيسي فيها هو ماء الأرز.

تحسين بشرة الوجه

يستطيع ماء الأرز المساهمة في تحسين مظهر الجلد، حيث يساعد على علاج الخلايا وتجديدها من التلف الذي سببه أشعة الشمس الذي يتعرض لها الشخص دائما.

فماء الأرز يقوم بزيادة إنتاج مادة الكولاجين في البشرة.

وبالتالي فهو يعمل على المحافظة على نضارة البشرة ويحد من التجاعيد التي تؤثر عليها، فهذا من الأمور المهمة التي تسعي إليها جميع السيدات حتى تحمي جمال بشرتها.

العناية بالجلد الجاف

يعمل ماء الأرز على الاهتمام بالجلد الجاف، فهذا الجفاف قد يسبب تهيج كبير بالجلد، وذلك بسبب تعرض البشرة لسلفات لوريل الصوديوم.

هذه المادة عبارة عن مكون يتواجد في الكثير من منتجات العناية الشخصية، لذلك يفضل استعمال ماء الأرز مرتين في خلال اليوم، حيث يقوم بعلاج التلف الذي يحدث في البشرة الجافة كما يقلل من الأعراض الأخرى.

قناع الأرز للبشرة

قناع الأرز للبشرة له العديد من الفوائد ومن بينها أنه يساعد على ترطيب البشرة كما يعمل على تقشيرها، وبالتالي يمكننا أن نقوم بعمل هذا القناع من المواد المتواجدة في المنزل.

وذلك حتى نقوم بتطهير البشرة وتنقيتها وتصفيتها من جميع الشوائب.

وعن الطريقة والمكونات التي يمكننا تنفيذها لعمل قناع الأرز للبشرة هي كالآتي:

  • يتم استخدام ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، ومعها نضع ملعقة طعام واحدة من دقيق الشوفان، ونضيف لهم ملعقتين شاي من العسل الأبيض.
  • نقوم بمزج هذه المكونات السابقة جيدا حتى تتجانس جميع المكونات.
  • ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الجلد، ونترك قناع الأرز على البشرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وبعدها نقوم  بغسل البشرة بالماء حتى نزيل بقايا المزيج وننظف البشرة.

فوائد هذا القناع

يمكن أن نستعمل هذا القناع على الوجه مرتين في خلال أسبوع، وذلك عن طريق الاعتماد على مستوى جفاف البشرة ومدى تشققها, فهنا يعمل قناع الأرز على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة.

وبالتالي سيزيل جميع قشور الجلد، ويساهم في حماية البشرة لمزيد من النضارة والجمال التي تسعي إليها جميع السيدات. 

ويعد قناع الأرز للبشرة مضاد جيد للشيخوخة المبكرة، ولعلامات التقدم بالعمر، وذلك بفضل إحتواء القناع على مركبات الفلافونويد التي تعمل على محاربة الشيخوخة.

فهناك العديد من المنتجات التجميلية التي يتم إنتاجها في الشركات حتى نستطيع أن نحارب بها الشيخوخة، ونشد بها البشرة والجلد.

فوائد ماء الأرز للشعر

ذكرنا سابقا فوائد ماء الأرز على البشرة وهنا سنتكلم عن فوائد ماء الأرز على الشعر، فمنذ زمن بعيد كانت النساء في دول اليابان والصين وجنوب آسيا يستخدمون ماء الأرز حتى يعالج المشاكل التي يتعرض لها الشعر.

حيث كانوا يعتقدون أن هذا الماء له دور مهم وفعال في منح الشعر النعومة والامعان التي تسعي إليها جميع السيدات.

كما أنه يساهم في نموه بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى أن ماء الأرز آمن وطبيعي ولا يوجد به  أي آثار جانبية.

لذلك سوف نتطرق لفوائد ماء الأرز للشعر وهو عبارة عن:

  • يحتوي ماء الأرز على الكثير من الفيتامينات التي تتواجد في الأرز، حيث تعتبر من المغذيات التي تفيد في معالجة الشعر، ومن هذه الفيتامينات هي؛ فيتامينات B، وفيتامين E، أما المعادن ومضادات الأكسدة، فهما يساهمان في نمو الشعر بشكل سريع للغاية.
  • ماء الأرز غني بالأحماض الأمينية، هذه الأحماض تساهم في تقوية جذور وبصيلات الشعر، وبالتالي تعمل على زيادة كثافة الشعر, ويمنح الشعر النعومة ايضا.
  • يقوم ماء الأرز بزيادة لمعان الشعر بشك ملحوظ.
  • يتواجد في ماء الأرز كمية كثيرة من النشاء، هذا النشاء يعمل على التخلص من قمل الرأس الذي يصيب معظم الفئات وبالأخص الأطفال الصغار.
  • يحارب ماء الأرز قشرة الرأس، وذلك إذا تم استعمال ماء الأرز بشكل مستمر ومنتظم، فسوف نلاحظ التخلص من قشرة الرأس نهائيا وبكل سهولة.
  • هناك مشكلة تصيب أطراف الشعر، وهي انقسام هذه الأطراف، فهذه المشكلة تعتمد في حلها على البروتين، فماء الأرز يوجد به كمية كبيرة من البروتين.
  • لتحسين نمو الشعر بشكل صحي، ولتعزيز الحالة العامة للشعر، علينا أن نقوم بتخمير ماء الأرز، فهذه الطريقة تعمل على تعزيز الفيتامينات والمواد الغذائية التي تتواجد فيها، وبالتالي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتقويته.
  • هناك العديد من الدراسات التي أكدت إلى أن ماء الأرز غني بمركب يسمى إينوسيتول، وهذا المركب يتكون من الكربوهيدرات، وبالتالي فله دور هام وكبير في إصلاح الشعر التالف.

كما أنه يساهم في تقوية الشعر ويمنحه المرونة، وبالتالي يعمل على تقليل الاحتكاك السطحي، لذلك يظل مركب الإينوسيتول موجود في الشعر حتى بعد شطفه بماء الأرز، وبالتالي يزيد من المحافظة على الشعر من التساقط والتلف.

أخيرا.. قناع الأرز للبشرة إليك يا سيدتي كيفية عمل هذا القناع المشبع بالعديد من العناصر المغذية للبشرة، لذلك يفضل الاعتماد عليها بشكل منتظم، وعدم الاستغناء عنها مهما حدث، وذكرنا أيضا مزايا ماء الأرز وفوائده الكبيرة للشعر، حيث يعمل على تقويته ونموه من جديد.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط