كتابة : سميرة
آخر تحديث: 22/07/2020

أجمل الاماكن في البرتغال

تعتبر البرتغال هي أحد دول منطقة شنغن الأوروبية، لذا يلزم للسفر إليها الحصول على فيزا شنغن وتكون صالحة لزيارتك للبرتغال لمدة 90 يوما، حيث يوجد أجمل الاماكن في البرتغال.
يعتبر فصلي الربيع والخريف من احلي الأوقات التي يمكن فيهم البرتغال والتمتع بجوها المعتدل في تلك الأوقات، تعد البرتغاليه هي اللغة الرسمية للبرتغال، كما أن اليورو الأوربي هو عملتها الرسمية.
أجمل الاماكن في البرتغال

السياحة في البرتغال

البرتغال من أجمل دول القارة الأوربية لموقعها الجغرافي المتميز فيحتضنها المحيط الأطلنطي من جهتي الغرب والجنوب.

وتحدها دولة أسبانيا من الشمال وعاصمتها أجمل مدينه بها وهي لشبونة أغني دولة بعد أثينا من حيث رأس المال الأوروبي تابع معنا وتعرف على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك.

مدينة لشبونة عاصمة البرتغال

مدينة لشبونة عاصمة البرتغال سميت بمدينة التلال السبعة لأنها قد بنيت على سبعة تلال تضم حوالي ثلثي معالم وقصور وقلاع البرتغال التاريخية مطار لشبونة هو محط كل السياح فيبدأ منه رحلتهم للغوص داخل المعالم السياحية المنتشرة بالبرتغال:

البرتغال يوجد بها القرية الساحرة وهي قرية ابيدوس وتعد هذه القرية هي التي اهديت للملكة الزابل من الملك دينيس، البرتغال أيضا تضم قلعة ساو جورج وقد تم تصميمها على الطراز المغربي وكانت هذه القلعة هي مقر السلطة قديما.

هناك ما يسمي بنصب الاكتشافات وهو أداة تستخدم للتعرف على اتجاهات السفن سواء كانت في الشمال او الغرب وهكذا.

هناك أيضا الميدان التجاري وهو يعد من أضخم وأكبر الساحات التجارية في البرتغال، تم بناءه على نهر تغوث ويحتوي على مجموعة من الأبنية المزينة بمجموعة من الأحجار أشهرها حجرالفسيفساء.

هناك على نهر تيجوا حديقة تسمي حديقة الأمم وهو يعد من انسب الأماكن لتجمع العائلات والأصدقاء. يقوم معد سانت جوستاف بنقل الركاب الي اعلي التل وتستطيع من خلاله مشاهدة منظر رائع حيث أنه يمكنك رؤية كنيسة كارموا.

تمدينة بورتو

مدينة بورتو أنشئت على ساحل الأطلنطي تتميز بشوارع مصنوعة من الحصى ومنازل تقليدية تشبه اللوحات الفنية يوجد بها أهم معلم سياحي وهو وادي دورو الشهير.

والذي يطل على التلال، كما انه تم إقامة خمسة جسور عبر الوادي مما يمكنك الإبحار بالقوارب الصغيرة في رحلة بحرية مذهله وتلك تناسب السياح الراغبين في سياحة بحريه والإحساس بالهدوءوالسلام.

يوجد بها قاعة كولي سيود دو بورتو لراغبي الاستمتاع إلى مقطوعات موسيقية ترهب الحس والمشاعر، كاتدرائية بورتو تتميز بنقوش الجدران والرسومات المميزة عبر القرون مما يجعلها وجهه مميزه لمحبي التقاط الصور التذكارية.

قصر بالاسو داء ولسا يتميز بحديقة كريستال يتميز بالهدوء والراحة والسكينة.

جزر الازور

حزر الاوز هي عبارة عن مجموعة من الجزر تصل الى حوالي 9 جزر جنب بعضها البعض ويوجد بها قمم بركانية خامده، وتعتبر من أروع الأماكن الموجودة في البرتغال فلا تفوت زيارتها.

تضم جزر الاوز أيضا عدد كبير من المساحات الخضراء حيث انها تغطيها الازهار والمساحات الخضراء وتعطي منظر طبيعي خلاب، كما انها تضم مجموعة من الحيوانات البرية بالإضافة إلى البحيرات الطبيعة والمساحات الرملية.

كما ذكرنا انها تحتوي على حمم بركانية فاطلق علي هذا المكان جزيرة أرخبيل او كما هي مشهورة لدى البعض باسم شظايا. جزيرة ماديرا وهي معروفة بصيد القروش والحوت وغيرها من كائنات البحر.

جزيرة فلوريس نسبة إلى زهرة الفلوريس ذات اللون الوردي.

مدينة أفيروا

مدينة أفيروا من أجمل الاماكن في البرتغال حيث تتميز بشوارع ضيقه منتهية بقنوات مائية كثيرة مما أطلق عليها عدة أسماء فتسمى بالبندقية ومدينة الجسور والماء.

أشهر ما يميز تلك المدينة وجود سوق المأكولات البحرية وهو مبتغى معظم السائحين لصيد السمك وتناوله طازجا، عليك أيضا زيارة مركز فورم أفيروا التجاري حيث يضم 76 محلا تجارى لا أشهر ماركات العالم.

مدينة سيناترا

يوجد بها واحد من أجمل الشواطئ في العالم حيث انه مصنف عالميا في قائمة أفضل 100 شاطي وهو شاطي باريا دأب مارينا يتميز بطبيعة فريدة وجذابة لكثير من السياح.

مارفو الجبيلة حيث إقامتك بتلك المدينة تجعلك ترى كل البرتغال من أعلى القمم الجبيلة كما يمكنك السكن بفندق سانتا ماريا الشهير، شاطئ سالمة من أجمل شواطئ البرتغال حيث مناسب لقضاء العطلات وتناول الطعام في الهواء الطلق والتنزه والتمتع بهواء المياه العليل.

مدينة إيفورا

إيفورا تلك المدينة مناسبة لمحبي السياحة التاريخ خاصة الحقبة الرومانية حيث مازال يوجد بها أسوار رومانية من عام 57 قبل الميلاد فهي مدينة أثريه يوجد بها معابد وحمامات والكثير من الآثار الرومانية.

إذا كنت من الملهمين بالتاريخ القديم عليك بزيارة المتحف والمعبد الروماني وكنيسة القديس أنتوني، وإذا كنت من هواة التسوق وتناول الطعام بالأماكن المفتوحة ننصحك بالذهاب إلى بيراكاجيرالدو أفضل مكان للتنزه العائلي.

فنادق سياحية في البرتغال

أشهر فنادق في البرتغال تناسبك للإقامة في رحلتك السياحية

  • فندق كورينيثياليسبون يحتوي على حمام سباحة داخله.
  • فندق بلاسيو دو اهم ما يميزه موجود مرافق لذوت الاحتياجات الخاصة به.
  • فندق ميراد باي سانا يحتوي على مجالس خاصة للأطفال والرضع.
  • فندق مارينا فيلا مورا من الفنادق المفضلة لتميزه بالهدوء والسكينة.
  • فندق دايبياكاسا يقع في بلشبونة
  • فندق ثيما رو اوتيل يوجد به نادى سحي وسبا وساونا.
  • فندق سانتا ماريا في مدينة ما رفو يحتوي على مطعم خاص بالعائلات كما يوجد قائمة طعام مميزة.
  • فندق كاسا دي سول لمحبي الطراز الريفي ويميزه انه محاط بأشجار الزيتون.
  • فندق لوزوا سنترال في سيناترا بالمناطق الجبلية لمحبي الارتفاعات.

أفضل 6 أطعمة في بالبرتغال

  • السمك المقدد وهو عبارة عن سمك مملح وجفف يكون لونه ذهبي بطعم شهي.
  • فتة الخبز بالزيت وهو خبر متكسر قطع صغيرة مع زيت الزيتون والجمبري.
  • حلوى المرزبان مسحوق سكر ولوز وزلال البيض الأبيض.
  • شوربة الدجاج مع الخضار بإضافة الملفوف والجزر إليها.
  • نقانق لحم الطيور وهو أرخص طبق في البرتغال.
  • كيك الكاستر عبارة عن كيك هشة محشوة بالكاستر الكريم ومغطاة بحلوى الكراميل اللذيذة.

أماكن يجب زيارتها في بالبرتغال

هناك الكثير من أجمل الاماكن في البرتغال، ومن أشهرها:

حديقة حيوان ليشبونة

تتميز هذه الحديقة بأنها تحتوي على مجموعة ضخمة من فصائل بعض الحيوانات النادرة حول العالم، حيث تعمل الدولة على بذل أقصى مجهودتها للعناية الصحيحة بهذه الحيوانات المميزة والحفاظ على فصائلها من الانقراض.

كما تتمتع بالعديد من الخدمات التي تقدمها للزوار، حيث يمكنكم مشاهدة الحيوانات من خلال (التليفريك) لرؤية واسعة تشمل مشاهدة الحيوانات المفترسة مقترنة بالجمال الحيوي للمناظر الطبيعية الخلابة.

كما يمكنكم متابعة عرض دوري مدهش وممتع للغاية من حيوانات الدولفين وحيوان كلب البحر، لا تقوموا بتضيع فرصة مشاهدة هذا العرض الرائع.

مصعد سانتا كوستا

إذا كنت من محبي المغامرات فها قد حانت لك الفرصة للصعود إلى قمة المصعد عبر درج حلزوني ضيق.

يمكنك تناول طعامك في أعلى قمة بالبرتغال في مطعم بيلا ليزا اليفا دور على القمم وسفوح الجبل في الهواء النقي والنسيم العليل.

المتحف المائي

المعبد المائي واحد من أجمل التصاميم التي يرجع نشاءتها الي العصور الوسطي، وهو من اهدي الأماكن التي تستطيع الجلوس بها والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وستشعر بالراحة النفسية.

فهذا المكان ساكن اشبه ما يكون بالكهف لا توجد به أي اضاءه او أصوات مزعجة، فالمعبد المائي مريح لكل من العين والنفس.

قلعة ساو جورج

قلعة ساو جورج من اروح القلاع التي تم تشيدها في العصور الوسطي، فاذا كنت ترغب في التعرف على هذه الفترة والتمتع بالتصاميم المعمارية الجميلة يمكنك زيارة هذه القلعة.

كما ان هناك يمكنك خوض المغامرة والتسلق على القلعة حتي تصل الى اعلي قمة بها.

البرتغال من أجمل الدول السياحية التي تمتاز بوجود تصاميم مبانيها، حيث يمكنكم الاستمتاع عن زيارتها، حيث تمتاز أجمل الاماكن في البرتغال بكونها متنوعة، مما يساعدكم في عمل الكثير من الجولات السياحية.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ