كتابة : نجاة
آخر تحديث: 18/09/2022

تعرف على أجمل شواطئ الرمال الوردية

لطالما كان البحر متنفسا رائعا لقضاء بعض الوقت الممتع مع صوت الأمواج وأشعة الشمس الذهبية والرمال الوردية، أجل لقد قرأتها جيداً! شواطئ الرمال الوردية ليست من نسج خيالنا بل هي متواجدة فعلا وتسحر روادها بلونها الزهري الذي يعانق مياه الشاطئ الزرقاء في منظر لن تحتاج معه لفلتر. إن كانت هذه المرة الأولى التي تسمع بها عن شواطئ الرمال الوردية، سيأخذك مفاهيم في هذا المقال في جولة على أجمل هذه الشواطئ. من يدري ربما تكون وجهتك القادمة!
تعرف على أجمل شواطئ الرمال الوردية

شواطئ الرمال الوردية

تواصل الطبيعة إبهارنا بل وتجود علينا بقدراتها وكنوزها الفاتنة التي تعتبر متعة للعين ومتنفسا للروح، وهذه أسفله أجمل شواطئ الرمال الوردية التي ستنسيك في الرمال الذهبية:

شاطئ Horseshow Bay Beach

رمال وردية

إنه دون شك واحد من أفضل الشواطئ الوردية وأكثرها تصويرا في العالم، يمكن العثور على Horseshoe Bay Beach على الساحل الجنوبي لبرمودا، الواقع قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في المحيط الأطلسي. يتكون اللون الوردي للشاطئ من المرجان المسحوق وهو أحد أكثر الألوان سطوعًا ودفع بالكثيرين إلى التقاط العديد من الصور للشاطئ ورماله الوردية الملفتة.

شاطئ Elafonisi

شواطئ رمال وردية

ينضاف إلى أسماء شواطئ الرمال الوردية المثيرة للدهشة. ستجد مساحة أكبر للصور الخلابة في الامتداد الكبير الذي تبلغ مساحته 1.5 ميل مربع لشاطئ Elafonisi في جزيرة كريت. يحتضن شاطئ Elafonisi البحر الأبيض المتوسط ​​الأزرق الخزفي للحصول على خلفية من ألوان الباستيل التي تبدو وكأنها من عالم آخر لكنها في الواقع من صنع وإبداع الخالق.

يأتي لون شاطئ Elafonisi من آلاف الأصداف البحرية المكسورة التي تكسو الرمال. يمكن الوصول إلى موطنها، جزيرة Elafonisi، سيرًا على الأقدام من جزيرة كريت بسبب امتداد المياه الضحلة بين الجزيرتين.

شاطئ Balos

رمال وردية

من أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية وأقلها شهرة في جزيرة كريت. بينما يتجه معظم السياح مباشرة إلى Elafonisi، يمكنك العثور على شاطئ ريفي محاط ببحيرة مليئة بالصدف طيتجسد في هذا الشاطئ الذي يجمع بين الرمال الوردية والبيضاء والمياه الزرقاء الداكنة في العمق، مشكلة طبقات من الألوان الفاتنة التي تثير عدسة الكاميرا، الأمر جعل منها واحدة من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في العالم.

شاطئ كومودو الوردي

شاطئ كومودو

يقع هذا الشاطئ في جزيرة كومودو الإندونيسية، وتعتبر رمال هذا الشاطئ الوردية التي تميل للون مرجاني مع المياه الزبرجدية عناصر جذب لا يقومها السياح الذين يقصدونه من شتى بقاع العالم. يحصل الشاطئ على لونه من الكائنات الحية الدقيقة التي تخلق اللون الوردي في الرمال. جزيرة بادار القريبة، وهي أيضًا جزء من المنتزه الوطني، بها شاطئ رملي وردي إضافي.

شاطئ Tangsi

شاطئ وردي

نواصل جولتنا على الرمال الوردية الساحرة وهذه المرة في جزيرة لومبوك الواقعة بجوار بالي. في حين أن بالي تحظى بمكانة مرموقة عالميا لدى السياح، إلا أنها لا تحتوي على شاطئ Tangsi والرمال الزهرية الزاهية.

حدد وقت زيارتك مع غروب الشمس، ولن يكون لديك فقط الرمال الوردية الزاهية والمياه الزرقاء المائية، ولكن أيضًا ألوان غروب الشمس التي تتراكم فيها درجات اللون الوردي والأرجواني والبرتقالي في السماء في احتفالية ألوان قد لن تصدقها العين المجردة.

شاطئ Pink Sand Beach

شاطئ وردي

يمكن العثور على أجمل شاطئ مزدان باللون الوردي في المحيط الأطلسي بالقرب من جزيرة إليوثيرا في شرق جزر الباهاما. يبلغ طول الجزيرة الصغيرة أقل من 4 أميال وعرضها نصف ميل فقط، ولكن رمالها الوردية التي يبلغ عرضها 100 قدم تم إنشاؤها بواسطة نفس الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في إندونيسيا. الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة وشاطئها هي التاكسي المائي من إليوثيرا.

شاطئ Pfeiffer

شاطئ وردي

لست مضطرًا للسفر إلى الجزر لاستكشاف شواطئ بالرمال الوردية في الولايات المتحدة، حيث تتميز منطقة بيج سور في كاليفورنيا بموقعها الخاص ذي اللون الوردي، على الرغم من أن البعض قد يجادل بأنها أقرب إلى اللون الأرجواني الناتج عن جريان عقيق المنغنيز من التلال. يقول السكان المحليون إن الزيارة في الشتاء خلال غروب الشمس تجعل اللون الأحمر أكثر سحراً، ولكن لرؤيتها مخططة باللون الأرجواني، قم بزيارته خلال موسم الأمطار في الربيع.

شاطئ Kaihalulu

شواطئ

لا يمكنك العثور على الشواطئ ذات الرمال البيضاء في جزيرة Maui في هاواي فحسب، بل يمكنك أيضًا العثور على شاطئ رملي أسود شهير في Honokalani وشاطئ رملي أحمر في Kaihalulu. كلا الشواطئ الفريدة من نوعها هي جزء من جاذبية الطريق الخلاب إلى هانا بالسيارة المليئة بالشلالات والغابات المطيرة والآفاق الخلابة. على الرغم من أن رمال Kaihalulu أعمق في درجات اللون الأحمر من نظيراتها الوردية، نظرًا لجزيئات الحمم البركانية ذات اللون الأحمر الصدأ، فإن خليجها الخفي يجعلها وجهة منعزلة بعيدة عن الزحام.

شاطئ Kapalua

شواطئ

شاطئ Kaihalulu في Maui ليس الشاطئ الوحيد الذي يمكنك الاستمتاع به بلون السلمون، ولن تضطر إلى اجتياز الطريق إلى Hana للوصول إليه. تصطف الرمال الوردية على خليج Kapalua خليج الغواصين. سبق أن حصل على جائزة أفضل شاطئ في أمريكا، ستجد الكثير من السلاحف البحرية عندما تغطس في مياه البحر الخضراء الدافئة.

شاطئ Spiaggia Rosa

شواطئ

جزيرة بوديلي الإيطالية مغطاة بالرمال المكونة من كل من فورامينيفيرا والمرجان والصدف المطحون المسؤول عن اللون النهائي المتمثل في درجة الوردي الفاتن. يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ الجميل فقط عبر قارب أو عبارة خاصة، وهو محمي.

قم بجولة بصحبة مرشد في منتزه Maddalena Archipelago الوطني، واترك عدستك تلتقط الألوان الوردية من Spiaggia del Cavaliere القريبة و Cala di Roto في الطرف الشمالي لجزيرة سردينيا.

شاطئ Crane

شاطئ وردي

واحدًا من أفضل شواطئ الرمال الوردية، تم العثور عليه في ملكية منتجع فاخر كان يعمل منذ العصر الفيكتوري، هذا الشاطئ الوردي الخاص هو ميزة لقضاء إجازة في باربادوس. باعتباره أقدم فندق يعمل باستمرار في منطقة البحر الكاريبي، يفتخر The Crane بواحد من أفضل الشواطئ في العالم - وواحد من الشواطئ الوردية القليلة في جزر الهند الغربية.

شاطئ Pearl

رمال وردية

اسم آخر يستحق أن نضمه ضمن لائحة هذه الشواطئ التي تتباهى بلون رمالها الوردي، يمكن العثور على شاطئ وردي خاص آخر في بولينيزيا في Tikehau Pearl Beach Resort. كما لو أن زيارة تاهيتي ليست غريبة بما فيه الكفاية، فهذه الجوهرة شاطئ Pearl هي موطن لكل من الشواطئ الرملية البيضاء والوردية التي تقع على طول بحيرة بها أكواخ فوق الماء. كما يقدم The Pearl علاجات سبا مدللة على الرمال الوردية!

كانت تلك لمحة مغايرة عن الشواطئ بلون رمال مغاير عما اعتدناه وأجمل مما قد يتخيله العقل في إشارة أخرى على ما تختزنه الطبيعة من جمال وعلى قدرة وإبداع الخالق. لا شك شواطئ الرمال الوردية وجهة تستحق الزيارة واحرص على حملك للكاميرا لأن هناك الكثير لتصويره!

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع