كتابة : رحاب
آخر تحديث: 16/01/2022

أسباب اسمرار البشرة وطرق تفتيح المناطق الحساسة

أسباب اسمرار البشرة وطرق تفتيح المناطق الحساسة
يعد اسمرار المنطقة الحساسة من أكثر المشاكل التي تؤرق كثير من السيدات مما يجعلها تكثر البحث عن وصفات تفتيح الأماكن الحساسة من خلال مواقع البحث أو اللجوء إلى خبراء التجميل، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن تفتيح المناطق الحساسةفوائد وعيوب كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة.
إن الفتيات المقبلات على الزفاف يبحثوا عن طرق تفتيح البشرة، ولقد أصبح الصعب سهلا في تفتيح المناطق الحساسةفوائد وعيوب كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة، حيث يمكنك الحصول على أفضل النتائج في تبيض هذه الأماكن من خلال ما نقدمه لكم من وصفات فتابعونا.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

يعد اسمرار المنطقة الحساسة من المشكلات التي تسبب احراج كبير للسيدات مما يتسبب هذا الأمر في لجوء السيدات الي العلاجات التجميلية او الوصفات المنزلية لتبييض هذه المنطقة ولكن على الرغم من أن العلاجات التجميلية قد يكون لها فاعليتها في تفتيح المنطقة الحساسة إلا أن هذه العلاجات ينجم عنها الكثير من الآثار الجانبية التي تضر بصحة البشرة مع استخدام هذه المنتجات بكثرة مع مرور الأيام وقبل أن تعرف العلاجات الفعالة في تبيض المناطق الحساسة يجب أن تعرف أسباب اسمرار المنطقة الحساسة لتفادي هذه المشكلة ومن أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة ما يلي:

العدوى الفطرية وعدم تنفس البشرة:

  • تعد العدوى الفطرية هي أهم الأسباب الكامنة وراء إصابة المنطقة الحساسة بالاسمرار و يننتج العدوى الفطرية من زيادة التعرق في هذه المنطقة.
  • كما قد تنتج العدوى الفطرية نتيجة ارتداء الفتاة ملابس داخلية غير قطنية والمصنوعة من الألياف الصناعية وذلك لأن مثل هذه الملابس لا تسمح للبشرة بالتنفس الأمر الذي يؤدي إلى تكوين الجراثيم وتراكمها على سطح الجلد مما ينتج عنه اسمرار الجلد في هذه المنطقة.

حساسية الجلد:

  • تعد المنطقة الحساسة هي أكثر مناطق الجسم تعرضا للإصابة بالتهابات والتحسس الأمر الذي ينجم عن هذه الالتهابات احمرار المنطقة الحساسة وربما إصابتها بالتورم في الحالات القصوى.
  • وقد تتزايد حساسية هذه المنطقة نظرا لقلة الاهتمام والعناية الشخصية بهذه المنطقة بالإضافة إلى كثرة استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية بنسب مرتفعة الأمر الذي يتسبب في رغبة المرأة بالحك في هذه المنطقة بشكل مستمر.
  • مما يؤدي إلى التهاب الجلد في هذه المنطقة واصابته ببعض الندبات التي تترك آثارا داكنة بعد التئامها.

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة:

  • قد تسبب المرأة في إصابة المنطقة الحساسة بالالتهاب عن طريق اختيارها لملابس داخلية ضيقة أو اختيارها ملابس داخلية مصنوعة من الدانتيل أو اللاسيه.
  • حيث أن هذه الاقمشة قد تزيد من احتكاك الجلد وزيادة التعرق في منطقة البكيني الأمر الذي يعطي فرصة لتراكم البكتيريا والجراثيم في هذه المنطقة مما يؤدي إلى إصابة هذه المنطقة بالاسمرار.

الاعتماد على الحلاقة في إزالة الشعر الزائد:

  • تعد الحلاقة عن طريق استخدام الشفرات من الوسائل الخاطئة في إزالة شعر العانة وذلك لأنها تؤدي إلى إصابة الجلد في هذه المنطقة بالالتهاب فضلا عن أنها لا تزيل الشعر الزائد من جذوره.
  • وينتج عنها إصابة المنطقة بالجروح والخدوش الأمر الذي يؤدي إلى انتقال العدوى الفطرية والعدوي البكتيرية الي المنطقة الحساسة مما يؤدي إلى إصابتها بالاسمرار.

وصفات تفتيح المناطق الحساسة

يمكن تفتيح المناطق الحساسة عن طريق الاعتماد على بعض الوصفات المنزلية والتي من أكثرها فعالية ما يأتي:

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من الوصفات الطبيعية التي تتميز بفاعليتها الشديدة في تفتيح المناطق الحساسة وذلك يرجع إلى ما يحتوي عليه من فيتامين سي ومكوناته الحمضية ولذلك يظهر دوره الفعال في تخليص البشرة من الجلد الميت كما انه يعزز من نمو خلايا جديدة ولكي يمكنك استخدام عصير الليمون في تبيض المنطقة الحساسة على اتباع الإجراءات التالية:

  • احضر ثمرة من الليمون ثم قم بتقطيعها الى نصفين، وقم باستخدام نصف من النصفين أولا عن طريق استخدامه في فرك الجزء الداخلي الموجود على طول خط البكيني مع الاستمرار في الفرك لمدة خمس دقائق.
  • ترك الليمون على الجلد لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك قم بشطف هذه المنطقة جيدا بالماء الدافئ لإزالة آثار الليمون.
  • تخفيف عصير الليمون بملعقة أخرى من الحليب العادي ثم اضافة إليهم نصف ملعقة صغيرة من العسل ثم قم باستخدام المزيج على المنطقة الحساسة ثم بعد ذلك تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم بعد انتهاء المدة قم بشطف هذه المنطقة بالماء الدافئ.
  • ويجب التنويه الى أنه يجب بعد استخدام وصفة عصير الليمون لتبييض المنطقة الحساسة أن يتم استخدام كريم مرطب وذلك لأن الليمون يتمتع بخصائص تجعله يسبب جفاف للبشرة.
  • كما يجب عدم استخدام هذه الوصفة بعد إزالة شعر العانة بالشمع وذلك لأن الليمون يتسبب في تهيج البشرة والتهابها كما يفضل عدم تعريض المنطقة الحساسة لدرجة حرارة مرتفعة لمدة يوم أو اثنين بعد استخدام هذه الوصفة.

وصفة بيكربونات الصوديوم

تعد بيكربونات الصوديوم أو كما تعرف عند الكثير من الأفراد بصودا الخبز من المواد الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في التخلص من الجلد الميت فضلا عن أنها تحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني إلى غير ذلك من الفوائد التي توفرها صودا الخبز لصحة الجلد وعند الانتظام في استخدامها فإنها تؤدي الي تبيض البشرة ولكي يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم لتبيض البشرة عامة المنطقة الحساسة خاصة عليك باتباع الإجراءات التالية:

  • أضف ملعقتين من صودا الخبز الى ملعقة واحدة من الماء أي بنسبة 2 الى 1 ثم بعد ذلك قم بتقليب الخليط جيدا للحصول على عجينة لينة نوع ما.
  • قم بتطبيق العجينة على المنطقة التي ترغب في تفتيحها مع الحرص على التدليك بلطف ثم اترك العجينة على المكان المراد تفتيحه لمدة بضع دقائق.
  • ثم بعد ذلك قم بشطف المنطقة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار هذه الوصفة من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا.

الحليب

يعد الحليب من الوصفات الطبيعية التي تتميز بفعاليتها في تفتيح البشرة وتنعيمها وذلك لأنها يتميز باحتوائه على خصائص ملطفة ومرطبة للبشرة ويمكن استخدام الحليب لتبييض المنطقة الحساسة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • احضار وعاء ووضع فيه نصف كوب من الحليب.
  • ثم احضار كرة من القطن وغمس كرة القطن في الحليب ومسح المنطقة الحساسة بكرة القطن.
  • وعلى الرغم من فعالية هذه الطريقة لتبييض المنطق الحساسة إلا أن آثارها قد يستغرق فترة من الوقت لملاحظة نتائج ملحوظة.

نصائح لتجنب اسمرار المنطقة الحساسة

يمكننا توضيح أهم النصائح المتعلقة بالتخلص من اسمرار المناطق الحساسة من خلال الآتي:

  • من الأفضل أن يتم ارتداء ملابس داخلية تريح البشرة ويفضل أن تكون هذه الملابس مصنوعة من الاقمشة القطنية وذلك لان الأقمشة القطنية تزيد من امتصاص العرق بالإضافة إلى أنها تسمح للبشرة بالتنفس.
  • عدم إزالة شعر العانة بواسطة الشفرات أو الكريمات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الكيميائية.
  • الحفاظ على ترطيب هذه المنطقة بانتظام.
  • تعطير المنطقة الحساسة عن طريق خلط كمية من مسحوق خشب الصندل مع كمية من ماء الورد.
ختاما يمكن تفتيح المناطق الحساسة بكل سهولة وذلك عن طريق استخدام مجموعة من المكونات الطبيعية التي تتميز بفاعليتها في تفتيح البشرة والتي منها عصير الليمون والحليب

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ