كتابة : سميرة
آخر تحديث: 25/12/2021

أشهر أماكن قضاء شهر العسل في تايلند

المناخ الاستوائي الذي تتمتع به تايلاند وأيضاً الضيافة الأسطورية ومناطق الجذب المتنوعة هي التي جعلتها تتمتع بالكثير من فرص الاستمتاع والترفيه، ففي هذا المقال سوف أوضح ما هي أفضل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند.
تعد تايلاند الواجهة المثالية للذين يتطلعون إلى الجمع بين استكشاف الثقافة مع المنتجعات الشاطئية المثالية، ولكي نتمكن من التعرف على ذلك بشكل أوسع سوف يتم توضيح ما هي أفضل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند من خلال موقع مفاهيم.
أشهر أماكن قضاء شهر العسل في تايلند

كوه ليبي

كوه ليبي تعتبر الجنة السحرية العائمة في وسط بحر أندامان مع المياه الفيروزية الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء، ولذلك هي من أفضل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند، وهي التي لا يمكن أن يتم الوصول إليها إلا من خلال القوارب على مدار السنة من Pak Bara Thailand ومن Langkawi Malaysia وغيرها من الجزر التايلاندية في الفترة من نوفمبر إلى أبريل، والليالي المقترحة في كوه ليب من 3 إلى 5 ليالي.

والذي يمكنك القيام به في كوه ليبي هو أن تقوم باستئجار قارب والقيام بجولة خاصة في الجزر بأقل من 50 دولارا في اليوم وأيضا يمكن أن يتم مشاهدة غروب الشمس على شاطئ Sunset ومشاهدة شروق الشمس على شاطئ Sunrise ويتم الاستمتاع بروعة الغوص في كوه ليبى ستونهنج .

كوه ساموي

تقوم جزيرة كوه ساموي بالعمل على توفير فرصة رائعة لكي يتم قضاء شهر العسل لكافة الميزانيات فمن المنتجعات الفاخرة الفخمة إلى أكواخ شاطئ الخيزران البسيطة.

فبغض النظر عن المكان التي سوف تقيم فيه في هذه الجزيرة الرائعة سوف تجد أن هناك الكثير من فرص الاستمتاع.

كما يمكنك الوصول إلى تلك الجزيرة عن طريق مطار كوه ساموي كما يمكنك السفر من خلال العبارة إلى كوه ساموي من عدة جزر أخرى كذلك، والليالي المقترحة في كوه ساموي من 3 إلى 5 ليال.

حيث أن الأشياء التي يمكن أن يتم ممارستها في كوه ساموي بعد أن يتم قضاء يوم من الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة واستكشاف الجزيرة أن يتم زياره الكثير من المعابد الرائعة كما يمكن للمغامرين أن يقوموا باستئجار دراجة نارية والسباحة في شلال نا موانغ.

كوه فاي فاي

إذا قمت بمشاهده فيلم ليوناردو دي كابريو ”The Beach“، فإنك بالتالي ستكون سمعت عن جزيرة كوه فاي فاي ذات المشاهد الطبيعية الخلابة وفرص الترفيه المتنوعة، فهي من أجمل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند، كما أنها تعتبر من أجمل الوجهات التي يمكن أن يتم بها قضاء شهر العسل في تايلند كما ينصحك الخبراء الإقامة في منطقة لونغ بيتش الأكثر هدوءًا في الجزيرة.

كما أن هناك العديد من العبارات إلى كوه فاي فاي من الجزر التايلاندية الأخرى، والليالي المقترحة في كوه فاي فاي من 3 إلى 4 ليالٍ.

إليك أشياء للقيام بها في كوه فاي فاي:

  • يمكن أن يتم استئجار قارب والقيام بجولة خاصة بها إلى خليج مايا.
  • اكتشاف خليج فاك نام وشاطئ القرود.
  • قضاء يوم صيفي ممتع في لونغ بيتش ذي المشاهد الطبيعية الجميلة.

كوه أدانغ

على الرغم من عدم شهرة هذه الجزيرة بشكل كبير إلا إنها تصنف من ضمن أجمل الأماكن التي يتم بها قضاء شهر العسل في تايلند لاسيما للأزواج من محبي المغامرة والأنشطة السياحية المثيرة في الهواء الطلق.

ولا تحتاج هناك لإقامة في فندق 5 نجوم حيث تتوفر في كوه أدانغ بنغلات بسيطة للإيجار عم طريق نظام المتنزه الوطني أو التخييم مباشرة على الشاطئ.

كما تقع كوه أدانغ على بعد 10 دقائق بالقارب السريع من كوه ليبي، واليالي المقترحة في كوه آدانغ من ليلة إلى ليلتين

إليك أشياء للقيام بها في كوه عدانغ:

  • كوه عدانغ لديه بعض الارتفاعات المذهلة التي سوف تمنح إطلالة خلابة على الجزيرة الجميلة.
  • يمكنك أيضاً أن تقوم بزيارة الشلالات والاستمتاع بالغطس في كوه آدانغ .

فوكيت

فوكيت تعتبر بأنها الوجهة السياحية الأكثر شعبية في تايلاند ولكن لهذا السبب نفسه فلا يحبذ الجميع زيارتها وبالأخص من الباحثين عن الهدوء والاستجمام بعيداً عن صخب الوجهات الكبرى.

فعندما يتم اتخاذ قرار قضاء شهر العسل في فوكيت، سيكون عليك اختيار أي جزء من فوكيت للإقامة فيه فننصحك بالبقاء بعيدًا عن باتبونج وطريق بانغلا.

فبدلا من ذلك يمكن أن نقترح الإقامة في شاطئ كاتا أو شاطئ سورين أو شاطئ بانغ تاو أو شاطئ بانوا أو شاطئ ناي هارن أو شاطئ كامالا، والليالي المقترحة في فوكيت : من 3 إلى 5 ليالٍ

كرابي

إذا كنت من محبي الشواطئ الجميلة أو الغوص والمغامرة فلا تفوت زيارة جزيرة كرابي عندما تود قضاء شهر العسل في تايلند والتي تتميز بموقع مركزي، بحيث يمكنك زيارة الكثير من مناطق الجذب السياحي والجزر أثناء الإقامة في نفس الفندق. حيث غنها من أجمل وأفضل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند.

فإذا كانت فكرتك عن شهر العسل تدور حول زيارة مكان هادئ ومنعزل، فإن كرابي يعتبر أفضل خيار متاح لك، إذ تتميز المدينة بأنها محاطة ببحر أندامان الصافي مع الصخور الكلسية الجميلة.

كما تشتهر المدينة أيضًا بتقديم مجموعة متنوعة من الطعام اللذيذ بما في ذلك المأكولات البحرية الرائعة

ويعتبر بحر أندامان موطنًا للكثير من الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الغنية التي لا تزال على حالتها الأصلية.

كما تحتوي جزيره كرابي على مطارها الدولي الخاص بها كما يمكن أن يتم الوصول إليها من خلال العبارة من المدن المجاورة الأخرى كما أن ذلك يكون عن طريق البر.

يأخذ معظم السياح العبارة من فوكيت أو كوه فاي فاي إلى كرابي.

الليالي المقترحة في كرابي: من 3 إلى 5 ليالٍ

إليكم أشياء للقيام بها في كرابي:

  • يمكن أن يتم استكشاف الحديقة الوطنية وزيارة كو لانتا ياي مع الاستمتاع بالرحلات النهارية إلى بوكيت و كوه فاي.
  • الاستجمام بين أجمل مشاهد الشواطىء الخلابة.

بانكوك

تعرف بأنها عاصمة تايلاند، كما إن بانكوك هي المدينة الأكثر زيارة في العالم من قبل الأزواج الشباب ولا عجب في ذلك كما أن الإقامة في هذه الجزيرة تكون هادئة ورخيصة، كما يمكن أن يتم حجز فندق بأسعار منخفضة سوف تصل إلى 20-30 دولار في الليلة الواحدة أو أن يتم البقاء في فندق خمس نجوم بأقل من 100 دولار.

يجب عليك ألا تنسى أن بانكوك هي مركز الطعام اللذيذ من جميع أنحاء العالم كما أنها تعد من أحد أجمل الوجهات في تايلند لمحبي التسوق بما في ذلك سوق Chatuchak والذي يعتبر أكبر سوق في عطلة نهاية الأسبوع في العالم.

في هذا المقال قمت بتوضيح ما هي أفضل أماكن قضاء شهر العسل في تايلند، إذ تتميز تايلاند بوجود الكثير من الجزر التي تعتبر موقعاً جيداً لكي يتم قضاء شهر عسل مميز فيها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ