كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 07/04/2022

أفضل أسواق اسطنبول وأشهرها في تركيا

تعتبر أفضل الأسواق بإسطنبول من أهم الأماكن السياحية في تركيا التي تعمل بلا شك على جذب السياح من كل مكان، حيث تمتاز بالتنوع فتجد فيها أسواق شعبية رخيصة بالجملة وأسواق أخرى راقية تعتمد على عرض أشهر الماركات العالمية للملابس، لذا سنتحدث في هذا المقال في موقع مفاهيم عن أفضل أسواق اسطنبول.
أفضل أسواق اسطنبول وأشهرها في تركيا

أفضل أسواق اسطنبول

تمتاز أسواق اسطنبول بتعددها لدرجة كبيرة حيث تصل تلك الأسواق إلى حوالي 200 سوق موزعين في جميع أنحاء المدينة، كما تعمل تلك الأسواق على توفير كافة أنواع السلع والبضائع التي يكون المتسوق بحاجة لها سواء كان مستلزمات منزلية مثل (الخضروات – الفواكه – اللحوم – الأجبان – مستلزمات المنزل – الأنتيكات والتحف) والمصنوعات الجلدية والمنسوجات المختلفة، كما ستجد أسواق خاصة لبيع الحيوانات والطيور وأسواق أخرى توفر الملابس والإكسسوار وغيرهم الكثير من السلع الأخرى.

أسواق المصري بإسطنبول

يمكننا التعرف على أهم المعلومات عن تلك الأسواق من خلال الآتي:

  • هي من أفضل أسواق اسطنبول ويقع السوق في منطقة إمينونو اسطنبول في القسم الأوروبي، بحيث يقع المدخل الرئيسي له مواجها الجامع الجديد، ويمكنك التوجه إلى السوق المصري في إسطنبول عن طريق استخدام الترام والتوجه إلى محطة إمينونو.
  • تحتل تلك الأسواق المركز الثاني بين أسواق مدينة اسطنبول التركية الشهيرة، وتمتاز تلك الأسواق بتوافر السلع والبضائع فيها بأسعار رخيصة مقارنة بالأسعار بباقي الأسواق الأخرى، ومن أشهر السلع التي تباع فيها (التوابل – الأعشاب – البهارات).
  • يطلق على تلك الأسواق الكثير من المسميات والتي من أشهرها (سوق المصريين – سوق العطارين – سوق التوابل)، ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من السياح يتوافد على تلك الأسواق للشراء منها بشكل دائم وبالأخص في مواسم رواج السياحة.
  • لا تقتصر تلك الأسواق على بيه المنتجات والسلع فقط بل يعتبرها الكثير من السياح بازارا يتم زيارته من أجل الاستمتاع بالأجواء الشرقية الجميلة، كما يتم توفير في تلك الأسواق أيضا مجموعة من متاجر ومحالات بيع التحف والمكسرات بجميع أنواعها والألبان ومنتجاتها بجانب محلات بيع التوابل.
  • كما يوجد أيضا ستة مداخل للسوق المصري، ويضم السوق أيضا أشهر محلات الحلويات الشرقية والغربية ومحلات الهدايا والإكسسوار التي تضم المزيج من الثقافة التركية الحديثة والثقافة العثمانية القديمة فيوجد هناك الأواني التي تزخرف بأفضل الرسوم والثقافة العثمانية.

سوق أراستا

تعرف على أهم المعلومات عن سوق أراستا من خلال الآتي:

  • يقع السوق على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان أحمد مباشرة في إسطنبول أي منطقة السلطان أحمد، كما يأتي لزيارتها السياح من مختلف الأماكن.
  • حيث يعتبر واحد من أكبر الأسواق التركية للمشغولات اليدوية التي تحوي الكثير من الأماكن السياحية المشهورة.
  • ويتضمن المعالم الأثرية وبعض الجوامع التاريخية والمتاحف والأسواق والمطاعم والحدائق ويضم أكثر من 70 محل.
  • أما عن الشكل العام لذلك السوق فهو عبارة عن طريق يحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر والمحلات المزينة لرواج التجارة وتعرض الكثير من المنتجات مثل المنسوجات والهدايا والتحف.

سوق النحاسين

أما عن سوق النحاسين الأشهر في تركيا فتعرف عنه من خلال الآتي:

  • يقع في منطقة بيازيت بين منطقة لالإلى ومنطقة السلطان أحمد وهو من الأسواق الرخيصة في إسطنبول التي يرغبها السياح للحصول على الصناعات النحاسي.
  • ويتم إطلاق على ذلك السوق اسم "سوق بايزيد الشعبي"، ويرجع ذلك لتخصص هذا السوق في بيع القطع المصنوعة من النحاس للاستخدامات المنزلية.
  • كما يحتوي على مجموعة من المتاجر لبيع التحف، ومن الجدير بالذكر أن ذلك السوق يستقبل عدد هائل من السياح في كل عام.
  • وحتى في برد الشتاء لا تخلو الحركة في السوق، وذلك مع استقبال إسطنبول زائرين وسائحين في كل فصول العام.
  • يتواجد بذلك السوق متاجر خاصة لبيع المشغولات المصنوعة من معدني الذهب والفضة، بالإضافة إلى متاجر لبيع المنتجات والمصنوعات الجلدية.
  • ومن الجدير بالذكر أن مواعيد السوق تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السابعة مساء عدا يوم الأحد، كما إنه مغلق في الأعياد وجميع العطلات الرسمية.

سوق ملابس الجملة شارع الفاتح

محلات الفاتح تعتبر من أفضل أسواق اسطنبول وأفضل سوق الجملة في إسطنبول وتتميز للملابس الأعراس، وهي تقع في منطقة الفاتح على طول شارع جامع الفاتح، كما يعرف أيضا بسوق النساء.

هو شارع فوزي باشا في منطقة الفاتح.

ويعرف اصطلاحا أيضا بشارع الفاتح بالقرب من مسجد السلطان محمد الفاتح، وهو من أكبر الأسواق الشعبية في إسطنبول، كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية المميزة، وكما أن يتوفر فيها محلات لبيع الملابس المحجبات والأعراس وبأسعار معقولة.

سوق محمود باشا إسطنبول

سوق محمود باشا يقع في منطقة إمينونو بالقرب من سوق التوابل المصري، وهو معروف بكونه أرخص أسواق في إسطنبول للملابس، حيث يعمل على توفير جميع أنواع وتصاميم الملابس التركية ومجموعة متنوعة من المشغولات والإكسسوار والأحذية.

كما يضم العديد من المحلات المتخصصة في بيع الإكسسوار النسائية، ويضم العديد من محلات بيع الأجهزة الكهربائية وأجهزة الهاتف المحمول والإكسسوار خاصتها، وهو من أرخص أسواق إسطنبول، وتكون أوقات العمل يومياً ما عدا يوم الأحد من الساعة 8 صباحاً إلى 6 مساءً.

سوق الكتب

هو من أقدم الأسواق الموجودة في مدينة إسطنبول بتركيا حيث تعود نشأته إلى القرن الـ 15، ويعمل ذلك السوق على بيع (الكتب البيزنطية – كتب الدولة العثمانية) وغيرهم الكثير من كتب الأدب القديم، وبالرغم من أهمية ما يوفره إلا أن أهميته تراجعت ما تطور التكنولوجيا وظهور عالم القراءة عبر المنصات الرقمية.

من الجدير بالذكر أن ذلك السوق يعمل على توفير الكثير من المستلزمات المكتبية مثل (الأدوات المدرسية – الروايات)، ويتواجد في ذلك السوق نصب تذكاري لأول شخص تم طباعة كتاب له في تركيا وهو " إبراهيم مُتفرقة" وذلك في عام 1732م.

سوق يشيل كوي

سُمي سوق يشيل كوي أو القرية الخضراء بهذا الاسم نظراً لأن هذه المنطقة تتمتع بمساحات خضراء واسعة، بحيث يتضمن السوق على 2000 كشك، كما يوفر للزائرين منتجات عالية الجودة من ملابس وإكسسوار ومساحيق تجميل.

سوق Yeşilk

هو من أشهر الأسواق التي يقصدها الزوار من كل مكان لما يعرضه من منتجات مميزة لن تجدوها في باقي الأسواق الأخرى، بالإضافة إلى تميزها بالجودة الممتازة، ولذلك هو وجهة ممتازة لشراء الهدايا، ويمكننا توضيح أهم المعلومات عن ذلك السوق من خلال الآتي:

  • وهو من الأسواق الرخيصة في إسطنبول، هو المكان الأمثل لأولئك الذين يبحثون عن تجربة تسوق هادئة، بحيث يتميز هذا المكان بالمساحات الخضراء الوفيرة وبالأسعار المعقولة، وتمتاز جميع المعروضات والبضائع في ذلك السوق بجودتها سواء كانت (ملابس – إكسسوار – مصنوعات من الحرير).
  • يحتوي ذلك السوق على حوالي 2000 كشك، ومنها ما يقوم ببيع الورود والهدايا والتحف والمشغولات اليدوية، كما يتواجد فيه مجموعة من المقاهي العربية والكافيهات التي من الرائع أن تجربها وتستمتع بأجوائها الشرقية.
تعتبر أفضل أسواق اسطنبول هي أحد المناطق السياحية التي يزورها السياح والسكان المحليين لدولة تركيا، حيث تتنوع تلك الأسواق.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ