كتابة : Reham
آخر تحديث: 11/02/2022

أفضل أماكن شهر العسل

يفضل العروسان البحث عن أفضل أماكن شهر العسل لقضاء أجمل الأيام فيها، حيث توجد الكثير من الأماكن المميزة والرائعة سواء داخل البلد أو خارجها، ويعد شهر العسل من الشهور المميزة، والتي تخلد ذكرى جيدة في حياة الأزواج لذلك يفكرون في إيجاد الأماكن المناسبة من ناحية المسافة والميزانية أو المدة التي سوف يتم قضاؤها في المكان المختار، وفي موقع مفاهيم سوف نقدم أفضل الأماكن الرومانسية في العالم.
أفضل أماكن شهر العسل

أفضل أماكن شهر العسل

يزخر العالم بالبلدان الجميلة التي تحتوي على أجمل وأروع الأماكن السياحية والتاريخية والثقافية والرومانسية، ويمكننا الآن عرض الأماكن الجميلة التي يفضل الكثير من الناس زيارتها في شهر العسل.

جزر المالديف

يحلم العروسان بمكان رائع مثل جزر المالديف حيث الشواطئ المبهرة وأشعة الشمس الدافئة والسماء الصافية بالإضافة لوجود المنتجعات الفاخرة والحياه البرية.

ويوجد أفضل مطاعم تقدم أشهى الأكلات كما يوجد الأجواء الفاتنة وكل ذلك يجعل الرحلة لا يمكن أن تنسى وتكون مليئة بالذكريات السعيدة.

ويعتبر جزر المالديف أيضا أفضل مكان للمغامرات كالغوص تحت الماء وسط الشعب المرجاني والأسماك والكائنات البحرية.

ومن أغرب العجائب في هذه الجزر وجود مطعم تحت الماء وهو مطعم إيثا المائي ويمكن للزائرين الدخول للمطعم ومشاهدة البحار والكائنات البحرية في كل مكان من حولهم.

بالإضافة لوجود جلسات التدليك ومشاهدة منظر الغروب والعديد من الأنشطة الأخرى الجميلة.

ومن الجزر المشهورة في المالديف جزر مافوشي الهادئة وجزيرة مالي التي تحتوي على الشعب المرجانية الجميلة بالإضافة لجزيرة هولهومالي التي تذخر بالمنتجعات السياحية وجزيرة الكاكاو المشهورة بشواطئها المميزة.

مدينة تايلاند

هي مدينة سياحية رائعة، يمكن للعريس والعروس قضاء أجمل أيام حياتهما في بانكوك فهي من أجمل المدن السياحية الموجودة في تايلاند ويطلق عليها أرض الابتسامات لأنها تشبه الجنة السحرية حيث لون المياه الفيروزي الرائع والشواطئ الرملية البيضاء الصافية كما يوجد قوارب صغيرة، ويذهب العروسان لقضاء التدليك التايلاندي وأيضاً تناول الطعام في المطاعم الفاخرة على صوت الموسيقى الهادئة.

اليونان

بلد رائع لقضاء شهر العسل يهو اليونان، حكي الكثير من الناس عن اليونان وروعتها حيث يوجد جزيرة سان توريني في اليونان التي تعد من أشهر الجزر لقضاء العروسان شهر العسل، وتطل الجزيرة على بحر إيجة الفيروزي حيث روعة المنازل الصغيرة بالجزيرة، كما يوجد الرياضات المائية بالإضافة لمشاهدة وقت الغروب.

وإن كان العروسان من محبي الأماكن الهادئة فيمكنهم السفر لجزيرة ميكونوس المشهورة بشوارعها الضيقة ومنازلها الصغيرة، ويوجد في اليونان أكثر من ثلاثمائة جزيرة يمكن للعروسين التنقل فيما بينهم على مدار الأيام التي سوف يقضونها سوياً، وبجانب ما ذكرناه توجد أيضاً جزيرة كريت وتعتبر أكبر الجزر اليونانية المناسبة لشهر العسل حيث الترفيه والمرح مع الحضارة والتاريخ وأيضاً جزيرة رودس وجزيرة كورفو.
جامايكا دولة تشتهر بالجمال
هي دولة لا يمكن أن يصف جمالها اللسان حيث الشواطئ الاستوائية والغابات والجبال ونسيم المحيط والطقس الدافئ والموسيقى المميزة، وتعتبر جامايكا أفضل مكان لقضاء شهر العسل فيوجد الجو الهادئ والسماء الزرقاء الصافية ويمكن للعروسين الاسترخاء على الأرجوحة الشبكية، ويوجد الأحصنة لركوب الخيل بالإضافة لركوب القارب وأخذ الجولة الرومانسية في الأنهار الرائعة مثل نهر مارثا براي، وتوفر جامايكا الأنشطة المائية والقوارب الشفافة التي تمكن الأشخاص من رؤية البحار من تحتهم.

إندونيسيا

تتعدد الجزر الإندونيسية ومن أشهرها جزيرة بالي ويطلق عليها جزيرة الآلهة فلها سحر مميز من نوعه وطقس رومانسي الأمر الذي يجعلها من أفضل وجهات شهر العسل على أنحاء العالم.

وتقدم جزيرة بالي الشواطئ والمنتجعات الصحية بالإضافة للثقافة المميزة التي تجعلها جزيرة مرغوبة لقضاء العروسين شهر العسل بها، بالإضافة لوجود جزيرة سومطرة وجزيرة لومبوك وجزيرة كالمنتان.

فرنسا

تعد السياحة في باريس من أكثر الأماكن المفضلة لقضاء شهر العسل وللزيارات العائلية ولكل دول العالم، ويمكننا القول أن برج إيفل من أفضل الأماكن الساحرة في باريس التي هي عاصمة فرنسا، وتضم فرنسا المعالم الأخرى المميزة مثل معبد الحب الذي أقيمت به الحفلات والمسرحيات، وأيضاً جسر العشاق أو جسر الحب وكلها أماكن تكون مناسبة للعشاق والعروسان في شهر العسل.
وتوجد البحيرات الصغيرة ذات المناظر الخلابة وأيضاً الحدائق العامة والأشجار والزهور الرائعة، وتحتوي فرنسا على العديد من المظاهر الرومانسية التي تصلح للعريس والعروس لقضاء أجمل أيام حياتهما.

فيتنام

فيتنام مكان سياحي مناسب للعروسينأ، فقد أصبح شهر العسل يشكل ذكريات خالدة ورائعة لكثير ممن ذهبوا لفيتنام حيث الشواطئ الجميلة والخلجان المتألقة وأيضاً الثقافة الملونة والمدن التي تنبض بالحياة ويمكن للعروسين تناول الطعام اللذيذ في أشهر المطاعم.

وفيتنام عاصمتها هانوي وهي مكان سياحي مناسب لقضاء شهر العسل ولهذه المدينة العديد من المنتجعات والفنادق الأكثر رومانسية كما أنها تضم أجمل البحيرات، وتعد منطقة سابا هي منطقة ذات مناظر خلابة في فيتنام حيث الشلالات الرائعة ومنها شلال الحب.

مصر

يمكن أن تدخل مصر ضمن الدول التي تحتوي على أجمل المدن السياحية التي يرغب العروسان في المجيئ إليها ومن أجمل الأماكن السياحية في مصر:

الغردقة مكان رائع للعروسين

من الناس من يفكرون في الذهاب إلى الغردقة حيث الأماكن السياحية المميزة للكثيرين، وتتمتع الغردقة بالشواطئ الزرقاء والشعب المرجانية الملونة، والفنادق الرائعة، وكثير من الزوجان يذهبان لزيارة جزر الغردقة مثل جزيرة الجفتون أو التنزه في الطرقات الشهيرة.

مرسى علم منتجع سياحي فاخر

يقع منتجع مرسى علم على البحر الأحمر حيث يوجد الفنادق والشواطئ الساحرة ويمكن أن يقضي العروسين أفضل الأوقات في مرسى علم على الشواطئ أو الاسترخاء ليلاً في الأماكن الهادئة.

القاهرة من أجمل المدن السياحية

تعد مدينة القاهرة عاصمة مصر وتتميز بأنها تضم أكبر عدد من المعالم والأماكن السياحية والأثرية والتاريخية وفيها يجد الزائر المعالم السياحية الدينية مثل المساجد والكنائس والمتاحف الإسلامية، ويمكن لأي عروسين أن يقضوا أجمل أيام شهر العسل في أجمل الفنادق والمنتجعات السياحية حيث السياحة الترفيهية ومراكز التسوق العالمية والسينمات ومراكز الفنون كما يمكن الاطلاع على تاريخ البلد من خلال زيارة المتاحف التاريخية المختلفة.
ومن أشهر معالم القاهرة الأهرامات الثلاثة وقلعة صلاح الدين والبرج وغيرها من الحدائق مثل حدائق الحيوان والحدائق السياحية.

شرم الشيخ مكان سياحي رائع

تعد مدينة شرم الشيخ من أروع وأشهر الوجهات السياحية في مصر والتي يفضل العروسان الذهاب لقضاء أجمل الأيام بها وذلك بسبب احتوائها على العديد من أماكن الاستجمام والشواطئ الساحرة بالإضافة للأماكن الترفيهية المميزة وأماكن الإقامة التي تقدم خدمات متعددة للزوار.
ومن أجمل الأماكن السياحية في شرم الشيخ خليج نعمة وراس محمد وميدان سوهو، ويفضل العروسان زيارة المحميات الطبيعية وممارسة الرياضة المائية مثل ركوب الأمواج والسباحة والغوص تحت الماء.

لقد تحدثنا في المقال عن أفضل أماكن شهر العسل ويمكن لأي عروسين أن يختاروا المكان المناسب لهم ويوجد أيضاً أماكن كثيرة في مدن أخرى بالعالم مثل جزر الكوك في المحيط الهادي وخليج بايرون في استراليا وكوستاريكا في أمريكا الوسطى وغيرهم من الأماكن الرائعة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ