كتابة : حوريه
آخر تحديث: 12/04/2022

أفضل أنواع شامبو البروتين.. 8 أنواع شامبو معالجة للشعر

الكيراتين هو بروتين طبيعي يوجد في الشعر، ومع ذلك مع تقدم العمر وعمليات تصفيف الشعر المتكررة، يمكن أن يقلل محتوى الكيراتين، ويسبب ذلك مشاكل الشعر، لذلك من المهم العناية بالشعر بمنتجات تحتوي على الكيراتين، أو البروتين، وفي هذا المقال في مفاهيم سوف نتعرف على ما هي أفضل أنواع شامبو الخاص بالبروتين للشعر؟، تابع
أفضل أنواع شامبو البروتين.. 8 أنواع شامبو معالجة للشعر

أفضل أنواع شامبو البروتين

ينصح باستخدام الشامبو الذي يحتوي على البروتين أو الكيراتين حتى لا يتلف شعرك، وإليك أفضل أنواع شامبو الخاص بالبروتين:

  1. شامبو Tresemme Keratin Smooth

شامبو Tresemme Keratin Smooth أحد الشامبو الموصى به الذي يحتوي على الكيراتين لمنع تلف الشعر.

من الاسم وحده، نعلم أن هذا المنتج يستخدم الكيراتين كمكون رئيسي، الفائدة التي يمكن الحصول عليها من هذا الشامبو هي أن الشعر يصبح سهل التسريح لمدة تصل إلى 48 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المنتج فعال ضد الشعر الجاف والباهت، مما يجعله أكثر نعومة، سيعيد هذا الشامبو أيضًا لمعان الشعر بحيث يتجنب التلف مثل الشعر المتكسر بسهولة أو الأطراف المتقصفة.

  1. شامبو OGX

شامبو OGX أحد الشامبو الموصى به الذي يحتوي على الكيراتين لمنع تلف الشعر، يمكنك اختيار هذا الشامبو الذي يشتهر بمكوناته الطبيعية، يوجد الكيراتين الذي يمنع الشعر من التشابك ويمنع الشعر من التكسر بسهولة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت الأرغان المسؤول عن ترطيب الشعر بعمق، مع الاستخدام المنتظم، ستحصل على شعر أكثر تغذية وبالطبع جذور الشعر ستصبح أقوى وليس من السهل التساقط.

  1. شامبو Garnier Fructis Damage Eraser

أحد أنواع الشامبو الموصى بها التي تحتوي على الكيراتين لمنع تلف الشعر، تركيبة برو كيراتين في هذا المنتج مناسبة للشعر التالف والشعر المعرض للتكسر والهشاشة، مع الاستخدام المنتظم، ستكون النتيجة شعر أقوى بنسبة 70٪ من ذي قبل.

بالإضافة إلى ذلك ستتم حماية كل ألياف الشعر حتى لا يبدو الشعر باهتًا أو مقسمًا أو متشققًا، سيكون شعرك أيضًا أكثر نعومة ونعومة وأقل تعرجًا.

  1. شامبو هيمالايا جنتل ديلي كير

هذا الشامبو قادر على استعادة لمعان الشعر وجماله بشكل طبيعي، يمكن أن يكون الشعر التالف ناتجًا عن عوامل مختلفة، لذلك يحتاج إلى العناية المناسبة لاستعادة جمال الشعر كما كان من قبل، يمكن استخدام هذا الشامبو لجميع أنواع الشعر.

يحتوي على الكيراتين الذي يمكن أن يحمي كل خصلة من الشعر لإبقائها ناعمة وطرية طوال اليوم. يحتوي أيضًا على زيت الجوجوبا وزيت الأرجان الذي يمنع الشعر من أن يبدو باهتًا أو جافًا، سيعيد هذا المنتج لمعان شعرك الطبيعي.

  1. شامبو ثيرايبي ليس 4 في 1

شامبو يحمي الشعر من التلف ويجعل الشعر لامعًا، أثبت هذا الشامبو فعاليته في التعامل مع مشاكل الشعر المختلفة مثل الشعر الجاف والباهت والأطراف المتقصفة.

وهناك ثلاثة مكونات رئيسية هي البوليمر الموجب، مورفو كيراتين، والسيراميد التي يمكنها تنظيف الشعر وفروة الرأس بالتساوي، كما أنه قادر على الحفاظ على الشعر لتجنب التلف.

نتيجة لذلك سيبدو الشعر أكثر إشراقًا ولامعًا بشكل طبيعي، استمري في استخدام البلسم الخاص به للحصول على أفضل النتائج.

  1. شامبو نانو أرجان

شامبو يمكن أن يساعد في تكثيف الشعر الخفيف، حيث يحتوي هذا الشامبو على كيتين وبروفيتامين ب 5، وهو قادر على تغذية فروة الرأس بشكل صحيح، مع تطهيرها بلطف من الدهون والأوساخ والملوثات.

أيضًا به محتوى مستخلص الجينسنغ وزيت النعناع قادر أيضًا على تقوية بصيلات الشعر حتى لا تتلف بسهولة.

يوجد أيضًا محتوى من الأحماض الأمينية في الكيراتين والذي يعمل على تقوية وتكثيف بشرة الشعر حتى ينمو الشعر أقوى وأكثر سمكًا، مناسب لمن يعانون من مشاكل الشعر التالف والخفيف.

  1. شامبو وبلسم كومبلكس

يصلح بفعالية الأطراف المتضررة للغاية والمتقصفة، إذا كان شعرك تالفًا ومتقصّفًا وشعرًا جافًا جدًا، فيمكن أن يكون هذا الشامبو هو الخيار الصحيح.

المحتوى الأساسي من الكيراتين قادر على تنعيم ألياف الشعر بحيث يصبح أكثر كثافة وصحة، ونتيجة لذلك يصبح الشعر أقوى وأكثر سمكًا ولامعًا وأسهل في التحكم.

حتى بالنسبة للشعر التالف جدًا والأطراف المتقصفة، فإن هذا الشامبو قادر على إصلاح بنيته حتى يعود إلى الصحة واللمعان.

على الرغم من أنه مكلف للغاية، إلا أنه يمكن الشعور بأداء هذا الشامبو في وقت قصير إلى حد ما ويكون فعالًا للغاية بعد عدة استخدامات.

  1. شامبو GK

قادر على ترطيب الشعر دون التعرق، يحتوي هذا الشامبو على أربعة أنواع مختلفة يمكنك الاختيار من بينها، وهي إصلاح التلف، وحجم وفروة الرأس، والتنعيم والمستقيم، والترطيب واللمعان.

لا يحتوي هذا الشامبو على مادة SLS ومواد كيميائية ضارة أخرى، لذلك سيبقى شعرك ناعمًا ومعتنى به جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الشامبو، وخاصة نوع الحجم وفروة الرأس، على الكيراتين وهو جيد جدًا لتغذية الشعر حتى ينمو أكثر كثافة وحجمًا.

فوائد شامبو البروتين للشعر

شامبو البروتين من العناصر المهمة جدًا في مجموعة العناية بالشعر الخاصة بك، لذا في هذه الفقرة سنعرفك فوائد شامبو البروتين للشعر:

  • إصلاح الشعر التالف:

أولى النتائج التي تحدث بعد استخدام الكيراتين هو علاج مشكلات الشعر وخصوصًا الشعر التالف، حيث يزيد الشامبو من إفراز الكيراتين الطبيعي في فروة الرأس ويجعله أقوى.

أيضًا يعمل الكيراتين على ملأ الفجوات في بينة الشعر، ويصل إلى الجذور وهو ما يزيد من قوة الشعر ويقلل التكسر والتقصف والتساقط.

  • تحسين نمو الشعر:

نظرًا لقدرته على تقوية خيوط الشعر، يلعب الكيراتين أيضًا دورًا في زيادة معدل نمو وكثافة الشعر وإطالة الشعر، ولا يخفى على أحد أن الشعر التالف يزيد من معدل التساقط والصلع، بينما الشعر الصحي أكثر قدرة لحماية الشعر من السقوط.

  • يحمي الشعر المصبوغ:

منتجات الكيراتين مفيدة بشكل خاص للشعر المصبوغ، حيث تغلف المواد الكيميائية الموجودة في الأصباغ الشعر من الداخل، مما يجعله أكثر عرضة للتكسر والتساقط والتقصف.

ويمكن لشامبو الكيراتين أو بلسم الكيراتين أن تتمتعي بشعر رائع بلونه طبيعي، مع الاهتمام بصحته ومنع التساقط والجفاف.

  • يحسن ترطيب الشعر:

يتكون الشعر من البروتين والماء والفيتامينات والمعادن، وإذا زادت النسبة بشكل ملحوظ فهذا يسبب مشاكل للشعر، ومن المعروف عن الكيراتين أن زيادته يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر.

لذلك من الضروري استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة عادلة من هذا البروتين الحيوي مع عناصر ترطيب متوازنة للحفاظ على الشعر، لذلك لا داعي لاستخدام الكثير من المنتجات ويكفي استخدام منتج أو اثنين مثل الشامبو والبلسم.

  • يعيد حيوية الشعر ولمعانه:

الشعر الباهت علامة أساسية على التلف والجفاف، ويمكن لشامبو الكيراتين أو البروتين أن يعالج تلك المشكلة، حيث يعطي لشعرك التغذية المناسبة من الجذور حتى الأطراف.

في هذا المقال ذكرنا لكِ مجموعة من أفضل أنواع شامبو الخاص بالبروتين التي يمكنك أن تستخدميها من أجل علاج مشكلات الشعر المختلفة، مثل التقصف والهيشان، كما ذكرنا لكِ فوائد شامبو البروتين للشعر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ