أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك
بواسطة: :name Reham
آخر تحديث: 23/11/2020
أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك
قبل أن نتكلم عن أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك يمكننا أخذ معلومات عن دولة الدنمارك ونقول أنها أفضل البلاد في الاتحاد الأوروبي، حيث أنها دولة تهتم بالبيئة وبوجود المساحات الخضراء وعاصمتها كوبنهاغن،
ويعد نظام الحكم بالدنمارك ملكي دستوري برلماني بالإضافة لكونها أقل بلد فساداً في العالم وينخفض عدد المواليد بشكل ملحوظ لذلك تشجع الدولة من ينجب أطفالاً.

افضل الاماكن السياحية في الدنمارك

تعد الدنمارك من الدول التي ينعم أهلها بالاستقرار والرفاهية والحرية وتتكون من مجموعة من الجزر وتقع الدنمارك في أقصى الجنوب من الدول الاسكندنافيه وهما السويد والنرويج والدنمارك.

وتعد الدنمارك من أكثر بلدان العالم احتواء على المناطق السياحية الخلابة ويمكننا أن نتعرف علي هذه الأماكن فيما يلي:

مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك

تعتبر مدينة كوبنهاجن من أجمل المدن السياحية في الدنمارك وتتميز بوجود الكثافة السكانية بالإضافة لكونها تضم العديد من المناطق السياحية كما أنها تضم المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية كما أنها تضم فنادق مميزة حيث يلجأ لها السياح من كل مكان في العالم.

السياحة في دراجور

تعد دراجور من أقدم المدن الدنماركية ويعود تاريخها للقرن الثاني عشر، وتعتبر مدينة سياحية رائعة حيث تتميز بالهدوء ووجود البحار ويمكن أن تكون أفضل مكان لممارسة رحلات الصيد مع العائلة.

ومن المناطق السياحية في دراجور متحف دراجور وهو عبارة عن متحف بحري ويضم القطع الأثرية المتمثلة في قطع السفن الحربية وهياكل السيارات وحفريات البحار.

السياحة في سكاجين

سكاجين هي مدينة سياحية تقع في شمال الدنمارك، وتتميز هذه المدينة بالطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة حيث تستقطب السياح من كل مكان، وتتميز سكاجين بوجود العديد من الأنشطة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها، بالإضافة لوجود المطاعم البحرية التي تقدم أشهى المأكولات.

ريبي من أجمل المدن السياحية في الدنمارك

من المدن القديمة في الدنمارك حيث تعود للقرن الثامن وتضم أماكن أثرية وأبنية ذات معمار فريد حيث الشكل والألوان والتصميم الفريد، ويذهب السياح من كل مكان لزيارة ريبي كما أنها تطل على ميناء جوتلاند بالإضافة لوجود مهرجانات واحتفالات طوال العام ويستمتع السياح بها كثيراً.

ايسبيرج من أهم المدن السياحية في الدنمارك

ايسبيرج مدينة سياحية في الدنمارك تستحق الزيارة حقاً وتقع هذه المدينة في جنوب غرب جوتلاند وتعد ايسبيرج من أكبر المدن الأوروبية وتعتبر من المدن الساحلية وتتميز بزيادة عدد السكان كما يزورها السياح كل عام نظراً لتمتعها بمناظر رائعة واطلالات خلابة.

وتعتبر ايسبيرج مركز كبير للتسوق في الدنمارك حيث تضم مراكز تسوق جميلة كما تضمن أيضاً مناطق ترفيهية تقدم للسياح أفضل الخدمات، ويمكن للسائح القيام برحلات مائية عن طريق القارب أو التنقل من مدينة لأخرى كما أنها تضم المتاحف التاريخية الرائعة.

افضل المناطق السياحية في الدنمارك

قصر فريدريكسبورغ

هو قصر ذو موقع متميز في مدينة هيليرود، وقد قام الملك كريستيان الرابع الدنماركي ببنائه منذ القرن السابع عشر،

وهذا الملك من أكثر ملوك الدنمارك شهرة كبيرة ويستطيع السياح التجول في القصر ومشاهدة الأعمال الفنية والتاريخية كما يضم القصر مجموعة كبيرة من الحدائق التي يسعد بها السياح والزائرون.

جسر أوريسوند معلم سياحي عظيم

يبلغ طول هذا الجسر العظيم ثمانية كيلو متر وقد تم انشاؤه عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون ويعد الآن رابط بين جزيرة زيلاند التي تعد أكبر الجزر في الدنمارك ومقرها كوبنهاجن الموجودة في الساحل الجنوبي الغربي للسويد،

ويعد الجسر مكان سياحي وهيكل معماري عريق فيمكن للسياح العبور منه أو السير للاستمتاع بمنظر البحار.

يستخدم جسر أوريسوند في الدنمارك كطريق للسيارات أو القطارات ويستوعب الجسر ما يقرب من سبعة عشر ألف سيارة يومياً، ويستخدم الزائرون الجسر كبوابة تصل بهم إلى السويد.

متحف سفن الفايكنغ

هو عبارة عن متحف وطني في الدنمارك تم انشاؤه ليكون مكان سياحي وتاريخي عظيم حيث توجد به السفن البحرية القديمة ويلقي متحف سفن الفايكنغ الضوء على تاريخ الدنمارك القديم

حيث المعارض التفاعلية الموجهة للأطفال كما يوجد عروض لسفن الفايكنج الأصلية ويعد المتحف مكان ثقافي هائل للسياح والزائرين ليستمتعوا بمعرفة تاريخ الدولة وبمشاهدة الآثار البحرية وعلم الآثار التجريبي.

منتزه ليغولاند بيلوند المخصص للأطفال

هو منتزه ترفيهي مشهور في الدنمارك وقد تم افتتاحه في السابع من يونيو عام ألف وتسعمائة وثمانية وستون في مدينة بيلوند، وعلى الرغم من أنه مكان مخصص للأطفال ألا إن الكبار أيضاً يستمتعون بمشاهدة الأماكن الرائعة بداخله،

ويمكن للسياح أن يزوروا منطقة مينيلاند التي تعرض لهم المباني الشهيرة عرضاً مصغراً من خلال العدسة، بالإضافة لوجود ألعاب وأماكن ترفيهية في المنتزه، ويمكن للزائرين الإقامة في المنتزه حيث يوجد الفنادق والمطاعم وكل الخدمات.

متحف التاريخ في آرهوس الدنمارك

لقد تأسس متحف التاريخ عام ألف وتسعمائة وتسعة ويعد من الأماكن السياحية التاريخية في الدنمارك حيث أنه يضم أكثر من مئات الهياكل التاريخية التي جمعت من كل مكان بالدنمارك،

وقد بني المتحف ليشبه القرية في الماضي ويعد المتحف من أكثر المناطق شهرة في الدنمارك ويستهدف هواة التاريخ والثقافة، ويمكن للأطفال الذهاب مع الأسر للتعلم والتثقيف ومعرفة تاريخ الدولة.

قلعة كرونبورغ من أشهر القلاع في الدنمارك

تعد قلعة كرونبورغ واحدة من أهم القلاع في عصر النهضة وتقع في شمال أوروبا، وقد ضمتها قائمة اليونيسكو ضمن التراث العالمي، وظلت القلعة بمثابة موقع دفاعي ليحمي الشعب الدنماركي

كما أنها كانت مقر كبير يستضيف كبار الشخصيات في الدولة وتعتبر القلعة الآن من أكثر المعالم السياحية الشهيرة التي يرغب السياح في زيارتها حيث تضم القاعات والغرف المميزة.

جزيرة بورنهولم من المعالم السياحية الشهيرة

تحتوي جزيرة بورنهولم على مجموعة من المناظر البحرية والسياحية التي يرغب السياح في زيارتها كل عام كما أنها تضم قرى الصيد والشواطئ الرملية وتشتهر الجزيرة بصيد الأسماك ووجود الفنون والحرف اليدوية، وتقع جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق جنوب السويد.

تقع الجزيرة قريباً من شواطئ السويد وألمانيا وبولندا حيث تتميز بخصوصيتها وطابعها الفريد من نوعه، وتعد الجزيرة أفضل الأماكن الرائعة للاسترخاء والهدوء،

ويأتي إليها السياح لاستكشاف أكبر الغابات في الدنمارك وهي غابة الميندينجن بالإضافة لزيارة قرية سفانيك التي تعد من المعالم السياحية القديمة التي تضم المعارض الفنية، وتوفر الجزيرة فرص للأطفال للتنزه في مكان يسمى جوبولاند.

حدائق تيفولي الدنماركية

تقع حدائق تيفولي في مدينة كوبنهاجن العاصمة الدنماركية، وتعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في دولة أوروبا، وقد تم تأسيس حدائق تيفولي عام ألف وثمانمائة وثلاثة وأربعون،

وتحتوي الحدائق على الألعاب الترفيهية بالإضافة لفرص التسوق في المحلات التجارية والمطاعم، ويقام في الحدائق المهرجانات الموسمية التي تستقطب أعداد هائلة من الزوار.

وتعتبر من الحدائق الأكثر شعبية على مستوى العالم، وتتمتع الحديقة بوجود ركوب الخيل كما تضم الفنون المسرحية والعروض الفنية الرائعة.

لقد تحدثنا عن أفضل الأماكن السياحية في الدنمارك ويمكننا القول بأن الدنمارك دولة رائدة في صناعة توربينات الرياح، وتحتل أعلى نسبة في حاملي الشهادات الجامعية، والشعب الدنماركي بسيط ومسالم ويرحب الزائرين ويعد تعليم السباحة إجباري في مدارس الدنمارك.