كتابة : رقية خالد
آخر تحديث: 15/02/2022

أفضل الأماكن في كان وأكثرها زيارة

أفضل الأماكن في كان وأكثرها زيارة
تتميز مدينة كان الفرنسية باحتوائها على الكثير من الأماكن السياحية التي يكثر زوارها من كل أنحاء العالم ولذلك يتساءل الكثير من الأفراد عن موقع أفضل الأماكن في كان للتعرف عليها وترتيب الزيارات إليها.
وهذا ما سوف نوضحه من خلال هذا المقال حيث سوف نذكر لك عزيزي القارئ أفضل الأماكن في كان بالإضافة إلى ذكر أفضل الأماكن الطبيعية والتاريخية والحيوية التي تشتمل عليها هذه المدنية الفرنسية.

لمحة عامة عن مدينة كان

تعد مدينة كان الموجودة في فرنسا إحدى المنتجعات السياحية الكبرى التي يستهدفها الكثير من السياح وهي تقع تحديدا في جنوب شرق فرنسا في الإقليم الذي يطلق عليه بروفانس ألب كوت دازور، كما أنه تقع على شواطئ ساحل كوت دازور الذي يطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط مما كسب هذه المدنية موقعا سياحيا، كما أن هذه المدينة تبعد عن مدينة نيس الفرنسية بحوالي 30 كيلو متر من الجهة الجنوبية الغربية والتي تقع على خط طول 43.55 درجة ودائرة عرض 7.01 كما أن مدينة كان ترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 11 مترا.

وقد اشتهرت هذه المدنية كثيرا بسبب استضافتها لمهرجان كان السينمائي الذي كان يقدم جائزة النخلة الذهبية للأفلام المتميزة، وقد بلغ عدد سكان هذه المدينة أكثر من 70 مليون نسمة وبهذا العدد تكون مدينة كان قد احتلت المركز السابع من حيث عدد السكان في المنطقة التي تسمى بمنطقة ألب كوت دازور، ومن الجدير بالذكر كانت بداية هذه المدينة عام 997 ميناء للصيد، والذي كان يعرف بميناء كانو وفي عام 999 تم بناء بها قلعة على أحد التلال الموجودة بالمنطقة وقد كانت هذه القلعة تحتوي على قمة عالية تم إطلاق عليها اسم كان وبعد ذلك تم تسمية المدينة باسم كان نسبة إلى تلك القمة الموجودة بالقلعة.

أفضل الأماكن الطبيعية في كان

  • حديقة كروي: تعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن الطبيعية التي توجد في مدينة كان الفرنسية التي تم إنشاؤها في القرن التاسع عشر الميلادي على يد احد السياح البريطانيين الذي هو من الزوار الدائمين لهذه المنطقة، حيث قام هذا الزائر بتشييد قصرا فخما في المنطقة الغربية من مدين كان ثم قام بإحاطة القصر بمساحات كبيرة من الحدائق التي يبلغ مساحتها حولي 200 فدان، وهذه الحدائق  وتتميز بجمالها وتعدد أشجارها وبعد ذلك أصبحت هذه الحدائق مكانا عاما يستمتع فيه الزائر بقضاء أوقات جميلة وممتعة.
  • شاطئ النخيل: يعد هذا الشاطئ إحدى الشواطئ العامة في مدينة كان والذي يتمتع بجو مميز وهادئ وذلك لكونه يقع على طرف بعدي من شوارع المدينة التي تكتظ بالسكان وعوامل الضوضاء، وبذلك يعد هذا الشاطئ مكانا مناسبا للعائلات والأفراد المتزلجين وذلك لأن مياهه التي تكون قريبة من الشاطئ ضحلة جدا.
  • جزيرة سانت مارغريت: حيث أن هذه الجزيرة تتميز باحتوائها على عدد كبير من الشواطئ الجميلة، مما جعلها مكانا جاذبا للسياح من أجل الاستمتاع فيها بعيدا عن أجواء المدينة المزدحمة كما أن هذه الجزيرة تتميز باحتوائها على عدد كبير من المباني القديمة.
  • شاطئ بلاج دو مي: يعد هذا الشاطئ هو أحد الشواطئ التي تتميز ببعدها عن زحام المدينة والذي يتميز بهدوئه، وبذلك يعد هو مكانا جميلا من أجل الاسترخاء كما أن هذه الشاطئ يحتوي على مجموعة من الأكشاك وكثير من المحلات التي تتميز ببيع المرطبات.

أفضل الأماكن التاريخية في مدينة كان الفرنسية

تشتهر أفضل الأماكن في كان الفرنسية باحتوائها على كثير من المعالم التاريخية والتي منها ما يلي:

  • البلدة القديمة: تقع هذه البلدة من أفضل الأماكن في كان والتي تعد أقدم منطقة هناك ويجب العلم بأن هذه البلدة كانت في بداية الأمر مستوطنة رومانية، ثم بعد ذلك أصبحت عبارة عن حي يحتوي على كثير من الأماكن القديمة التي تتخذ معمارا ذات طابعا خاصا لهذه البلدة يعود إنشائها إلى نهايات القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، كما أن مبانيها تتميز بألوان الباستيل الرائعة وتشتهر هذه البلدة باحتوائها على كثير من الشوارع المتعرجة التي تضم الكثير من المطاعم.
  • متحف كاستر: يقع هذا المتحف في إحدى القلاع التي يعود إنشاؤها إلى القرون الوسطى وقد كانت هذه القلعة مكان يستوطن فيه عدد كبير من رهبان ليرنز وقد كانت هذه القلعة مبنية على مكان مرتفع يطل على كثير من المناظر الجميلة التي توجد في مدينة كان، وقد كان هذا المتحف يضم مجموعات فنية تم صنعها من خلال السكان المحليون لهذه المدينة واليت منها الكثير من القطع الأثرية والذي يرجع تاريخها إلى العصر الأوسط، كما انه كان يحتوي على كثير من الآلات الأسيوية والعديد من اللوحات المتميزة.
  • متحف بونار: يقع هذا المتحف في  مكان يعرف بضاحية كان والتي تقع على تل يتميز بارتفاعه وقد كان هذا التل يبعد عن وسط المدينة بمسافة تبعد بحوالي 3 كيلو متر وقد كان هذا المتحف عبارة عن فيلا كانت تسمي بيلي بوك، وقد تم اخضاع هذه الفيلا للتجديد كما تم إضافة اليها ملحق عصري  متميز بروعته وقد كان هذا المتحف يعرض لوحات الفنان التشكيلي المتميز بيير بونار والذي انتقل إلى مدينة باريس في عام 1910 بصحبة زوجته، وقد كانت هذه اللوحات تتميز بألوانها التي يكوسها الحيوية، ومن أهمها اللوحات التي تصور المناظر الطبيعية لمدينة سانت تروبيه واللوحات التي يتعرض منتجعات الريفيرا.

أفضل الأماكن الحيوية في كان

تعد مدينة كان من المدن النابضة بالحياة وذلك لأنها تحتوي على كثير من الأماكن الحيوية التي يرتادها كثير من الزوار من أجل ممارسة الكثير من الأنشطة بها ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  • سوق فروفيل: يعد هذا السوق هو أحد الأماكن المغلقة في كان والذي يشتمل على كثير من الأسواق التي تم فتحها بصورة يومية أمام الزائرين.
  • قاعة المدينة: تعد هذه القاعة من أفضل الأماكن في كان والتي تعد من أحد المباني القديمة والذي يعود تاريخها إلى عام 1877 والتي تم تشييدها على دي لويس هولير الذي استغرق في تشييدها حوالي ثلاث سنوات ثم جعلها قاعة لمدين كان من أجل تسجيل به كل شيء محلي بالنسبة لهم.
  • ميناء كان: يتميز هذا الميناء بأنه مكان متميز لتجمع اليخوت الفخمة كما أن هذا الميناء يحتوي على كثير من الاستراحات التي توجد على الساحل، والتي يستمتع السائح من خلاله بمناظر شروق الشمس وغروبها مع منظر اليخوت الرائع.
  • مهرجان كان للأفلام: يعد هذا المهرجان من المهرجانات التي يتم عقدها سنويا في دار الفنون والسينما الرئيسي لهذه المدينة، حيث يأتي الكثير من نجوم السينما العالميين إلى هذا المهرجان ويعد هذا المهرجان من أشهر المهرجانات التي تقام بشكل دوري على مستوى العالم.
وختاما تعد فرنسا من أشهر الدول السياحية وذلك لأنها تتميز باحتوائها على الكثير من أفضل الأماكن في كان والتي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الخلابة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ