كتابة : Ahmad Mukry
آخر تحديث: 05/11/2022

أفضل تطبيق حجز فندق.. سهولة وسرعة في الحجوزات

في هذا المقال من مفاهيم نوضح ونذكر أفضل تطبيق حجز فندق المتخصصة في حجز الفنادق والتي بدورها تسهل على المسافر الحجز عبر الإنترنت حيث إنه من المحتمل أن المسافر لأول مرة يكون الأمر بالنسبة له مخيف قليلاً أو مرهق بعض الشيء ولذلك يفضل توفر حجوزات فندقية مقدماً حتى يصل إليها عند الوصول إلى الوجهة التي يرغب بالذهاب إليها بدون قلق، في هذه القائمة سنقدم مجموعة من التطبيقات التي عكفنا بالبحث عنها للحصول على أفضلها وأنسبها لكم.
أفضل تطبيق حجز فندق.. سهولة وسرعة في الحجوزات

أفضل 6 تطبيقات حجز الفنادق

نبدأ بسرد التطبيقات المتخصصة في حجز الفنادق بأسعار مميزة وبخدمة ممتازة وسهلة كما يلي:

تطبيق لحجز فندق Trivago

trivago

  • يشكل هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات المتخصصة بحجز الفنادق حول العالم، فمثلاً يحتوي على ميزة الفلترة الكبيرة حيث يحلل لك أكثر من 700 ألف عرض موجود عبر الإنترنت بكل سهولة وسلاسة وذلك من خلال المقارنة بين هذه العروض فيمكن إيجاد غرف تتناسب مع متطلباتك بناءً على طلبك المقدم الذي يشمل السعر والمنطقة.
  • كما أن الموقع يملك واجهة مستخدم سلسة وبسيطة الاستخدام وجميلة سواءً على موقعهُ على الإنترنت أو على التطبيق ذاته، بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر لك خصومات إضافية لبعض الدول.
  • مما يزيد من تميّز الموقع أنهُ يعمل مع العديد من مواقع الحجوزات من مختلف دول العالم تقريباً، بما فيها وكالات السفر عبر الإنترنت، فيغطي الموقع ما يقارب 2.5 مليون فندق حول العالم وغيرها من أنواع الإقامة المختلفة في أكثر من 190 دولة.

ويتوفر هذا التطبيق على كلاً من أنظمة أندرويد Trivago وأنظمة أبل Trivago IOS.

تطبيق لحجز فندق Kayak

KAYAK

هذا التطبيق يبحث بين المئات من المنصات عن فنادق مختلفة ليقوم بتقديم قائمة بأفضل وأقل الأسعار لحجز الفنادق المتاحة.

  • حيث أنك ستشاهد قائمة متكاملة من اللحظة الأولى التي تفكر بها بالسفر كما أنه يوفر لك أفضل أسعار الرحلات الجوية ولا ينتهي إلى هنا فقط بل أنه يوفر لك خدمة استئجار سيارة للنقل وفي النهاية تقدم لك أفضل فندق بأقل سعر.
  • أما عن الطريقة التي يعتمدها الموقع للعرض في تعمل بالخوارزمية التي تتوفر لهم، وبشكل أساسي على السعر وتصنيف نزلاء الفندق، كما تُقاس الإيرادات التي تأتي من كل نتيجة فندق للموقع.
  • وبحسب ما أعلن الموقع فإن الخدمات التي يقدمها للمستخدم والعميل هي خدمات مجانية تماماً، ويحصلون على العائد من الفنادق نفسها التي ترسل لهم العمولة مقابل أن تحجز فندق ما بدل عن فندق آخر، وهذا لا يعني بأن الموقع سيقدم الفنادق التي تدفع أكثر، بل إنهُ يعتمد على سياسة الأفضل بحسب التقييمات بشكل أساسي وبحسب الإيرادات بعد ذلك. علاوة على ذلك، فإن الشركة تستخدم تقنيات تحليل النقرات التي تتوجه إلى الفندق (أ) بدل عن الفنادق الأخرى.

وأما عن توفر التطبيق فهو كذلك متوفر على كلاً من أنظمة أندرويد Kayak وأنظمة آبل Kayak.

تطبيق حجز فندق Booking

تطبيق حجز فندق Booking

نحن هنا نتحدث عن موقع Booking.com الذي يمتلك أكثر من 1.5 مليون مكان إقامة في كل أنحاء العالم.

  • فهو يعتبر أفضل تطبيق لحجز الفنادق، ويتيح لك الموقع إدارة الحجز الذي ترغب به أثناء تنقلك، كما أنه يوفر خدمة حجز الشقق والمنازل لقضاء العطل، حتى إنه يصل إلى حجز البيوت الثلجية في الدول شديدة البرودة المتجمدة.
  • يتميز التطبيق بأنه يقدم لك إمكانية البحث عن الفندق والترتيب الذي يحصل عليه عالمياً، كما يوفر الموقع لمستخدميه العديد من اللغات التي وصلت إلى 40 لغة عالمية بهدف التسهيل على المستخدمين من جميع أنحاء العالم.
  • وإذا أردنا عن الحديث عن ميزة إضافية داخل الموقع فهو يسمح لك بعد اٍستخدامه بتقديم دعوة للأصدقاء وإخبارهم بالتطبيق وبالتالي يكسبك عدداً من النقاط تمكنك من الحصول على خصومات إضافية.
  • وفي واجهة المستخدم للتطبيق أو الموقع نجد أنه يحتوي على خيارات للتصفية بتقنية جيدة تسهل عليك الوصول إلى طلبك بسرعة وبدون عناء، وبالتالي فإن واجهة المستخدمة المتوفرة خلال هذا التطبيق تعتبر هي الأفضل من خلال سهولة وسلاسة العمل، لكن من عيوب هذا التطبيق أنه يحتوي على بعض العروض والإعلانات التي قد تشتت انتباهك خصوصاً في حال كنت مبتدئ باستخدام عمليات البحث على الإنترنت.

وهو الآخر من السهل إيجاده على كلاً من متاجر الأندرويد Booking ومتجر Booking IOS.

تطبيق حجز فندق Hotels

تطبيق حجز فندق Hotels

إذا كنت لا ترغب بالبحث كثيراً منذُ اللحظة الأولى سوف تختار هذا الموقع للبحث عن الفنادق التي من المكن الحجز فيها وهذا يعود لاختيار الاسم والذي يعتبر كافي ليعبر بشكل صحيح ودقيق عن الخدمة التي يقدمها كما هو معروف في علم التسويق.

  • كما أن الموقع يتيح لك كل ما تحتاجه بدايتاً من التخطيط للرحلة وصولاً إلى الوجهة التي تنوي الذهاب إليها وصولاً للإقامة وحجوزات الطيران وحتى تأمين سيارة للنقل من المطار إلى الفندق. وبمراجعة آراء العملاء والمستخدمين فهو موقع سهل وسريع في عمليات البحث ويعتبر أكثر التطبيقات أماناً لحجز الفندق.
  • ويقدم هذا التطبيق ميزة ينفرد بها عن باقي التطبيقات وهي أنه في حال قمت بحجز 10 ليالٍ عبر الموقع فإنك ستحصل على هدية وهي عبارة عن ليلة إضافية مجانية وكذلك ينفرد بميزة أخرى وهي ما يطلق عليها: "Tonight's Local Deal" حيث يمكنك الحصول على صفقات حصرية من المناطق التي تسافر عليها.

أما عن توافره على المتاجر الخاصة بالأنظمة المختلفة فهو كذلك يتوفر على كلا أنظمة أندرويد Hotels وأنظمة IOS كذلك Hotels.

تطبيق حجز فندق Agoda

تطبيق حجز فندق Agoda

يشكل تطبيق Agoda واحد من أفضل التطبيقات المتخصصة لتوفير المال على المسافر من خلال توفير أفضل الأسعار، وحجز الفندق بسرعة عالية فهناك يومياً صفقات حصرية متاحة عبر التطبيق.

  • ومن خلال التطبيق فإنك تستطيع استئجار السيارات وحجز رحلات الطيران بأسعار مخفضة، قد تصل إلى 40% على حجوزات الفنادق. وعلاوة على ذلك، يوفر ميزة الحجز القريب "Express Deals".
  • فإن الموقع يوفر ميزة تسمى PointsMAX وهي طريقة جديدة لكسب المزايا فعندما تقوم بحجز مكان الإقامة على موقع Agoda وستحصل على نقاط سوف تربحها والتي تصل إلى 6000 نقطة عند الانتهاء من الإقامة في الفندق، ويقدم لك تطبيق Agoda مجموعة مكونة من أكثر من 500.000 فندق حول العالم يصنفون بأنهم من أفضل الفنادق العالمية.
  • كما أن الموقع يتميز بأنهُ واحد من أسرع المنصات العالمية في مجال الحجوزات الفندقية المتعلقة بالسياحة والسفر، وتصنف الشركة بأنها ذات خبرة كبيرة وممتدة عبر سنوات طوال منذ تأسيسها منذ عام 2007 حتى يومنا هذا.
  • أما عن مقر الشركة الرئيسي فهو يقع في سنغفورةَ، وتملُك الشركة ما يزيد عن 53 مكتب في كبرى المدن في أكثر من 30 دولة.
  • تملك الشركة شبكة متنوعة من أماكن الإقامة من خلال 2 مليون مكان إقامة متنوعة من فندق وشقة وفيلا. كما أن التقييمات المتعلقة بالشركة تصل إلى أكثر من 15 مليون تقييم حقيقي من المسافرين، وتتوفر التطبيقات عبر أنظمة الأندرويد Agoda ونظام Agoda IOS.

تطبيق حجز فندق Priceline

تطبيق حجز فندق Priceline

إذا كنت ترغب في تحقيق صفقة رابحة في السفر فكل ما عليك هو تجريب هذا الموقع، والذي يعتبر بين تطبيقات حجز الفنادق من أفضل تطبيقات حجز الفنادق بسرعة كبيرة.

  • كما أنه يوفر لك العديد من الصفقات الحصرية بشكل يومي من خلال التطبيق، وبالإضافة إلى ذلك فهو يوفر لك مثل باقي المواقع التي تتمتع بتقديم خدمة لحجز الفنادق وهي عملية استئجار السيارات بعد الوصول إلى المطار لنقلك حيث الفندق الذي قمت بحجزهُ وكذلك حجز طيران بأسعار رخيصة. علاوة على ذلك، فإن الموقع يقدم لعدد من الفنادق خصومات حصرية لعملاء التطبيق قد تصل قيمتها إلى 40%.
  • أما عن الخدمات التي تقدمها المنصة تشمل الحجز في كل من: الفنادق، الرحلات الجوية، سيارات مستأجرة، الرحلات البحرية أيضاً.
  • هنا لا بد من التنويه لمعلومة مهمة يجب عليك معرفتها وهي التناقضات في أسعار الحجوزات فمثلاً عند شِرائك إقامة في منتجع ما وتتم عملية الحجز وتقوم بإنهاء صفقة الشراء على الموقع فمن المحتمل عند وصولك إلى المنتجع قد يقوم بطلب مبلغ إضافي بحجة الضريبة والتي تبدأ من 25 $، حيث أن مثل هذه العمليات له الدور الأساسي في التقييمات السلبية للموقع باعتبار أنه الضامن لحجز الفندق أو المنتجع وعليه تترتب المسؤولية.
  • لم يختلف عن أقرانه من التطبيقات فهو يتواجد لكل من أنظمة الأندرويد Priceline وأنظمة Priceline IOS.
السفر والترحال من أكثر المشاريع رفاهية، وهي مشاريع تحتاج إلى ترتيب مسبق لا سيما الحجوزات الفندقية، وهنا قدمنا قائمة 6 تطبيقات بها أفضل تطبيق حجز فندق في العالم عبر الإنترنت.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ