كتابة : الاء
آخر تحديث: 06/03/2021

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

تحتاج البشرة بكافة أنواعها لمرطب مناسب وأحياناً صابون مرطب، وأفضل صابونة للبشرة الدهنية هي التي تحميها وتغذيها وتعطيها نضارة ورائحة جيدة وبالنسبة للبشرة الدهنية،
فيسبب إفراز المزيد من الزيوت انسداد في المسام وظهور مشكلات البقع والبثور وحب الشباب، لذلك من الواجب استخدام النوع المناسب من الصابون والكريمات التي تعمل على تنظيف البشرة تماماً.
أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

تمون البشرة الدهنية بسبب الوراثة أو بسبب التغير في الهرمونات، وبصفة خاصة عند الفتيات، وأحياناً بسبب الخلل في النظام الغذائي لظهور البشرة الدهنية أو ينعكس بشكل سلبي على البشرة، وقبل أن نتعرف على الصابون المناسب للبشرة الدهنية يجب أن نأخذ بعض المعلومات عنها:

تفرز الغدد الدهنية الزيوت على البشرة وتكون الزيوت مهمة لإحداث الترطيب والحفاظ على صحة الجلد، ولكن كثرة إفراز هذه الزيوت يسبب إغلاق المسام وتكوين مشكلات البشرة.

ومن أعراض البشرة الدهنية الجلد اللامع والمسام الواسعة والبثور السوداء والبيضاء ومظهر خشن للبشرة.

الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية والذين يستخدمون صابون غير صحي وغير مناسب للبشرة فيحدث تهيج وكون حبوب كما أنهم يعانون من صعوبة إيجاد مكياج مناسب لبشرتهم.

يوجد أنواع متعددة من الصابون ويجب معرفة أن الصابون المناسب للبشرة الدهنية هو المصنوع من مواد طبيعية وخالية من الكيميائيات التي تضر البشرة، كما أن أفضل أنواع الصابون أيضاً هو النوع المضاد للبكتيريا والفطريات، والآن سوف نتعرف على أفضل أنواع الصابون المناسب للبشرة الدهنية :

صابونة الجزر

  • هي صابونة طبيعية تعمل على إزالة الزيوت الزائدة وتنظيف البشرة ومسامها بالإضافة لاحتوائها على عناصر مرطبة فترطب البشرة وتحميها من الأضرار.
  • تحتوي صابونة الجزر على مواد مضادة للأكسدة فتحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة لأن التجاعيد تظهر بصورة أكبر مع البشرة الدهنية بالإضافة إلى أنها تعالج الالتهابات وتكسب البشرة الحيوية والنضارة.
  • تعمل صابونة الجزر على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية وتحميها من البثور وحب الشباب أو النمش بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين أ كما تحتوي على مادة الكاروتين التي تعمل على توحيد لون البشرة.
  • تساعد صابونة الجزر على تقليص حجم المسام وتعطي نضارة وتخلص البشرة من اللون الشاحب كما أنها تزيل البثور السوداء ويفضل استخدامها مرتين يومياً مع أهمية تدليك الوجه بالحركات الدائرية لمدة دقيقتان ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وتستخدم الصابونة لمدة ثلاثة أشهر بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج.

صابونة حليب الماعز

  • هي أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتساعد على التنظيف الجيد للبشرة وهي تحتوي على حمض اللاكتيك وأحماض ألفا هيدروكسي التي تخلص الجلد من الخلايا الميتة.
  • تحتوي صابونة حليب الماعز على مواد طبيعية تمنع جفاف البشرة وترطبها جيداً كما تمنحها النعومة.
  • تحتوي هذه الصابونة على الفيتامينات المتعددة الهامة لتغذية البشرة والتي تكسبها مظهر صحي كما تحتوي على المعادن مثل الزنك والنحاس وغيرها.
  • يحمي صابون حليب الماعز البشرة الدهنية من حب الشباب وغيره من البثور بسبب احتوائه على مضادات البكتيريا والزنك والنحاس، كما أنه يخفف من الالتهابات وحساسية الجلد ويعالج الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والأكزيما، دون إحداث أضرار جانبية أو حكة.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

صابونة الكركم:

  • تتكون صابونة الكركم من زيت الكركم وزيت الخروع وزيت السمسم، زيت خشب الصندل بالإضافة إلى زبدة الأفوكادو التي تطهر وترطب البشرة، وتعمل على لتخلص من اللمعة الزائدة في البشرة وتساعد صابونة الكركم على تفتيح البشرة.
  • تحتوي هذه الصابونة على مطهر فعال يحمي البشرة ويقضي على الجراثيم والبكتيريا بالإضافة لمساعدتها في التخلص من الجلد الميت ووقاية الجلد من مرض السرطان.
  • لصابونة الكركم أثر كبير في تأخير علامات التقدم في العمر لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وذلك عند استخدامها مرتين أو ثلاث مرات يومياً مع تدليك الرغوة لمدة دقيقتين على البشرة.

صابونة ناتي:

  • هي أفضل صابونة تساعد البشرة الدهنية في القضاء على جميع مشكلاتها.
  • مضادة للحساسية وتخلص البشرة من الندبات، كما أن لها خواص تقتل الجراثيم والبكتيريا.
  • يفضل استخدامها مرتين مدة دقيقتين وتدليك الوجه برغوتها فلا تترك أي جفاف عليها.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

صابونة فادي هيربالز:

هي صابونة تحتوي على أعشاب طبيعية هامة للبشرة الدهنية الحساسة فتعالج تهيج البشرة والتهابها، وتحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس.

صابونة ليمون خادي:

تعد صابونة ليمون خادي من الصابون المفضل عند الكثير من السيدات والرجال لأنه مكون من مواد طبيعية مثل فيتامين ج الذي يوجد في الليمون وهو أهم مضادات الجراثيم لذلك تكون هذه الصابونة مطهرة للبشرة ومنظف هائل كما أنها تقلل حجم المسام وتخلص الجسم من الهالات السوداء ويفضل استخدامها مرتين يومياً ولمدة ثلاثة أشهر.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية للرجال

يوجد صابون مخصص للبشرة الدهنية للرجال وله العديد من الفوائد التي سوف نتعرف عليها مع كل نوع من الصابون:

صابون اكني فيرا لحب الشباب:

  • هو صابون يعالج حب الشباب عند الرجال ويمكنه تنظيف الأتربة الملتصقة على البشرة كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وتعد صابونة أكني رقيقة على الجلد ولا تحتوي على مواد كيميائية لذلك فهي لا تؤذي البشرة.
  • عند استخدام صابون اكني فيرا، يجب عدم ملامسة الجلد بعد وضع الرغوة لأن البكتيريا لن تظهر مرة أخرى ويفضل استخدامه مرتين في اليوم.
  • يوصى الرجال باستشارة الطبيب قبل استخدام هذا النوع من الصابون حيث يفضل استخدام هذا النوع مع أدوية حب الشباب، ومن الآثار الجانبية أنه قد يظهر احمرار في الوجه وتهيج الجلد.

صابونة الجلوتاثيون:

من أفضل أنواع الصابون الرجالي الذي يساعد على تقشير الجلد الميت ويفتح البشرة ويعد أيضاً مضاداً حيوياً للجلد.

صابون الشوفان والليمون:

هو أفضل انواع الصابون الطبيعي المطهر للبشرة، وينظف البشرة ويكسبها النضارة ولكنه لا يصلح للبشرة الحساسة بسبب احتوائه على أحماض من الليمون.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية

صابون العسل:

العسل هو أفضل غذاء للبشرة سواء تم تناوله في الطعام او تم شراء الصابون الذي يحتوي عليه ولا تحتوي صابونة العسل على أي إضافات ضارة للجلد وهو مفيد في قتل الجراثيم وزيادة نضارة البشرة.

صابونة نيتروجينا:

تحتوي على المعادن المهمة لتفتيح البشرة الدهنية وغير الدهنية، حيث تحتوي على الجلسرين الذي ينعم البشرة ويرطبها، وهي من أفضل أنواع الصابون بسبب تركيبتها الطبيعية 100%.

نصائح للحفاظ على البشرة

  1. استخدام الأقنعة الطبيعية، مثل قناع الطين، ويفضل إضافة ماء الورد إليه حتي يمنع حساسية البشرة.
  2. تناول الأطعمة الصحية والخضروات والفاكهة التي أساس صحة الجسم والبشرة.
  3. ممارسة التمارين الرياضية لأنها تنشط الدورة الدموية وتكسب البشرة النضارة.
  4. أهمية غسل الوجه خمس مرات يومياً.
  5. شراء مستحضرات التجميل الطبيعية والبعد عن الأنواع الضارة بالبشرة.
أخيراً بعد أن تعرفنا على أفضل صابونة للبشرة الدهنية يجب أن نعلم بأن تناول المياه من أهم الأسباب للحصول على بشرة صحية وحمايتها من الأضرار التي تتعرض لها، كما أن الحصول على نوم صحي في الليل الباكر والاستيقاظ مبكراً من أفضل العادات التي تحافظ على الصحة العامة وصحة البشرة بصفة خاصة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ