كتابة : نجاة
آخر تحديث: 29/09/2023

ما هو أفضل عطر رجالي يدوم طويلا؟ وحيل لتجعل عطرك يدوم طويلا

عند اقتناء عطر رجالي من النقاط التي يتم التركيز عليها والتي تعكس جودة العطر وقيمته هو ما إذا كان يدوم لفترة طويلة، خاصة لدى الرجال، الذين يتمتعون بنشاط كبير، يميلون إلى التحرك والتعرق أكثر قليلاً، وهذا هو السبب في أن البقاء منتعشًا وذو رائحة طيبة يعد أكثر صعوبة مما يبدو. قد تختار بعض العطور التي تكون رائحتها طيبة في البداية ولكنها تختفي في الجزء الأخير من اليوم. لذلك مفاهيم يجيبك في هذا المقال على ما هو أفضل عطر رجالي يدوم طويلا؟
ما هو أفضل عطر رجالي يدوم طويلا؟ وحيل لتجعل عطرك يدوم طويلا

ما هي مدة بقاء العطور؟

تعتمد مدة بقاء الرائحة على عدد من العوامل. فيما يلي دليل سريع لخصائص العطر وطول مدتها:

  • ماء كولونيا: ستكون قوة بقاء ماء الكولونيا مساوية تقريبًا لقوة بقاء ماء العطر؛ والفرق الرئيسي هو أن ماء الكولونيا يتكون من كمية أكبر من الكحول بينما يحتوي ماء العطر على كمية أكبر من الماء. يحتوي هذا النوع من العطور على حوالي 3-5% من تركيز الرائحة ومن المتوقع أن يستمر لمدة تتراوح بين ساعة إلى ثلاث ساعات.
  • مياه التواليت: قد يرغب الرجال المهتمون بالميزانية في اختيار عطور ماء تواليت، لأنها أقل تركيزًا وبالتالي أقل تكلفة. وهي مكونة من تركيز 5-15% من العطر وتدوم رائحتها لمدة تتراوح بين ثلاث أو أربع ساعات.
  • ماء العطر: ربما يكون هذا هو النوع الأكثر شعبية من العطور، بتركيز 15-20%. اختر ماء عطر عندما تريد أن يدوم العطر الخاص بك لمدة ست إلى ثماني ساعات.
  • العطر: عادةً، يحتوي العطر على تركيز يتراوح بين 15-20% تقريبًا، لذلك فهو أفضل رهان عندما يتعلق الأمر بعطر يدوم طويلاً. يمكنك أن تتوقع أن يستمر العطر لمدة ثماني ساعات وما بعدها.

ما هو السر في بقاء عطر لمدة طويلة؟

بالإضافة إلى تركيز العطر، هناك مجموعة من العوامل الأخرى التي تؤثر على مدة بقاء العطر مثل:

  • يأتي على رأسها تركيبة العطر حيث تحتوي على مكونات عليا، ومكونات وسطى، ومكونات أساسية. تتلاشى المكونات العليا بشكل أسرع، تليها المكونات الوسطى، مما يترك المكونات الأساسية تدوم أكثر من كل تلك المكونات.
  • نظرًا لأن المكونات الأساسية تدوم لفترة أطول في العطر، فإن الكولونيا ذات المكونات الأساسية القوية قد تبدو وكأنها تدوم لفترة أطول، في حين أن المكونات الأساسية الرقيقة قد لا تكون ملحوظة بعد فترة. تتخطى بعض العطور المنخفضة المكونات الأساسية تمامًا، مما يجعل تجربتها العطرية قصيرة العمر.
  • العامل الآخر الذي يؤثر على مدة بقاء الرائحة هو البشرة، يتطلب العطر وجود زيوت على بشرتك حتى يتغلغل فيها وينتشر، لذا إذا كانت بشرتك جافة فقد لا تدوم الكولونيا الخاصة بك لفترة طويلة. تؤثر كيفية ومكان استخدام الكولونيا أيضًا على مدة بقائها.

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا

نقترح عليك بعض التوصيات التي ترشدك إلى أفضل عطر رجالي يدوم طويلا، فيما يلي أفضل العطور ذات الأمد الطويل لجذب ليس فقط السيدات ولكن أيضًا الكثير من الفرص:

عطر Creed Aventus

  • هذا العطر تم ابتكاره من جان كريستوف هيرولت وإروين كريد في عام 2010 وهو عطر Chrypre Fruity الشهير من Creed.
  • يبدأ هذا العطر بمكونات فاكهية من الأناناس والبرغموت والكشمش الأسود والتفاح مع روائح زهرية رقيقة من خشب البتولا والباتشولي والياسمين المغربي والمسك وطحلب البلوط والعنبر والفانيليا.
  • رائحة العطر طويلة الأمد وصلبة مستوحاة من حياة الحرب والسلام وحب الإمبراطور نابليون. هذا العطر مثالي لفصول الصيف والربيع، ليلاً ونهارًا.
  • يمكنك أن تتوقع ما بين تسع إلى 12 ساعة من سحر Creed Aventus بعد وضعه!

عطر Dior Eau Sauvage

  • ديور دار العطور الشامخة والتي لا تخطئ عطورها سواء النسائية أو الرجالية في لفت الانتباه والحواس.
  • تم ابتكار هذا العطر الرجالي الكلاسيكي في البداية على يد خبير الأنف إدموند رودنيتسكا، ثم أعاد فرانسوا ديماشي إطلاقه وإعادة تفسيره.
  • إن إضافة روائح المر ونجيل الهند والبرغموت تعزز الجانب الخشبي والرجالي للعطر. مع مدى طويل الأمد، يجب أن يكون هذا العطر ضروريًا في قائمة الروائح الخاصة بكل رجل.

عطر Montale Black Musk

  • تمتع بالرقي عند استخدامك لمونتال بلاك مسك، فالرائحة عبارة عن مزيج فاخر من المسك والجلد والفلفل الأسود وجوزة الطيب والعنبر وخشب الساج، مما يوفر لمسة من الأناقة المثالية لكل شيء بدءًا من مناسبات العمل وحتى المواعدة الليلية وما بعدها.
  • ستحصل على حوالي ثماني ساعات فقط من هذه الرائحة عندما تضعها على بشرتك، وما يقرب من 10 ساعات إذا قمت برش ملابسك أيضًا، لذا ضع ذلك في الاعتبار أثناء التخطيط ليومك.

عطر Versace Eros

  • رشة واحدة فقط أو رشتان من عطر Versace Eros ستمنحك رائحة طويلة لمدة ثماني ساعات. ينطلق العطر من نوع من الإثارة والعاطفة التي ربما لم تكن تعلم أبدًا أنك قادر على الحصول عليها. ربما هذا هو إيروس، إله الحب اليوناني، الذي يمتلكك طوال اليوم.
  • تتجلى الإثارة والعاطفة لدى مرتدي عطر فيرساتشي إيروس بفضل نفحات الحمضيات الإيطالية بالإضافة إلى التفاح الأخضر الطازج الممزوج بالفانيليا الدافئة وفول التونكا وطحلب البلوط والأرز. التأثير مذهل، لذا ستكون سعيدًا ببقاءه لفترة من الوقت.

عطر Tom Ford Tobacco Vanille

  • إذا كنت تبحث عن رائحة تصرخ بالرجولة بالمعنى الكلاسيكي، فلا تبحث سوى عن عطر توباكو فانيل من توم فورد إنه أفضل عطر رجالي يدوم طويلا. مع ثبات يصل إلى حوالي 16 ساعة، الأمر الذي يجعل منه أحد أفضل العطور الرجالية التي تدوم لفترة طويلة.
  • تشكل أوراق التبغ والنفحات الحارة افتتاحية رائعة للعطر. ثم قلب من الفانيليا والكاكاو وفول التونكا وزهر التبغ يخطف الأنظار، مما يمهد الطريق لقاعدة مشتعلة من الفواكه المجففة والأخشاب. مضاعفة التبغ تعني مضاعفة الأناقة.

عطر Bvlgari Man in Black

  • تم ابتكار عطر Man in Black بمزيج من الروائح الدافئة والتوابل، بواسطة الأنف الخبير لألبيرتو موريلاس، وهو يتمتع بشخصية جذابة وغامضة وجريئة بقدر ما هو عليه.
  • يتكون هذا العطر من التوابل والمسك والتبغ. قلب العطر من الجلد والسوسن ومسك الروم، أما قاعدة العطر فهي فول التونكا وخشب الغاياك والبنزوين.سيكون أفضل عطر رجالي يدوم طويلا في فصلي الخريف والشتاء.

كيف تجعل عطرك يدوم طويلا؟

لزيادة ثبات رائحتك المفضلة إلى أقصى حد، اتبع النصائح التالية:

  1. تطبيقه على نقاط النبض: تشمل نقاط النبض معصميك وخلف أذنيك، وهي الأماكن التي يكون فيها جلدك أنحف وبالتالي يكون نبضك أقوى. إن تطبيق العطر على هذه النقاط يعني أنه الأقرب إلى حرارة جسمك ويمكن نشره بكفاءة مع مرور الوقت.
  2. استخدام منتجات العطر: إذا كانت ماركة الكولونيا المفضلة لديك تقدم أيضًا غسولًا معطرًا للجسم أو أي منتج معطر آخر، فحاول استخدام المنتجات معًا. هذا يمكن أن يمنح الرائحة دفعة إضافية تحتاجها لتستمر لفترة أطول.
  3. لا تفرك: عندما تقوم برش الكولونيا على معصميك، قد تقوم تلقائيًا بفرك معصميك معًا كعادة، لكن هذا قد يتسبب في تبدد المكونات العليا بشكل أسرع. بدلاً من ذلك، رشيه ثم أعطيه بضع ثوانٍ حتى يمتص من تلقاء نفسه.
  4. الترطيب أولا: أفضل وقت لوضع الكولونيا هو بعد الاستحمام مباشرة، عندما تفتح الحرارة المسام ويكون لدى غسول الجسم وغسول الجسم فرصة للانغماس في بشرتك وترطيبها. البشرة المرطبة بشكل صحيح تحمل العطر بشكل أفضل، لذا ضع ذلك في الاعتبار عندما تأمل في إطالة عمر الكولونيا.
  5. التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية: في الظروف المثالية، تنتهي صلاحية العطور بعد ثلاث إلى خمس سنوات، ولكن إذا تعرضت الكولونيا للحرارة أو الهواء أو ضوء الشمس، فقد يحدث ذلك في وقت أقرب. بعد انتهاء صلاحية العطر، ستصبح رائحته باهتة، لذا تأكد من استخدام عطر طازج للحصول على أفضل النتائج.
  6. رشه على الملابس: تحمل الملابس العطر جيدًا، لذا إذا كنت تتوقع يومًا طويلًا، فقد يكون من الجيد أن تقوم برش ملابسك أيضًا.
كانت تلك أبرز اختيارات أفضل عطر رجالي يدوم طويلا مع نصائح في غاية الأهمية ستجعلك عطرك الرجالي يبقى معك لفترة أطول ويزودك برائحة مميزة لا تتركك مبكرا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ