كتابة : نجاة
آخر تحديث: 07/07/2022

أفضل ماسكات البيض للشعر للكثافة والنعومة واللمعان

الحصول على شعر طويل ولامع وقوي مطلب كل النساء دون إستثناء، لكن هذه الرغبة تصطدم بالعوامل الخارجية ومشاكل الشعر التي تتخذ موضع عائق وحاجز. لكن، ولأن الطبيعة دائما ما كانت الملجأ الآمن والمعطاء، يمكن لبعض المكونات الطبيعية أن تلعب دور المستحضرات والمنتجات الباهضة الثمن، وهذا ما سيدور حديثنا في موقع مفاهيم بخصوصه ماسكات البيض للشعر والتي تمنحه قوة وكثافة ولمعان.
أفضل ماسكات البيض للشعر للكثافة والنعومة واللمعان

فوائد البيض للشعر

قبل التعرف على ماسكات البيض للشعر، يمكن القول أن البيض الخام هو حقا هدية الطبيعة لتصفيف الشعر، هذه المكون الغذائي المتواجد في كل مطبخ ملائم لجميع أنواع الشعر، وله فوائد منقسمة على الصفار والبياض، وتتمثل فيما يلي:

  • يكون صفار البيض غنيا بالعناصر الغذائية بشكل خاص ويأتي معبئ بالبيوتين والفيتامينات A و D و E و K والفولات، كما أنه يحتوي على الليسيثين.
  • تحتوي البيضة على ما مقداره 8.3 جرام من البروتين، نصف بروتين البيضة في البياض، والنصف الآخر في صفار البيض.
  • بالمقابل، يحتوي بياض البيض أيضًا على السيلينيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم البيض بشكل عام الحديد والنحاس والزنك، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات B، والتي تعد الأكثر أهمية لصحة الشعر، من بينها الفيتامينات B1 (الثيامين)، B2 (الريبوفلافين) و B5 (حمض البانتوثنيك) التي تعتبر جيدة لمرونة الشعر وقوته.
  • البيوتين أو فيتامين B7 ضروري بشكل خاص لنمو الشعر، في حين أن نقص حمض الفوليك يمكن أن يسبب الشيب المبكر، سيزودك البيض كذلك بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة في العناية بالشعرفوائد سيروم الشعر .. والفرق بين السيروم وزيت الشعر العادي.

البيض للشعر

ماسكات البيض للشعر

يمكن أن يكون هناك عدة طرق لاستخدام البيض في العناية بالشعرأهم خلطة لتطويل الشعر وتنعيمه باستخدام مكونات طبيعية 100%، وفيما يلي بعضاً منها:

ماسك البيض وزيت الزيتون

  • يمكنك استخدام بيضة كاملة وحدها أو عن طريق مزجها مع عناصر طبيعية أخرى مثل زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
  1. اخفقي زيت الزيتون والبيضة كلها في وعاء حتى تمتزج تمامًا. ضعي الخليط على شعرك مع التأكد من توزيعه بشكل متساوي على الشعر، وبعد 30 دقيقة اغسلي شعرك.
  2. عند شطف الشعر يفضل استعمال الماء البارد بدل الساخن، فقد يكون من الصعب التخلص من رائحة البيض بالماء الساخن.
  3. واظبي على هذا الماسك مرة أو مرتين كل أسبوع.

البيض وزيت الزيتون

ماسك بياض البيضة والزبادي

  • بياض البيض قد يقدم فوائد غذائية ملحوظة للعناية بالشعر، ولاستخدامه كماسك على الشعر قومي بخلط بياض بيضتين مع زيت اللوز حتى يمتزجا جيدا وإضافة الزبادي فيما بعد.
طريقة التحضير:
  1. تُخلط المكونات جيدا ويوضع الخليط بالتساوي على جميع خصلات الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، بعد انقضاء المدة، اغسلي الشعر بالماء البارد.
  2. واظبي على الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع.
  3. استخدام بياض البيض مع زيت اللوز والزبادي على الشعر قد يؤدي إلى ترطيب الشعر وجعله أملسًا ولامعًا.

البيض والزبادي

ماسك صفار البيض وزيت الزيتون

  • يُعتقد أن الكبريت، أحد المكونات المهمة في صفار البيض، يقوي ويعزز من مظهر وصحة الشعر.
طريقة التحضير:
  1. قومي بخلط صفار بيضتين مع زيت الزيتون جيدا حتى تتجانس المكونات، وضعي المزيج المخفوق على فروة الرأس وخصلات الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  2. بعد انقضاء المدة اشطفي شعرك بالماء البارد.
  3. إعتمادك لهذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع سيحفز نمو الشعرعلاجات طبيعية لتحفيز نمو الشعر عن طريق تغذية جذور الشعر، كما أنه قد يعزز من نعومة الشعر ولمعانه، يوصى باستعمال هذا الماسك خاصة من الأشخاص الذين يعانون من شعر جاف وتالف.

ماسك الخل والبيض

  • من ماسكات البيض للشعر هو ماسك البيض مع الخل الأبيض قد يساعدك تطبيق أقنعة البيض بشكل منتظم على الحصول على شعر ملفت ناعم وحريري وبعيد كل البعد عن التقصف.
طريقة التحضير:
  1. قومي بخفق البيض وزيت الزيتون والخل لتشكيل مزيج ناعم، ثم ضعي الماسك من الجذور حتى أطراف الشعر.
  2. بعد 45 دقيقة قومي بشطف الماسك باستعمال شامبو خفيف.
  3. إعتماد هذه الوصفة مرة كل أسبوع سيساعد على تكثيف الشعر وترطيبه ومنحه اللمعان والملمس الناعم الذي يفتقر له.

ماسك البيض والعسل

  • لتحضير هذا الماسك قومي بخفق البيض جيدا وإضافة زيت الزيتون والزبادي والعسل مع الخلط بشكل جيد، احرصي على تمشيط الشعر وتطبيق الخليط جيدا بفرشاة، بعد مضي 30 دقيقة اغسلي شعرك بماء بارد ثم شامبو.
  • هذا الماسك سيمنح شعرك ترطيب مضاعف، وهو ما تحتاجه السيدة ذات الشعر الجافماسك للشعر الجاف والتالف والمجعد. يحتوي الزبادي والبيض على بروتين قد يدعم إزالة قشرة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

البيض والعسل

ماسك البيض والموز والعسل

  • هذا الماسك الطبيعي بمثابة علاج للشعر الباهت والتالف، حيث يعمل على تغذيته وتزويده بالرطوبة التي يفتقر لها.
  • لتحضير هذا الماسك ستحتاج إلى بيضة واحدة مع موزة واحدة ناضجة، 3 ملاعق كبيرة من الحليب، 3 ملاعق كبيرة من العسل و 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
  1. يتم مزج الخليط جيدا والتأكد من خلوه من الكتل، يُخفق البيض تمامًا ثم يُضاف له الموز المهروس مع الحليب والعسل وزيت الزيتونأبرز فوائد العسل وزيت الزيتون. امزج هذا الخليط جيدًا.
  2. ثم ضعه على فروة الرأس وقم بتدليك الشعر بلطف، عند شطف الخليط وغسله استخدمي شامبو خفيف.
  3. هذا الماسك سوف يرطب الشعر ويقويه، وللحصول على أفضل النتائج، استخدميه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. 

ماسك البيض والألوي فيرا

  • تشتهر الألوي فيرا بفوائدها الطبية المختلفة كما أنها واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لتساقط الشعر، وعند خلطه مع البيض ستتضاعف الفائدة، ستحتاجين أولاً إلى استخراج هلام الصبار وإضافة بيضتين أو ثلاث إلى الهلام وخفقهما جيدا.
  • قومي بتسخين زيت الزيتون لمدة 10 ثوانٍ تقريباً ثم قم بإضافته إلى مزيج البيض والهلام. يمكنك استخدام زيت الجوجوباتعرف على دراسة جدوى لزراعة الجوجوبا بدلاً من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
  1. ضعي المزيج المحصل عليه على شعرك بدءًا من الجذور وقومي بتدليكه بلطف بحيث ينتشر بشكل متساو على الشعر. فيما بعد، اغسلي شعرك بالماء البارد.
  2. تكمن فائدة هذا الماسك في التغذية التي سيزود بها شعرك الباهت إضافة إلى اللمعان والتوهج، للحصول على نتائج مرضية تأكدي من المواظبة عليه مرة واحدة في الأسبوع.

 البيض والألوي فيرا

ماسك البيض والحناء والحلبة

طريقة التحضير:
  1. قومي بنقع بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة، وخذي بيضة واحدة كاملة وامزجيها جيدًا مع مسحوق الحناء.
  2. تُطحن بذور الحلبة وتُمزج جيدًا مع مزيج البيض والحناء، وضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، واشطفيه فيما بعد بالماء البارد مع شامبو خفيف.
كما أشرنا له سابقا، القيمة الغذائية الغنية التي يتسم بها البيض ترفع من شأنه ليس فقط فيما هو غذائي بل كذلك تجميلي، خاصة ما يخص العناية بالشعر، فباعتمادك الوصفات التي تحتوي على البيض ستمنحين شعرك الترطيب واللمعان والكثافة بمكونات طبيعية متوفرة، من خلال تطبيق ماسكات البيض للشعر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع