آخر تحديث: 10/12/2020

أفضل مستحضرات العناية بالبشرة

أفضل مستحضرات العناية بالبشرة
تهتم كل سيدة ببشرتها وبجمالها وتألقها حيث تعد البشرة أهم عضو يبرز جمال المرأة وتبحث كل سيدة عن أفضل مستحضرات العناية بالبشرة حيث أن المنتجات الرديئة تسبب مشاكل في البشرة.
وظهور الحبوب أو البثور كما تسبب تلف خلايا البشرة وتبدو كأنها جافة أو غير نضرة، ولكي تستطيع أي امرأة أن تفرق بين المنتج الجيد والرديء يمكنها استشارة طبيب الجلد أو البحث على الانترنت.

أفضل مستحضرات العناية بالبشرة

تحدث مشكلات البشرة بسبب التصبغات والشوائب وأشعة الشمس والمنتجات الضارة لذلك تبحث النساء عن كريم يكون جيد ويعطي بشرى مشرقة وخالية من العيوب، ومن أفضل منتجات العناية بالبشرة ما يلي:

كريم رويال للبشرة

إن شركة رويال من أفضل الشركات في صناعة وانتاج مستحضرات العناية بالبشرة ويمكن أن يوضع كريم رويال مرتان يومياً في الصباح والمساء.

وبعد أربعة أسابيع فقط يمكن الحصول على لون موحد وذلك بفضل التركيبة الغنية بفيتامين سي والتي توحد لون البشرة وتمنع البقع الداكنة.

كريم سيروم ديور

هو كريم عبارة عن سيروم مناسب لأنواع البشرة بأكملها ويعمل على إخفاء البقع الداكنة والحصول على لون موحد كما أنه يعطي البشرة النضارة والنعومة بعد أول استخدام مباشرة.

صابون DUDU OSUN

هو كريم يعمل على انتعاش الوجه وتنظيفه حيث أن له دور هام أيضاً في القضاء على حب الشباب وبخاصة مع عمر المراهقة بالإضافة إلى أنه يزيل الرؤوس السوداء.

كريم هايدرا بيوتي

هو عبارة عن كريم مرطب للجلد ويعمل على تنظيف البشرة من العوامل الضارة كما أنه يزيد من وظائف الجسم الدفاعية ضد أي مصادر خارجية، ويستخدم الكريم كسائل مرطب للبشرة ويصلح لجميع أنواع البشرة ويمكن استخدامه صباحاً ومساءً

أفضل مستحضرات العنايه بالبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية تحتاج لنظام خاص للحفاظ عليها وعلى نضارتها، وتعاني البشرة الدهنية من افرازات كثيرة وتتسم بوجود لمعة ومسام واسعة أحياناً بالإضافة لحب الشباب لذلك يجب اتباع روتين محدد للعناية بالبشرة الدهنية.

ويمكننا ذكر بعض المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية فيما يلي:

جل بيوديرما

يعمل هذا الجل على التخلص من طبقة الجلد الميتة وينشط الدورة الدموية ويستخدمه الكثير من السيدات لتقشير البشرة ولإزالة الشوائب.

حيث يمكن وضع الكريم على الوجه ثم تدليك البشرة لمدة دقيقتان وبعدها يغسل الوجه ويجفف بلطف مع أهمية البعد عن محيط العينين أثناء تدليك الوجه.

كريم أفين AVene Triacneal Expert

هو كريم للبشرة الدهنية لعلاج حب الشباب وعلى الرغم من أنه مخصص لحب الشباب ألا إنه يعطي البشرة النضارة والترطيب والنقاء.

لأنه يعالج الآثار التي تتركها الحبوب ويمكن استخدامه قبل النوم يومياً ويترك حتى الصباح ويجب غسل الوجه بالماء بعد استخدام الكريم.

أفين Avene Cleanance Micellar Water

هو منتج غاية في الجمال ومخصص للبشرة الدهنية وهو منظف جيد للبشرة الدهنية حيث يعطي الفرصة للبشرة لتتنفس كما أنه جيد في إزالة الماكياج وتنظيف الوجه بعده.

كما ينظف حول العين ويتغلب على آثار الإرهاق، ولا يجب غسل الوجه بعد استخدامه، ويمكن استخدامه صباحاً ومساءً عن طريق غمس قطنة مبللة من هذا الغسول.

كريم الوقاية من الشمس Avene Very High Protection Emulsion

يعد هذا الكريم أهم انواع الكريمات لكل أنواع البشرة وبخاصة البشرة الدهنية ولا يمكن الاستغناء عنه لأنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

ويجب وضعه على البشرة عند التعرض للشمس مع أهمية غسل الوجه كل ثلاث ساعات ثم وضع الكريم مرة أخرى إذا كانت الشمس لاتزال موجودة.

كريم Uriage Hyseac K18 Unclogging Skincare Limit Blackheads

إن أصحاب البشرة الدهنية يعانون من المسام الواسعة والبثور السوداء غالباً ويمكن لأي سيدة أن تستخدم هذا المنتج للتقليل من الإفرازات الدهنية وللتخلص من الرؤوس السوداء ولجعل البشرة ناعمة ومشرقة.

كريم أورياج لتنظيف وتطهير البشرة

إن كريم أورياج من أفضل الكريمات المنظفة للبشرة وأيضاً به خصائص مطهرة كما يساعد على التخلص من الإفرازات الزيتية التي تسبب تراكم الأتربة والشوائب في الجلد.

افضل مستحضرات العناية بالبشرة للرجال

يحتاج الرجل أيضاً للعناية بوجهه فهناك من يهتم بحلاقة ذقنه وشاربه فقط وهناك من يهتم بشراء الكريمات ومنتجات العناية بالجلد ومنها ما يلي:

كريم العين للرجال

هو كريم يسمى ليالي السهر ويستخدم حول العين حيث أنه يزيل التجاعيد الخفيفة ويعطي الوجه الإشراق والجمال.

كريم النهار للرجال

هو كريم يستخدمه بعض الرجال لحماية البشرة من التلوث ومن أشعة الشمس الضارة وتبدو البشرة صحية ونضرة.

كريم الليل للرجال

هو كريم يستخدمه الرجال لترطيب البشرة يومياً قبل النوم حتى يصبح مشرق الوجه.

كريم بعد الحلاقة

يستخدم الرجال كريم مخصص بعد الحلاقة ويعمل الكريم على منع الالتهابات وترطيب البشرة وإنعاشها.

مجموعة العناية بالأظافر للرجال

يهتم الكثير من الرجال بالاعتناء بالأظافر وترتيبها وتقليمها واستخدام المبرد المناسب وتوجد مجموعة تتكون من القصافة للأيدي والأرجل والمبرد ومقص صغير.

افضل مستحضرات العناية بالبشرة الجافة

إن ترطيب البشرة الجافة عامل هام وأساسي للحفاظ عليها من الجفاف الشديد والتشققات وتلجأ الكثير من السيدات لاستخدام الكريمات المرطبة والتي تستخدم يومياً وتضمن الحصول على بشرة صحية، ويمكن أن تختار السيدة النوع المناسب لها.

كريم إيدياليا للبشرة الجافة من فيشي

يمكن استخدام نقاط قليلة من هذا الكريم وهو يساعد في تنعيم البشرة وتوحيد لونها وإخفاء التجاعيد الخفيفة، ويعمل الكريم على إحياء الإضاءة الطبيعية للبشرة للحصول على بشرة مشرقة.

كريم ستيلاتوبيا من موستيلا لترطيب البشرة الجافة

هو كريم ينصح به السيدات ذوات البشرة الجافة حيث أنه  يقي من الأكزيما التي تصيب البشرة الجافة ويتميز الكريم بتركيبته الحديثة من المواد العضوية الطبيعية والتي تعمل على تجديد الطبقة الدهنية لتهدئة الجلد المتضرر.

ومن مميزات هذا الكريم أنه يقلل الإحساس بتهيج الجلد الذي يسبب حكة أول مرة يدهن فيها، ويحتوي الكريم على مواد مغذية للبشرة من مستخلصات طبيعية من زيت عباد الشمس.

يعمل الكريم أيضاً على تجديد الطبقة الدهنية عن طريق تحفيز عملية تجديد الخلايا الدهنية التي لها دور هام في حماية الطبقة السطحية من الجلد والتي تتأثر بالإكزيما مما يساعد على استعادة مرونة البشرة وملمسها الناعم.

جل فازلين

إن هذا الفازلين يجمع بين الفاعلية والسعر الجيد ويعمل هذا الفازلين على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها من التشققات وتغذيتها دون سد مسامات الوجه.

وعلى الرغم من سماكة الفازلين ألا إن سهل الامتصاص ولا يسبب انسداد المسامات ويساعد الفازلين منح البشرة المظهر الممتاز.

كريم بيوديرما للترطيب

يتميز هذا الكريم بأنه ذو تركيبة فريدة تحتوي على الزنك الذي يغذي البشرة ويرطبها مما يجعله جيد لترطيب البشرة الجافة.

كما يعمل على إعادة حيوية البشرة ونضارتها وحمايتها من التشققات كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يغذي البشرة.

بعد أن قدمنا أفضل مستحضرات العناية بالبشرة يمكن لكل سيدة أن تستخدم المستحضر المناسب لبشرتها كما يمكن أن يستخدم الرجل مجموعة العناية الخاصة به وتعمل هذه المنتجات على الحفاظ على جميع أنواع البشرة وإكسابها الغذاء الهام والضروري.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط