آخر تحديث: 10/08/2020

أفكار لأول عيد زواج

أفكار لأول عيد زواج
يحتفل الزوجين بعيد الزواج الذي هو ذكرى سنوية لأول يوم تم فيه الزواج وينتظر بعض الأزواج اليوم ليحتفلوا به كما انهم يبحثون كثيراً عن أفكار لأول عيد زواج ليصبح عيد زواج متميز.
وبه تجديدات وأنشطة جميلة تسعد الزوجين وتفرحهما، ويتبادل الزوجين الهدايا تعبيراً عن الحب والشكر لكل منهما بأنه موجود في حياة الآخر، وهي طريقة جيدة لتقوية وتقريب العلاقة بين الزوجين.

افكار ممتازة لأول عيد زواج

التنزه سويا في رحلات جديدة

من الممكن أن يخطط الزوجين للذهاب لرحلة قصيرة في أماكن تجذبهم ويحبونها، وأن يكون التخطيط من أول اليوم إلى انتهائه.

بحيث يكون يوم مليء بالمفاجآت، أو الذهاب لتناول وجبة في مطعم فاخر، أو السير في طريق هادئ وإمساك يد بعضهما والتحدث عن ذكريات يوم الزواج.

تجربة المغامرات سوياً

إذا كان الزوجان من النوع المحب للمغامرات فيمكن الذهاب لأماكن بها إثارة وتشويق ومغامرات مختلفة مثل القفز بالمظلات أو الغوص تحت الماء، أو قيادات الدراجات الهوائية وكوب الملاهي العالية وغيرها.

ممارسة الأنشطة المفضلة لكل منهما

إن كان الزوجين لهما أنشطة مفضلة مثل الرسم أو الاستماع لفيلم معين أو اللعب في الحديقة وغيرها من الأنشطة يمكن ممارستها سوياً والاستمتاع بالوقت معاً.

إجراء بعض التغييرات في الديكورات في المنزل

تغيير الديكور يخلق الطاقة الإيجابية في المنزل ويفرح الزوجين لذلك من الممكن التفكير في تغيير الأماكن وتغيير الأثاث أو لون الحائط أو وضع الأشجار والزهور والأضواء الجميلة، وجعل المكان رومانسياً وجميلاً.

تجهيز التورتة والكيك المزين

يمكن أن يفكر الزوجان في عمل المفاجآت لبعضهما في يوم عيد الزواج كأن يقوم الزوج بشراء تورتة جميلة عليها صورته هو وزوجته ثم يفاجئ بها الزوجة، أو أن تقوم هي بعمل تورتة جميلة في المنزل وتكتب عليها اسم زوجها.

إنتقاء أفضل الهدايا

الهدايا من أفضل الأشياء التي تفرح كلاً من الزوجين في عيدهما ويجب أن يختار الزوج أفضل الأشياء المحببة لزوجته وأن تختار هي أفضل الهدايا المناسبة له لتكون أفضل مفاجأة في حياته.

ومن الهدايا المناسبة للزوجة المجوهرات والعطور والساعة، والزهور والشكولاتة، أما الهدايا المناسبة للزوج فتتمثل في الملابس أو المحفظة أو الصور الجميلة.

الحفل الغنائي

إن كان الزوجين من هواة الغناء يمكنهم أن يحضران حفل غنائي أو إن كانوا يحبون أن يغنوا بأصواتهم فيمكن أن يجلسا سوياً لغناء بعض الأغنيات المفضلة لديهم، أو الذهاب للسينما سوياً وغيرها من حفلات التنزه.

السفر لرحلات بعيدة

إن كان الزوجين من هواة السفر البعيد يمكنهم الذهاب لرحلة بعيدة إلى أجمل الأماكن في العالم وأن يقضوا أسبوع أو أكثر في هذه الأماكن الجميلة وتذكر الذكريات الجميلة معاً.

إرتداء العروس لفستان زفاف

إن كانت الزوجة تحتفظ بفستان زفافها فيمكنها أن تلبسه في يوم عيد زواجها وتذكر زوجها بنفسها عندما كانت عروسة ومن الممكن أن يرتدي هو أيضاً البدلة ويجلسان معاً في المنزل ويشعران كأنهم مازالوا عروسين جديدين.

التقاط أجمل الصور

بعض الناس يعشقون التصوير في كل الأماكن يمكن للزوج إن كانت زوجته من هذا النوع أن يحضر لها ألبوم كامل وأن يلتقط لها أجمل الصور معه في عديد من الأماكن المختلفة.

أجمل أفكار لعيد الزواج

رحلات التخييم

يعشق الكثير من الناس رحلات التخييم ويذهب الأزواج في عيد زواجهم لرحلة مليئة بالأنشطة الترفيهية، والتمتع بمشاهدة البحر والطبيعة الساحرة، مع تناول العشاء الرومانسي.

فن الطهي

إذا كان الزوجان من هواة الطبخ والتفنن في صنع الطعام يمكنهما أن يجعلا يوم عيد زواجهما كمشاركة مع بعضهما لطبخ أصناف جديدة أو التفنن فيها ثم الجلوس بعدها لتناول الطعام وسط الجو الرومانسي ثم تكملة اليوم بالأنشطة الجميلة المفضلة.

ركوب الخيل

بعد الأزواج والزوجات يفضلن ركوب الخيل بما فيها من إثارة ومتعة فيمكنهما أن يخططا لرحلة خيل في أول عيد زواجهما أو من الممكن زيارة الأماكن السياحية الأثرية في مصر وركوب الجمال.

مثل الأهرامات الثلاثة وأبو الهول أو زيارة حديقة الحيوانات والتمتع بمشاهدة جميع أنواع الحيوانات.

شراء حيوان أليف

إن كان أحد الزوجين يحب الحيوانات الأليفة كالكلاب والقطط فيمكن للزوج أن يشتري لزوجته في أول عيد زواج لها قطة أو كلب صغير على حسب رغبتها.

الذهاب للمنتجعات الصحية

من أفضل أفكار عيد الزواج هو الذهاب لمنتجع صحي لقضاء أفضل ليلة حيث الجو الجميل والأماكن الرائعة.

كتابة رسائل الحب في كل مكان

فكرة رائعة أن تكتب الزوجة لزوجها أو الزوج لزوجته رسائل حب في كل مكان بالمنزل مثلاً على المخدة أو كوب القهوة، ميدالية المفاتيح، في كتاب يقرأه، أو لصق ورقة في ظهر الريموت.

وغيرها من الرسائل التي تعبر عن الحب مثل ( أنا أحبك)، و( أنت عمري)، و( أحبك للأبد) وغيرها من الرسائل القصيرة.

بالونات الهيليوم

من الأفكار الجميلة في أول عيد زواج شراء بالونات وملئها بالهيليوم الغاز الذي يجعل البالون تقف باستمرار في الهواء عند ربطها بحبل، ومن الممكن تعليق صور الذكريات في أسفل الحبل فتعطي مظهراً رائع في الغرفة.

لعبة صندوق الأحلام

يوجد لعبة طريفة جداً يمكن أن تنفذ في عيد الزواج عن طريق إحضار صندوق وبعض الأوراق وأن تطلب الزوجة من الزوج أن يكتب الأشياء التي يتمنى من زوجته أن تفعلها.

وأن تكتب الزوجة أيضاً للزوج كل الأشياء التي تريد منه أن يحققها لها بشرط أن يكون في كل ورقة أمنية، وأن يكون التحدي في اللعبة على أن من الذي سوف يكون أسرع في تحقيق أمنية الآخر.

ركوب المنطاد

يعتبر من الأفكار الرائعة والمجنونة في نفس الوقت ويمكن أن يتفق الزوجين قبل أول عيد زواج لهما أن يركبا المنطاد حيث انه يتوفر في مصر في الأقصر وأسوان والأهرامات ويمكن أن تكون رحلة مثيرة لأصحاب المغامرات.

حفلة رقص في المنزل

إن كان الزوجين من هواة الرقص فيمكن أن يرقصا سوياً جميع أنواع الرقص ومنها الرقص الاستعراضي والرقص الشرقي والرقص الغربي ويكون الرقص ممتعاً جداً لهواته.

الذهاب لرحلة سفاري

عشاق البحر يمكنهم أن يذهبوا في أول عيد زواج لهما لرحلة بحرية وتأجير يخت خاص بهما والتمتع بجمال البحار والهواء الطلق.

قضاء ليلة عيد الزواج في نفس مكان العرس

لاستعادة الذكريات يمكن للزوجين أن يذهبا لنفس المكان الذي تم فيه حفل زفافهما وأن يستعيدا الذكريات الجميلة سوياً.

حفلة تنكرية

إذا كان الزوجان من هواة المفاجآت وخاصة إن كانا يريدان الاحتفال بعيد الزواج مع العائلة كلها يمكنهم عمل حفلة تنكرية وأن يحضر الكل متنكر وتكون المفاجآت عندما يتعرفوا على بعضهما البعض.

السباحة أو لعب كرة القدم

بعض الأزواج والزوجات الرياضيون الذين يحبون ممارسة الرياضات المختلفة يمكنهم أن يسبحا في حمام السباحة الخاص بالمنزل أو الموجود في النادي أو لعب كرة القدم وغيرها من الرياضات الجميلة.

وبعد ما تعرفنا على أجمل أفكار لأول عيد زواج يمكن لأي زوجين أن يختارا الأنشطة المناسبة لهم ليجعلوا يوم عيد الزواج من أجمل الأعياد ومن الممكن أن يعقدا اتفاق في هذا اليوم بأن يرضي كل منهما الآخر ولا يفعل الأشياء التي تغضب الآخر إطلاقاً حتى ولو كانت بسيطة.