كتابة :
آخر تحديث: 11/08/2020

أفكار مشاريع من المنزل للنساء

تبحث الكثير من الأسر عن أفكار مشاريع من المنزل للنساء حيث أن السيدات بصفة عامة بعد التخرج من الجامعة يتزوجن وينجبن الأولاد، ثم بعد مرور عدة سنوات تجد المرأة أن لديها كثير من أوقات الفراغ.
وخاصة مع انشغال الزوج في العمل أو سفرة للخارج واعتماد الأولاد على أنفسهم وغيرها من الأسباب لذلك يفكر الكثيرون في مشاريع من المنزل تكون مربحة وتستغل وقت الفراغ في ربح المال.
أفكار مشاريع من المنزل للنساء

أفكار مشاريع صغيرة من المنزل

مشروع بيع الملابس من المنزل

يعتبر من أفضل المشروعات التي لا تحتاج سوى رأس مال صغير للبدء بشراء بعض الملابس بسعر الجملة وبيعها للجيران والأصدقاء ولا يحتاج الأمر لمكان كبير أو متجر.

ولكن يمكن تخصيص غرفة بالمنزل لوضع الملابس بها أو من الممكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في عرض الملابس عليها بالأسعار.

مشروع الطهي وبيع المأكولات

هو مشروع جيد للمرأة التي تعلم جيداً في فن الطهي فيمكن أن تصنع سندويتشات كفتة أو حواوشي أو تبيع الحلويات مثل الأرز باللبن والمهلبية والهريسة أو التورتة وغيرها من المأكولات.

مشروع الأعمال اليدوية

وتتمثل الأعمال اليدوية في أعمال التطريز والكروشيه والتريكو حيث يمكن أن تصنع منها الحقائب والملابس وتبيعها بأسعار عقولة فينتج لها المكسب وتشغل وقت فراغها.

ولكن الأمر يحتاج لسيدة ذات موهبة أو متعلمة لأصول هذا العمل، ومن الممكن أن تتعلم كل سيدة من خلال الإنترنت الذي يعلم الناس كل ما يريدون أن يتعلموه.

مشروع تحفيظ القرآن الكريم

هو من أهم المشروعات وأحسنها فائدة في الدنيا والآخرة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه) فتعليم القرآن شيء جيد ويجب أن تقوم به سيدة ذات علم كبير بقراءة وتجويد القرآن.

مشروع حضانة من المنزل

يمكن للمرأة أن تقوم بعمل حضانة في المنزل للأطفال حيث يمكنها تخصيص غرفة أو صالة استقبال لاستقبال فيها الطلاب وتعليمهم المواد المختلفة.

ولكن يجب أن تكون المرأة متعلمة لكي تقدر أن تعلم الأطفال المادة التي تتقنها سواء كانت لغة عربية أو حساب أو انجليزي.

افكار مشاريع من المنزل للنساء

المرأة الذكية تفكر دائما في أن تصبح متميزة وتشغل وقت فراغها وألا تهدر من الوقت، بل تستفيد من كل أوقات حياتها وكلما فكر الإنسان فإنه يجد أفكار نافعة له وتجلب له الرزق وتسعده.

لذلك فإنه يوجد العديد من المشروعات الصغيرة التي يمكن للمرأة عملها من البيت، ومنها ما يلي:

مشروع بيع مستحضرات التجميل

يتضمن المشروع أن تشتري المرأة بعض مستحضرات التجميل الجيدة وأن تبيعها بأسعار متوسطة كما يجب أن تشترى المستحضرات التي عليها الطلب كثير أو التي يطلبها النساء بكثرة.

فالأمر لا يتطلب رأس مال كبير لكنه يتطلب أن تكون المرأة لها علاقات كثيرة من النساء والأصدقاء، ومن الممكن أن تستخدم شبكة الإنترنت في عرض منتجاتها.

مشروع تربية الدجاج

هو من المشاريع المربحة لكثير من السيدات فمنهن من تقوم بشراء بعض صغار الدجاج أو الكتاكيت وتحضر لهم العلف وتضعهم في غرفة على سطح المنزل أو في أي مكان آخر بالمنزل وتطعمهم بقايا الطعام.

مثل الأرز والمعكرونة والخضروات وغيرها فلا يكون الأمر مكلفاً بل إنه بسيط جداً ولكن فائدته كبيرة منها أكل لحم الدجاج أو أخذ البيض وأكله أو بيعه أو بيع الدجاج ولا يستغرق تربية الدجاج وقت من اليوم.

ولكن يأخذ وقت قصير ما يقرب من عشرة دقائق باليوم لوضع الطعام والماء للدجاج أو تنظيف مكانهم ويكون له عائد مادي جيد عند المحافظة على التربية السليمة للدجاج.

مشروع صناعة الإكسسوار

هو مشروع بسيط تستطيع أي سيدة أن تقوم به من المنزل بشرط أن تتعلم صناعة الإكسسوار بطريقة فنية ثم تخبر الناس وتبيع الإكسسوار وسوف ينتج لها عائد مادي جيد، ويمكن أن تتعلم كل سيدة من اليوتيوب فهو عليه جميع شروحات تعليم أي شيء.

مشروع فتح قناة يوتيوب

هو مشروع جيد ولا يحتاج لرأس مال وهناك الكثير من المشروعات من المنزل والتي لا تحتاج لرأس مال ومنها هذا المشروع فاليوتيوب أصبح ساحة كبيرة في العصر الحديث فلا يوجد أحد لا يستمع له.

والأمر هنا هو افتتاح قناة تكون جذابة للمشاهدين فكلما زادت عدد المشاهدات كلما أصبح الربح كبير جداً، فيمكن أن تفتح المرأة قناة تعليمية أو ترفيهية للأطفال وغيرها من الأفكار الجيدة.

مشروع تأجير فساتين الزفاف

هو مشروع ناجح جداً ويمكن لأي سيدة أن تنجح به، ويتمثل المشروع في شراء بعض فساتين الزفاف ووضعها على شماعات ثم تأجير الفساتين للعرائس باليوم فيكون المكسب للسيدة كبير جدا لأن الفساتين تظل عندها دائما وتعود عليها بالربح الجيد.

التسويق عبر الإنترنت

كثير من الناس يعلنون عن طلبهم لأشخاص للمساعدة في بيع منتجات عبر الإنترنت أو ما يعرف بالتجارة الإلكترونية ويكون مشروع جيد لأنه لا يحتاج لرأس مال ويكون الراتب الشهري فيه على حسب عمل السيدة فكلما باعت منتجات أكثر كلما زاد ربحها.

ويعتبر مشروع التسويق عبر الإنترنت من المشروعات التي يقبل عليها عدد كبير جداً من النساء والرجال ويكون لها عائد مجزي.

أفكار مشاريع جيدة من المنزل للنساء

العمل في كتابة المقالات من المنزل

هو أمر جيد لدى كثير من السيدات المتعلمات واللواتي لديهن خبرة في التكنولوجيا واستخدام الحاسب الآلي أو خبرة علمية في الكتابة ويمكن للسيدة أن تقوم بعمل مدونة على حسابها الشخصي ولا تكلفها إلا أموال بسيطة.

ثم تقوم بنشر ما تحب كتابته من أي مجال، أو من الممكن أن تعمل لصالح أصحاب مواقع وبالتالي تستفيد من وقت الفراغ وتكسب أموال جيدة.

فتح كوافير من المنزل

إن مشروع فتح كوافير من المنزل لا يحتاج سوى بعض المتطلبات البسيطة التي يمكن لأي سيدة لديها مهارة في تزيين العرائس أو تجميل الفتيات أن تقوم به بسهولة عن طريق إحضار بعض أدوات التجميل والكريمات والأمشاط.

وتجهيز غرفة جيدة المنزل بها مرآة كبيرة وبعض أجهزة الشعر والباقي يعتمد على موهبتها في عمل ماكياج للبنات أو إزالة شعر الوجه أو تزيين العرائس وغيرها من الأشياء حيث يعود من هذا المشروع ربح جيد جداَ نظراً لكثرة اقبال الفتيات على التجميل.

مشروع جيم رياضي

نظراً لأهمية الرياضة في حياتنا يمكن للمرأة أن تحضر بعض أجهزة الرياضة وتفتح نادي رياضي أو جيم فيكون ربحه جيد ولكن الأمر يكلف في البداية بعض الأموال لشراء الأجهزة الرياضية.

وبالتالي تكون فكرة جيدة ومشجعة للسيدات على ممارسة التمارين الرياضية وربح الأموال.

مشروع تربية الحمام

يعتبر مشروع تربية الحمام من أسهل المشروعات التي لا تكلف أي وقت فهو أسهل من تربية الدجاج لأن الحمام لا يأكل إلا قليل ولكن يحبه الكثير من الناس فيشترونه لطبخه مع الملوخية وغيرها وبالتالي فهو مشروع جيد من المنزل للنساء.

وبعد أن قدمنا أفكار مشاريع من المنزل للنساء يمكن القول أن المشروعات من أفضل الطرق التي تساعد المرأة في الاستفادة من وقت فراغها وجني المال وبالتالي فإنها تستطيع أن تكون صداقات من خلال هذه المشروعات وبالتالي تكون حياتها جيدة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ