كتابة : سميرة
آخر تحديث: 28/01/2022

أنواع السياحة العلاجية في اندونيسيا وفوائدها

تتميز اندونيسيا بوجود شواطئ جميلة ومناخ دافئ وخلفية مثالية يمكن أن يتم بها قضاء عطلة في منتجع صحي, وف هذا المقال سوف أقوم بتوضيح السياحة العلاجية في اندونيسيا في موقع مفاهيم.
تضم دولة اندونيسيا مجموعة كبيرة من المنتجعات السياحية لكي يتم الاختيار من بينهما كما تتراوح علاجات السبا وبرامجها من الاسترخاء والتدليك الي التخلص من السموم واليوغا واللياقة البدنية اليكم السياحة العلاجية في اندونيسيا.
أنواع السياحة العلاجية في اندونيسيا وفوائدها

ما هي أفضل دولة للسياحة العلاجية؟

مؤخراً أصبحت السياحة واحدة من أسرع الصناعات نمواً في كافه أنحاء العالم لذلك اشتهرت اندونيسيا بالسياحة العلاجية التي تقودها منذ القدم، حيث نمت السياحة العلاجية بها على نطاق واسع وبعيد كما وصل عدد الأفراد الذين يسافرون لها لكي يتلقوا العلاج بها إلى الملايين، كما يستمر العدد في الازدياد كل عام مع النمو السريع والمفاجئ للسياحة العلاجية وفوائدها فإنها تعمل على توفر أيضاً الكثير من فرص العمل وتطوير الرعاية الصحية.

ما هي السياحة العلاجية في إندونيسيا؟

  • مصطلح السياحة العلاجية هو يعني السفر إلى دولة أخرى لكي يتم تلقى الرعاية الطبية في السنوات القليلة الماضية كما أن هذا يشير إلى هؤلاء الأشخاص من البلدان المتخلفة الذين سافروا إلى بلدان بها مرافق طبية كبرى لكي يتم علاج الأمراض غير المتوفرة في بلدهم.
  • كما يقوم الطب الخاص في إندونيسيا بالعمل على توفير كافة السبل وتقديم المساعدة الطبية للمواطنين الأجانب سواء القادمين من آسيا وأوروبا ودول أخرى بالنظر عن عدد المنافسين في المنطقة فإن الدولة تعتمد على السياحة الطبية المتخصصة مثل الفحص الصحي وطب الأسنان وجراحة التجميل مع تجميل الأنف وتكبير الثدي.
  • وهذا يجعل إندونيسيا مشابهة للسبب الذي يجعل المرضى الدوليين يختارون إيطاليا كوجهة طبية لهم.

ما هي فوائد السياحة العلاجية في اندونيسيا بشكل عام؟

يمكننا توضيح أهم الفوائد التي يمكنكم الحصول على عند السفر إلى اندونيسيا للسياحة العلاجية من خلال النقاط الآتية:

  • تعد أهم ميزة لإندونيسيا هي سعرها حيث عندما يتم المقارنة بينها وبين سياسة التسعير في ماليزيا أو سنغافورة.
  • كما يتحدث معظم الطاقم الطبي باللغات التالية: اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية، كما انهم يرحبوا بالمرضى الأجانب ويحاولون إرضاء وتلبية رغباتهم بكافه الطرق.
  • كما يبدو الأمر غريباً إلا أن تكلفة برنامج العلاج بالطب البديل أعلى من تكلفة مستشفيات الطب التقليدي.
  • حيث يفسر السعر عن طريق ان يتم استخدام الموارد الطبيعية والزيوت الطبيعية في العلاج.
  • حيث تم اعتماد 19 مؤسسة طبية في أوائل عام 2015م في إندونيسيا من خلال اللجنة المشتركة الدولية في إطار برنامج المستشفى.
  • كما تحظى الرعاية الصحية في إندونيسيا بشعبية بين أولئك الذين يريدون في الجمع بين الإجازة والسياحة العلاجية، اليكم أهم فوائد السياحة العلاجية بشكل عام.

العلاج الفوري في اندونيسيا

كما أن واحدة من أفضل فوائد السياحة العلاجية في إندونيسيا هي أنه يمكن للمريض الوصول بشكل أسهل وأسرع إلى خدمات الرعاية الصحية وبالأخص في بالي، حيث أن هناك عدد قليل من المجالات الطبية التي يتم الوصول إليها حالياً من خلال الزوار وخاصة خدمات التجميل المتوفرة في بالي من الجراحة التجميلية وزراعة الوجه وشد الوجه وشفط الدهون.

حيث عادة ما توفر السياحة العلاجية فرصة للأشخاص القادمين من دول أخرى لكي يتم وضعهم على قائمة الأولويات، حيث أن هذا هو ما يجذب بشكل أساسي الكثير من المرضى إلى المدن السياحية في إندونيسيا، حيث أن الانتظار ليس خياراً على الإطلاق عندما يتعلق الامر بالصحة.

كما إن علاجات الأسنان في إندونيسيا بشكل عام تكون ميسورة التكلفة أكثر بكثير من أسعار خدمات طب الأسنان في دول أخرى مثل الولايات المتحدة، فلذلك بالإضافة إلى قضاء الإجازة في هذه الجنة الاستوائية يمكن للكثير من الزوار الأجانب أيضاً ان يقوموا بالاستفادة من الأسعار المعقولة لخدمات طب الأسنان في بالي.

فرص السفر باندونيسيا

كما يجب العلم بأن الهدف الرئيسي للسياحة العلاجية هو أن يتم الحصول على الرعاية الطبية والعلاج والرعاية الصحية الجيدة إلا أنها سوف تمنح الناس أيضاً فرصة لكي يتم استكشاف وزيارة أماكن جديدة.

ولكن يسعى السائحون الطبيون إلى أن يقوموا بتحسين صحتهم فإن لديهم أيضاً فرصة لكي يسترخوا في جزيرة بالي وأن يقوموا بمشاهدة أماكن لم يسبق لهم زيارتها من قبل وفي المقابل شوف يكسبوا ذكريات لن ينسوها أبداً.

إخفاء الهوية أو الخصوصية

كما يخضع الكثير من الأفراد الي عمليات جراحية وعلاج طبي مختلف يلفت الانتباه أحياناً إلى أعين المتطفلين واهتمام الآخرين.

حيث سواء كان الأمر يتعلق بتكبير الثدي أو العمليات الجراحية للوجه فإن بعض الأشخاص لا يريدوا أن يتربصوا أصدقاؤهم وعائلاتهم خلف ظهورهم ويطرحون الأسئلة ولا يريدون حتى أن يتم مشاركة سبب قيامهم بذلك.

رعاية صحية عالية الجودة

وجود أفضل الجراحين والأطباء المعتمدين والمدربين في البلدان المتقدمة للغاية مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

كما انهم لديهم أيضاً اعتماد من المنظمات الدولية الشهيرة مثل اللجنة المشتركة لاعتماد الرعاية الصحية أو JCAHO واللجنة المشتركة الدولية أو JCI.

توافر الخبراء الطبيين والمعدات الطبية المتطورة

كما تمتلك المعدات اللازمة لكي يتم من خلالها إجراء بعض العلاجات والعمليات الطبية وأحدث التقنيات التي توجد في العالم فلذلك السبب يلجأ الكثير من الأشخاص الي السفر إليها لكي يقوموا بتلقي العلاج الطبي اللازم.

زيادة العمالة المحلية

مع حدوث النمو السريع للسياحة العلاجية في إندونيسيا فإن ذلك سوف يساعد في عمليه توفير فرص العمل والتوظيف للسكان المحليين.

كما أن ذلك سوف يساعد في توليد فرص عمل مباشرة سوف تشمل وظائف مثل الفنادق وخدمات سيارات الأجرة والمطاعم والتوظيف الذي يكون غير المباشر عم طريق ان يتم توصيل السلع المحلية المختلفة والخدمات الأخرى التي تطلبها السياحة العلاجية الطبية.

ما هي السياحة العلاجية في بالي؟

تعرف جزيرة بالي بأنها وجهة سياحية مشهورة عالميا كما أنها تعرف باسم الجنة الاستوائية المزدهرة بمزيجها من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي كما إن بالي يكون لديها بالفعل 280 مستشفى ومركزاً صحياً و 30 مستشفى تم اعتمادها دولياً كما أنها تقوم بالعمل على تطوير نظام الرعاية الصحية لديها إلى مستويات أعلى كما أن هناك الكثير من الخدمات الصحية التي يمكن أن يتم الوصول إليها بالفعل في بالي.

كما قامت بالي ببناء سمعة متميزة لها كوجهة علاجية مشهورة عالمياً حيث أنها تنبع سمعتها بأنها واحدة من أكثر الأسواق العلاجية إثارة في آسيا كما أنها تخلق مزيج من القدرة على تحمل التكاليف والتنوع والابتكار.

كما أنك سوف تجد في بالي أن مجموعة متنوعة من عروض العلاج يكون لا حدود لها مثل علاجات السبا لكي يتم تجديد النشاط والحيوية حيث تزدهر صناعة السبا في بالي حيث أنها تعتبر بأنها واحدة من أبرز أنواع السياحة العلاجية في الجزيرة بدعم من المعالجين المحليين المدربين تدريباً عالياً والمكونات المحلية الغنية لمنتجات السبا والمناظر الطبيعية المذهلة.

تعتبر السياحة العلاجية في اندونيسيا من أفضل أشكال السياحة التي يمكنكم تجربتها بتلك المناطق والأماكن الطبيعية الساحرة التي ستجعلكم تستمعون بفترة إجازة للراحة والهدوء والحصول على استرخاء تام للجسم.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ