كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 09/04/2022

أنواع تنت الشفايف تفيدها كثيراً وتعطيها اللون الوردي

أنواع تنت الشفايف كثيرة ومتعددة وتتوفر في الأسواق بالماركات والألوان المختلفة، وتستعمله الكثير من الفتيات بدلاً من الروج والبلاشر لأنه يعطي شكل طبيعي، ومن الممكن تجهيزه بالعديد من المواد الطبيعية، هذا هو موضوعنا في مفاهيم.
أنواع تنت الشفايف تفيدها كثيراً وتعطيها اللون الوردي

ما هو التنت؟

يعتبر التنت من أحدث مستحضرات التجميل، وهو يعطي البشرة إطلالة ساحرة ويضيء الوجه والشفاه، وهو من أفضل المنتجات التي يتم صنعها من المكونات الطبيعية.

ويحتوي على أصباغ الفواكه الحقيقية مثل التوت والرمان والكرز، مع العديد من المكونات الطبيعية الأخرى المميزة التي تجعلها مفيدة بشكل كبير للبشرة.

ويصنع أيضاً من زبدة الشيا وزيت الجوجوبا والأرجان المغربي، وهو من أكثر مستحضرات التجميل الطبيعية انتشاراً، وتتجه لاستعماله العديد من السيدات والفتيات.

وتحافظ على بشرتهم مع الحصول على الكثير من النتائج المميزة، وهو من أفضل أنواع المكياج التي تعطي شكل توريد طبيعي للشفاه لأنه من المكياجات المميزة.

ويكون بالعديد من الأنواع المختلفة والروائح المميزة التي تجعله من أهم المستحضرات التجميلية، وتحرص الكثير من الفتيات على شراء منه الكثير من الأنواع والألوان المختلفة.

ومن الممكن تحضيره في المنزل بالمكونات الطبيعية التي توجد في المنزل، وذلك لأنه من أكثر أنواع المكياجات استعمالاً، ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة.

ما هي مكونات أفضل تنت للشفايف؟

مما لا شك فيه أنه يوجد العديد من المكونات الذي يتم من خلالها تحضير تنت الشفايف في المنزل ليكون طبيعي وصحي ومن أهمها ما يلي:

  • استعمال ألوان الفاكهة الطبيعية المليئة بمضادات الأكسدة وهي التي تعطي احمرار طبيعي، ومن أهم الفواكه التي تستعمل في عمله توت ورمان وفراولة وكرز وغيرها من الأنواع الأخرى.
  • ثم استعمال الزبد والزيوت وهذا في حالة إذا كنتي تريديه سائل، ومنها زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وغيرها.
  • استخدام الشمع وهو مثل شمع العسل الذي يعطي ملمس ناعم لتنت الشفايف.
  • واستعمال البودرة في الغالب ما يتم استعمال نشا الذرة ومطحون الأرز ونشا الأرز، وهو الذي يعطي التنت أكثر انسيابية ويساعد في إعطائه الحمرة الطبيعية.

طريقة وضع مورد الشفايف

يتم وضع التنت على الشفاه باستعمال أطراف الأصابع أو بفرشاة وضع أحمر الشفاه حتى يظهر بشكل طبيعي.

ومن الممكن وضع عليه البودر الشفاف المخصصة للوجه حتى يصبح شكله طبيعي أكثر من أحمر الشفايف ويكون بالألوان الموردة الطبيعية.

ويعطي الشفاه شكل مضيء وطبيعي للشفاه، وهو يناسب جميع أنواع البشرة، وعند شرائه يتم الاختيار ما بين النوعين البودرة والكريمي، وذلك على حسب رغبة الفتاة.

أفضل أنواع تنت الشفايف

يصنف بأنه من أفضل أنواع مستحضرات التجميل الطبيعية في جميع الأسواق، ومن أفضلها التي تحتوي على واحد من المكونات التالية:

  • البنجر لأنه يساعد كثيراً في ترطيب الشفاه ويكون معه زيت الورد بخصائصه المضادة للأكسدة.
  • الفاكهة الحمراء مع زيت جوز الهند وعباد الشمس والخروع وزبدة الشيا التي تفيد الشفايف كثيراً.
  • مستخلص الورد الطبيعي الذي يطهر الشفايف ويمنع تشققها، وجوز الهند ترطبها بشكل كبير.
  • التنت الذي يحتوي على الفاكهة الحمراء المليئة بمضادات الأكسدة مع مطحون الأرز وزبدة الشيا العضوية وزيت الأرجان العضوية، وذلك لأنه يرطب ويلطف الشفاه.
  • وأيضاً التنت الذي يوجد فيه زيت الجوجوبا المفيد للشفاه وزيت الأركان والرمان، وذلك لأنه يوفر الكثير من الفوائد للشفاه ويعطيها الترطيب الدائم.

أنواع تنت الشفايف

تتوفر العديد من أنواع تنت الشفايف التي تعطيها الشكل الطبيعي، ومن الممكن وضعه على الخدود، واختياره يكون على حسب نوع البشرة ونوعها، ومن أهمها ما يلي:

تنتBenefit Benetint Cheek & Lip Stain

  • ويعتبر هذا التنت من أفضل المنتجات التي تستعمل أما للشفايف أو الخدود، وهو الذي يضيف لمسه لونها وردي ومضيء عندما يتم وضعه عليها، وهو يكون أما سائل أو كريمي ويعطي الشفاه توريد طبيعي.

تنتTata Harper Volumizing Lip and Cheek Tint

  • ويصنف هذا النوع بأنه من المستحضرات النباتية الخالية تماماً من السموم، وتعطي لون مشرق وامتلاء كثير للشفاه والخدود، ويتوفر منه لون أحمر وخوخي وروز، وهو يغذي الشفاه كثيراً.

تنتNYX Whipped lip & Cheek Souflee

  • حقاً إن هذا التنت هو ذو استعمالات متعددة ولونه صحي فاخر وغير لامع، ويعتبر من الماركات العالمية التي تستعمل إما على الشفاه أو الخدود وهو له الكثير من الدرجات التي تساعد في إعطاء الشفايف شكل طبيعي.

تنتMILK Makeup Lip + Cheek

  • يتم وضعه على الشفاه والخدود لإعطاء إطلالة بسيطة وبشكل مميز وغير مكلف، وذلك لأنه يعمل على إعطاء البشرة إشراقة مميزة ولون حريري يكون قابل للخلط بشكل سهل على الشفاه ويتوفر بالألوان المتعددة والرائعة.

استعمال تنتNars the Multiple

  • تنت نارس استعمالاته لا تعد ولا تحصى، وتقوم الفتاة أو السيدة بتمرير القلم على شفتيك أو خدودك، وذلك للحصول على إطلالة بسيطة ووردية ومتألقة، ويوجد له الكثير من الدرجات المختلفة.

تنتBobbi Brown Pot Rouge for Lips and Cheeks

  • يتوفر هذا النوع من التنت بألوان المرجان والفوشيا والوردي الخفيف والدرجات الهادئة والبيج الداكن، وهو يعطي شكل رائع للشفاه ويرطبه كثيراً ويجعله طبيعي، وذلك لأنه يجعلها ذات شكل طبيعي.

تنتRMS Beauty Lip2Cheek

  • عبوة التنت فاخرة ومحتوياتها رائعة وتعطي إشراقة رقيقة ورائعة للشفاه، ويتوفر هذا النوع من أنواع التنت بـ 9 ألوان مميزة ورائعة تغذيها كثيراً، وبه الكثير من المكونات العضوية والطبيعية المفيدة.

نصائح قبل شراء التنت

لابد قبل الذهاب لشراء التنت أو عمله في المنزل، اتباع النصائح الآتية:

  • أن يتم اختيار الدرجة التي تتناسب مع لون بشرتك، وتذكري دائماً أن لونه يظهر أغمق في العبوة لذا لابد من تجربته أولاً قبل شرائه.
  • ويجب أن يتم ترطيب الشفايف جيداً قبل وضعه عليها، وذلك للتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم عليها، وعند إزالته ووضع التنت عليها يعطي إشراقه وتوريد مميز لها.
  • وضع التنت على الشفاه يكون بأطراف الأصابع وهذا في حالة إذا كان سائل، وأما إذا كان مثل إصبع الروج يتم تمريره فقط على الشفاه لأنه يعطي شكل مميز.
  • ومن الممكن وضعه على الشفاه والخدود معاً حتى يعطي شكل طبيعي، وذلك لأنه يظهر توريد الوجه بأكمله ويعتبر من أفضل أنواع الماكياج التي لا تسبب أي أضرار على الصحة.
  • من الأفضل اختيار الأنواع المعروفة والماركات الشهيرة التي تحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية، وهو يكون بالعديد من الألوان المختلفة التي يحبها العديد من الفتيات.
  • يجب التأكد من أنه يوجد فيه الزيوت الطبيعية وجميع المكونات الطبيعية الأخرى التي تفيد الشفايف كثيراً وتعطيها توريد طبيعي، وتعمل على التخلص من اسمرارها بشكل سريع.
  • ومن الممكن عمله في المنزل بدلاً من شرائه، وهذا يكون من خلال استعمال العديد من الفواكهة والألوان الطبيعية والفازلين وزبدة الشيا وغيرها الكثير من المواد المفيدة للشفايف.
أنواع تنت الشفايف كثيرة ومتعددة وألوانها مختلفة تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وهو الذي يساعد كثيراً في إعطاء الشفايف توريده طبيعية، ويطرح في جميع الأسواق لأنه من أهم مستحضرات التجميل التي تستعملها جميع النساء والفتيات في كل مكان.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ