كتابة : رحاب
آخر تحديث: 13/02/2022

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

أهم المناطق السياحية في إسطنبول
تعد تركيا من أشهر البلاد السياحية على مستوى العالم وذلك لأنها تضم مزيجا من الطبيعة الساحرة وكثر من الأماكن التراثية القديمة والتي تحتوي على تاريخ عريق ولكن ماذا عنأهم المناطق السياحية في إسطنبول.

هذا ما نتحدث عنه في هذا المقال حيث نوضح فيه أهم المناطق السياحية في إسطنبول ومعرفة خصائص هذه الأماكن موقعها تحديدا فتابعونا عزيزي القارئ للتعرف على المزيد حول السياحة في إسطنبول.

لمحة عامة عن السياحة في إسطنبول

تعد تركيا واحدة من البلاد الهامة التي تمتلك نشاطا سياحيا مميزا وذلك لأنها تمتلك مزيجا من الأماكن الأثرية القديمة والتي تتميز بتاريخها العريق الحافل بالأحداث والطبيعية الخلابة التي تسحر العيون من جمالها وتعد إسطنبول هي من أشهر المدن التي تشتهر بالسياحة ليس فقط في تركيا، وإنما في العالم بأكمله حي ثان إسطنبول قد احتلت المرتبة الثامنة بين مدن العالم في السياحة وذلك عام 2017.

تتميز إسطنبول باحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الهامة والتي يكثر زوارها حيث انه يجب ان يتم زيارة هذه الأماكن حتى ولو مرة واحدة في العمر، وذلك من لما تحتويه هذه الأماكن من سحر وجمال بالإضافة إلى التاريخ الذي تم كتابته أكثر من ألف سنة ماضية.

أهم المناطق السياحية في إسطنبول

تتميز إسطنبول باحتوائها على العديد من المناطق السياحية ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

أولا الفنادق: هناك العديد من الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء تنفيذ زيارة إلى إسطنبول حيث يوجد العديد من الفنادق التي توجد في منطقة السلطان أحمد أو توجد في تقسيم أو غيرها في المناطق السياحية التي توجد في إسطنبول والتي بعض منها يطل مباشرة على البحر ومن أفضل هذه الفنادق ما يلي:

  • فنادق السلطان أحمد: تعد منطقة السلطان أحمد هي الوجه التاريخي والسياحي الأول لمدينة إسطنبول والذي يعد الإقامة فيه من أفضل الخيارات التي تتوافر أمام الزائر وذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات والتي من أهمها قرب موقعها، حيث أن هذه الفنادق تقع بالقرب من أهم المعالم التاريخية التي توجد في إسطنبول والتي منها حديثة جولهانية ومتحف توبكوي وغير ذلك من المعالم التاريخية.
  • فندق وسط منطقة السلطان أحمد: يطلق عذل هذا الفندق اسم هيل والذي يعد أحد فنادق إسطنبول الاقتصادية، ويعد هذا الفندق من أكثر الفنادق استقبالا للسياح خاصة الأشخاص ذوي الإمكانيات الاقتصادية المحدودة.

أفضل المناطق السياحية في إسطنبول

  • منطقة أورتاكوي: تعد منطقة أورتاكوي التي توجد في إسطنبول وذلك لأنه يوجد فيها العديد من الأنشطة السياحية والأماكن التي تتميز ببساطتها، والتي يبعث للزائر فيها الراحة والسكينة، مما يجعلها محببة لدى قلوب الكثيرين من الناس تشتهر منطقة أورتاكوي بسوقها وساحلها التي يتميز بروعته وجماله كما تتميز بمسجدها الذي يقع على ضفاف مضيق البوسفور.
  • منطقة شيشلي إسطنبول: تعد هذه المنطقة منأهم المناطق السياحية في إسطنبول وذلك لأنه يتوافر بها العديد من المراكز التجارية الضخمة والتي منها مركز جواهر مول، بالإضافة إلى كثرة تواجد بها الفنادق والمطاعم الراقية بالإضافة إلى احتوائها على كثير من المعالم السياحية والمتاحف الاثرية العريقة.
  • منطقة كاديكوي بإسطنبول: تقع منطقة كاديكوي على الطرف الأسيوي وتعد هذه المنطقة من اهم المناطق السياحية في إسطنبول وذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات حي ثان تتميز بالرقي والبساطة في وقت واحد، ولذلك يقصدها الكثير من السائحين سنويا للاستمتاع فيها بممارسة العديد من الأنشطة، وذلك لأنها تحتوي على كثري من المراكز التجارية بالإضافة إلى احتوائها علي الأسواق والعديد من الأماكن السياحية وكذلك الأماكن الترفيهية.
  • منطقة سيركجي بإسطنبول: تعد هذه المنطقة واحدة من الأماكن السياحية في إسطنبول حيث تقع هذه المنطقة ضمن بلدية الفاتح التي تنضم إلى القسم الأوربي في إسطنبول وتعد هذه المنطقة من أقدم الأماكن العثمانية التي يقصدها الكثير من السياح سنويا، وذلك من أجل الاستمتاع برؤية عظمة الأماكن القديمة التي تحتوي عليها هذه المنطقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن السياحية وممارسة نشاط التسوق في العديد من المراكز التجارية التي تحتوي عليها هذه المنطقة.
  • أمينونو إسطنبول: تعد هذه المنطقة من الأماكن السياحية في إسطنبول والتي اكتسبتها شهرتها السياحية نظرا لما تحتوي عليه هذه المنطقة من مطاعم، بالإضافة إلى وجود الميناء بها بالإضافة إلى احتوائها على واحد من أعرق الجسور التي توجد في إسطنبول بها وهو جسر غلطة بالإضافة إلى تميزها بوجود كثير من المعالم السياحية بها.

مناطق سياحية مميزة بتركيا

  • حي بلاط إسطنبول: يعد حي بلاط من أهم المناطق الأثرية والتاريخية في إسطنبول وذلك لأنه يرصد الكثير من المعلومات التاريخية الهامة التي كانت في عهد الخلافة العثمانية واليت ظلت عدة قرون، وتعد هذه المنطقة مكانا سياحيا هاما للسياح الذين يأتون إلى جمهورية تركيا عموما ومدينة إسطنبول على وجه الخصوص.
  • منطقة شيلا في إسطنبول: تعد منطقة شيلا من الأماكن التي تخطف الأبصار كما تعد من أهم الأماكن في إسطنبول، ولذلك يقصدها الكثير سنويا تقع هذه المنطقة على سواحل البحر الأسود وهي قرية صغيرة لا يتجاوز عدد سكانها عن 30 ألف نسمة وعلى الرغم من ذلك قد اكتسبت هذه المنطقة شهرة سياحية واسعة.
  • بيبك في إسطنبول: تقع هذه المنطقة على السواحل الأوربية لمضيق البوسفور، وتعد هذه المنطقة واحدة من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول حيث تشكل هذه المنطقة أهمية بالغة على المستوى السياحي في تركيا بأكملها.
  • ميدان تقسيم إسطنبول: يعد هذا المكان واحد من أهم الساحات التي توجد في مدينة إسطنبول وذلك لأنه هو المكان الذي يقام فيه كثري من الأحداث الهامة والأحداث السورية في تركيا، ولذلك يقصده يوميا عدد كبير جداً من الأفراد.

يقع هذا المكان تحديدا في القسم الأوربي بالقرب من شارع يسمى بشارع الاستقلال، ويوجد بهذا التقسيم الكثير من الشركات السياحية والأماكن التجارية بالإضافة إلى احتوائه على أفخم الفنادق.

  • آغفا تركيا: تعد هذه المنطقة من أجمل الأماكن التي توجد في المدينة التركية إسطنبول حيث تقع هذه المنطقة بين نهر غوسكو في الغرب ونهر يشيكلي في الغرب، كما أن هذه المنطقة تقع على سواحل البحر الأسود في الجهة الشمالية من مدينة إسطنبول مما اكسب هذه المنطقة جمال ساحر مما جعلها مقصدا لكثير من السياح.
  • جزيرة بإسطنبول: تعد هذه المنطقة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول، وذلك لان هذه المنطقة تتميز بجمالها وجوها الهادئ الذي يناسب الاسترخاء للزائر تقع هذه الجزيرة في بحر مرمرة، كما إنها تبعد عن ساحل المدينة بحوالي 120 دقيقة وذلك من أجل الوصول إلى هذه الجزيرة.
  • برج غلاطة بإسطنبول: تحتوي هذه المنطقة على العديد من الأماكن السياحية والأماكن الأثرية، كما أن هذه المنطق اكتسبت شهرتها السياحية بسبب وقفها جنبا إلى جنب من الكثير من الصروح التاريخية والتي منها جسر البوسفور ومسجد السلطان أحمد.
ختاما نود أن نكون عزيزي القارئ قد وفقنا في إعداد لك قائمة بـ أهم المناطق السياحية في إسطنبول وأفضل الفنادق تيسرا لك في اختيار الأماكن والذهاب إليها عند إعداد زيارة لتركيا.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ