كتابة : الاء محمدي
آخر تحديث: 12/02/2022

أين تذهب في اسطنبول بها الأماكن السياحية الممتعة

أين تذهب في اسطنبول سؤال مهم يبحث عن إجابته الكثيرون، وذلك لأنها من الأماكن السياحية الرائعة التي يحب زيارتها ومشاهدتها الكثير من السائحين المتواجدين في كل مكان، لأنها من المدن المميزة.
وعرفت اسطنبول قديماً باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول، وهي من المدن السياحية التي توجد في تركيا، وأكبر ثاني مدينة في العالم يوجد بها تعداد للسكان، ويعيش فيها أكثر من 13 مليون نسمة.
أين تذهب في اسطنبول بها الأماكن السياحية الممتعة

معلومات عن اسطنبول

وكانت اسطنبول عاصمة خاصة بدول وامبراطوريات كثيرة، حيث أنها كانت العاسمة الإمبراطورية الرومانية، وجاءت بعدها البيزنطية والتي كانت عاصمة لها.

وبعد ذلك اللاتينية وأخيراً عاصمة إلى الدولة العثمانية، وبها الكثير من الأماكن التاريخية والسياحية، وبها قائمة مواقع التراث العالمي الخاص بمنظمة اليونسكو في عام 1985 ميلادية.

وأيضاً تم اختيار اسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية وذلك في عام 2010 ميلادياً، وتوجد فيها الكثير من الأنشطة السياحية الشهيرة والفنادق التي يحبها جميع السائحين.

وهي من أكبر المدن التركية الرائعة والتي تحتوي على مضيق البوسفور، ومن أكبر المدن الضخمة التي توجد في العالم وتقع على قارتين أوروبا وآسيا.

وهي نقطة عبور هامة بين قارتين وتلعب دور هام في الكثير من المجالات السياسية والثقافية والتجارية بين كلاً من آسيا وأوروبا وشمال أفريقية، وبشكل خاص بين المتوسط والبحر المتوسط.

وتعد واحدة من أكبر المدن الأوروبية التي تشهد زيارة عدد كبير من السائحين الذين يأتون إليها من كل مكان، وذلك لأنها تضم عدد كبير من الأماكن السياحية التي يحبها الكثيرين.

السياحة في اسطنبول

تعد اسطنبول واحدة من أجمل وأفضل المدن السياحية وبها كثافة سكانية كبيرة، ولها تأثير ثقافي واقتصادي كبير على جميع البلاد.

وهي الأكثر جذباً لجميع السائحين الذين يذهبون إلى تركيا، وهي تم تصنيفها بأنها من أكبر المدن السياحية التي تعمل على جذب جميع السائحين من كافة أنحاء العالم.

وحملت المدينة الكثير من الأسماء التي تجعلها ذات تاريخ طويل، والشوارع والمباني الأثرية الخاصة بها قائمة اليونسكو الخاص بموقع التراث.

وهذا بجانب أن موقعها الجغرافي مميز وتتوسط بين القارتين آسيا وأوربا، وذات إطلالة جريئة على مضيق البوسفور الذي يعطيها جمال وسحر رائع.

وبها عدد كبير من المعالم الأثرية والمنتزهات الترفيهية والاسواق الشعبية والعصرية الراقية، وساعدت مقوماتها أن تجعل اسطنبول الوجه السياحية الأساسية التي تجذب السائحين إليها.

أين تذهب في اسطنبول

عدد كبير من السائحين يبحثون عن إجابة لسؤال أين تذهب في اسطنبول، وذلك لأنها من المدن السياحية الرائعة التي تحتوي على الكثير من المزارات والأذواق وغيرها مما يلي:

قصر توب كابي:

  • يعد قصر توب كابي واحد من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول، ويوصى بزيارتها الكثير من السائحين، ومن خلاله كان يتم إدارة شئون البلاد.
  • وإن القصر في الأساس كان واحد من أهم مقرات السلاطين والأمراء العثمانيين، وهو مقر لإستضافة جميع سفراء وضيوف الدولة العثمانية من جميع الدول الأوروبية.
  • وهو الذي يتميز بأنه تم وضعه على قائمة اليونسكو إلى الموقع الخاث بالتراث العالمي، وهذا منذ منتصف الثمانينات وبه أجنحة كبيرة وأقواس مليئة بالذهب والخزائن والمجوهرات وغيرها.

برج غالاتا:

  • واحد من الأبراج التاريخية العريقة وتم بنائه في عام 507 م، ويتم إطلاق عليه اسم برج المسيح وتعرض لزلزال قوي آثر عليه تأثير كبير، ولكنه تم ترميمه سريعاً.
  • ويصنف بأنه من أهم الأماكن الترفيهية باسطنبول وتشمل على المطاعم والمقاهي الراقية والفخامة، وبه إطلالة ساحرة ومن الممكن أن يتم التقاط فيه العديد من الصور المميزة.

المسجد الأزرق

  • يعتبر المسجد الأزرق من أهم المساجد التي توجد في ساحة السلطان أحمد في مدينة اسطنبول، وبالتحديد على تل يطل بشكل مباشر على بحر مرمرة.
  • ويرجع التاريخ الخاص ببنائه إلى بداية القرن الـ 16 الميلادي، ومن أبرز مميزاته بعمارته المميزة والرائعة وهو يحتوي على مأذته شاهقة ومرتفعة.

كنيسة خورا

  • حقاً إن كنيسة خورا واحدة من الأماكن الأثرية القديمة والتي بنيت أثناء القرن الـ 4 الميلادي.
  • وهي تحولت إلى متحف ينم عرض بداخله الكثير من اللوحات الجدارية الرائعة والفسيفسانية البيزنطية.

أين تذهب في اسطنبول في الليل والنهار؟

ملاهي فيالاند اسطنبول

تعتبر واحدة من الملاهي الجديدة التي تم بنائها في 2013، وهي في منطقة السلطان أيوب الذي يوجد في الجزء الأوروبي بالمدينة.

وتم بناؤها على مساحة 600 ألف متر مربع، ويتم مراعاة بداخله الكثير من معايير السلامة الدولية، وانشئها الكثير من الخبراء الدوليين.

ويوجد بداخله عدد كبير من الألعاب أكثر من 50 ألف لعبة تناسب جميع الكبار والصغار، ومنها السيارات والألعاب المائية والكهربائية وغيرها، وللأطفال مثل رجال الإطفاء وركوب الخيل.

وتضم أيضاً ساحة كبيرة تقدم العديد من العروض الترفيهية المسرحية في فصل الصيف، وبها كينج كونج والمقاهي والمطاعم التي تقدم أشهر المأكولات البحرية والتركية والعالمية والمشروبات.

وتوجد فيها الأماكن الترفيهية والتعليمية والتثقيفية والتجارية، ويقوم الكثير من السائحين بزيارتها للإستمتاع بالقيام فيها بالعديد من الأنشطة المميزة.

حديقة حيوان فاروق يالجين

تعد من الأماكن الخاصة بالزيارات العائلية، ويتمتع بالذهاب إليها جميع الأطفال والكبار، وهي من الحدائق الرائعة التي توجد في اسطنبول وذات واجهة رائعة وتناسب الجميع.

وتضم الحديقة أكثر من 135 فصلاً من الحيوانات البرية المميزة والنادرة، وهي مثل الدببة والأسود والسلاحف وغيرهم، وهذا بجانب توفير 250 نوع من النباتات النادرة.

وتعد من أهم الحدائق المفتوحة والذي يزوها جميع السائحين طوال أيام الأسبوع، وبالتحديد من الساعة الـ 9 صباحاً إلى الساعة الـ 5 مساءاً بتوقيت اسطنبول.

متحف الشوكولاته في اسطنبول

مما لا شك فيه انه لا يمكن للسائح زيارة اسطنبول بدون أن يذهب إلى متحف الشوكولاتة الشهير، وهو يعتبر الأكثر شعبية التي تجذب السياح، وهو من المتاحف الحديثة المميزة التي يحبها الجميع.

وهو يوجد في منطقة اسنيورت في اسطنبول، ويحتوي على مجسمات مخصصة لأشهر المعالم في اسطنبول جميعها مصنوعة من الشوكولاته وبها 3 أطنان من الشوكولاته الذائبة.

ويحتوي على ورشة شوكولاته مخصصة لجميع الأطفال، وذلك لأنه يعطي فرصة رائعة لإظهار جميع مواهبهم في صنع العديد من المجسمات الرائعة.

ويعتبر واحد من أفضل الأماكن السياحية الملائمة لجميع العائلات، ويصل سعر التذكرة في هذا المتحف 40 ليرة، ويمتد وقت الزيارة فيه إلى ساعتين.

متحف اسطنبول للفن الحديث

مما لا شك فيه إن متحف اسطنبول للفن الحديث أو ما يعرف بـ "اسطنبول مودرن" هو واحد من أهم المتاحف الفنية الحديثة والتي تم تأسيسها في تركيا.

وتم إنشائه في عام 2004 ميلادياً، وهو من أهم الواجهات السياحية وبشكل خاص لكل من يحبون الفنون بجميع أنواعها.

ويشمل المتحف على العديد من الأعمال الفنية الكثيرة لأهم وأشهر الفنانين الأتراك والأوروبيين، ويوجد فيه تشكيلة من الأعمال الثابتة وتعرض باستمرار دون تغيير، وتظهر التنوع والتجديد.

وهو لا يقتصر على المحتويات الخاصة بالمتحف على الأعمال الفنية، وبه مكتب تضم الكثير من مراجع الفن الحديث والمعاصر ومطاعم ومقاهي ومتاجر لجميع الهدايا.

أين تذهب في اسطنبول واحد من أبرز الأسئلة المهمة التي تقدم طوال الوقت من قبل السائحين الذين يريدون زيارتها بشكل مستمر، فهي من أفضل الأماكن السياحية التي تحتوي على العديد من المتاحف والأسواق والمناظر الطبيعية الخلابة الرائعة والمميزة التي تلفت الانظار إليها.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ