كتابة :
آخر تحديث: 13/02/2022

أين تذهب في البحرين؟ وما أهم معالمها السياحية

تعد البحرين من الوجهات السياحية العالمية كما أنها تعد من أكثر الدول التي حظيت بمزيد من الزيارات في الشرق الأوسط ولهذا يكثر التساؤل من قبل الكثيرين أين تذهب في البحرين؟
تجمع البحرين بين الثقافة الحديثة والكثير من الأماكن التاريخية والتراثية التي تعكس من خلالها حضارة خمسة آلاف سنة من حضارة هذه الدولة ولمعرفة أين تذهب في البحرين؟ يرجي الاطلاع على هذا المقال.
أين تذهب في البحرين؟ وما أهم معالمها السياحية

لمحة عامة عن دولة البحرين

تعد دولة البحرين من الدولة التي شاركت في المجلس التعاوني الخليجي بالإضافة إلى أن البحرين تتميز بكثرة منتجعاتها ومشروعاتها السياحية، وعلى الرغم من أن دولة البحرين تتميز بصغر مساحتها إلا أنها أصبحت وجهة هامة لجميع دول الخليج العربي وذلك بفضل ما تتمتع به هذه الدولة من اجمل الأماكن واحتوائها على العديد من الأماكن السياحية والاستمتاع برياضة الاستجمام.

كما أن دولة البحرين قد قدمت للعالم مزيجا من ناطحات السحاب التي تتميز بفخامة الفن المعماري وروعته كما إنها اطلق الكثير من الخيارات أمام الزائر للاستمتاع برحلات ترفيهية مميزة، حيث أن البحرين تحتوي على كثير من الأماكن السياحية التي تشمل متحف البحرين الوطني وحديقة واهوو المائية.

بالإضافة إلي احتوائها علي نوع هام من السياحة الدينية التي تتمثل في اشتمال البحرين على مسجد أحمد الفاتح، بالإضافة إلى اشتمالها على المحميات الطبيعية والتي منها محمية العرين، بالإضافة إلي احتوائها علي العديد من الإمكان السياحية الأخرى التي سوف نوضحها بالتفصيل في ضوء الإجابة على السؤال الموجه وهو أين تذهب في البحرين.

أين تذهب في البحرين؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام الزائر في التجول في دولة البحرين وزيارة العديد من الأماكن للاستمتاع وقت ممتع هناك ومن أبرز الأماكن التي يمكن أن يذهب إليها الزائر للبحرين ما يلي:

  • مجمع 336: يعد مجمع 336 هو عبارة عن سلسلة من المطاعم الفخمة والمتاحف بالإضافة إلى عدد من المعارض الفنية التي تقع في وسط مدينة العدلية بالبحرين، كما أن هذا المجمع يحتوي على عددا من الأسواق التي تعرض فيها السلع المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار ومختلف الأذواق سواء كانوا رجالا أم نساء أو أطفالا، كما أن هذا المجمع يحتوي على ممشى رائع يوجد بداخله العديد من الجلسات التي يستمتع فيها الزائر بتناول المشروبات وأنواع متعددة من الأطعمة البحرينية الأصل.
  • متحف وقلعة البحرين: تعد قلعة البحرين من أكثر المتاحف الأثرية التي تتميز بأصالتها وعراقتها بدول الخليج العربي، حيث يرجع تاريخها إلى 400 سنة تقريبا وقد تم أثناء الاكتشافات وجود العديد من الوثائق والقطع الأثرية والمزيد من التحف التي تدل على أنه كان يوجد في تلك العصور حضارة مهمة وأثناء هذه الاكتشافات تم العثور على قلعة البحرين محاطة بالعديد من الأبنية السكنية وكثير من القلاع العسكرية ويجب التنويه إلى أنه في عام 2008 تم افتتاح متحف داخل هذه القلعة يستند هذا المتحف على جدار يبلغ طوله حوالي ثمانية أمتار كما أن هذا المتحف يحوي بداخله خمس قاعات تحتوي كل قاعة منهم على أكثر من 550 قطعة أثرية بالإضافة إلى احتوائها على منظر أثرى يبين حضارة ذلك الزمن القديم.
  • متحف البحرين الوطني: يعد هذا المتحف من أوائل المتاحف التي تم افتتاحها في دولة البحرين حي ثانه تم افتتاحه في عام 1988 م، وقد تم تشييد هذا المتحف من خلال استخدام الجير الأبيض ويحتوي هذا المتحف على الكثير من التحف الفنية التي تصور المكان بشكل رائع، كما أن المتحف تتمثل محتوياته بالتماثيل والعيد من الرسومات الفنية التي ترجع إلى حوالي 600 عام، كما أن هذا المتحف يعد مكانا مناسبا لعرض الملابس والآلات الموسيقية التقليدية لدولة البحرين والتي لم تكن مجالسها لم تخلو من عزف القطع الموسيقية الأصلية والرقص على أنغامها.

أفضل الأماكن السياحية في البحرين

  • باب البحرين: يعد باب البحرين هو المدخل الرئيسي لمدينة المنامة ويوجد هذا الباب في مكان مطل على البحر وقد خضع هذا الباب عدة مرات من الترميم على مر العصور وآخر ما حدث له من ترميمات كان في الثمانينات، ثم أصبح بعد الترميم الأخير هو السوق الرئيسي لبلدة المنامة الذي يتم فيه عرض العطور وأنواع من البخور الطبيعي بالإضافة إلى عرض منتجات الزيوت الطبيعية والأقمشة والمنسوجات، بالإضافة إلى عرض الأعمال اليدوية مما يجعل لزائر في هذا المكان يمارس نشاط التسويق للمنتجات المعروضة باستمتاع.
  • بيوت المحرق القديمة: استكمالا للتوضيح أين تذهب في البحرين؟ نجيب أنه تعد بيوت المحرق القديمة من الأماكن الرائعة التي يمكن أن يذهب إليها الزائر لدولة البحرين، حيث أن هذه المنطقة تشتهر بالبيوت التقليدية الكلاسيكية والقديمة والتي ما زالت تحتفظ ببساطتها وطابعها الشعبي، وتعد بيوت المحرق هي خير مثال على فن العمارة الإسلامية ومن أشهر ببيوت الحرق بيت الشيخ عيسى بن علي والذي أصبح معلما من معالم الحضارة الإسلامية الأثرية.
  • بيت القرآن: يعد بيت القرآن هو عبارة عن متحف تم بناؤه بشكل مميز حيث تم بناء هذا المتحف على الطراز الإسلامي فقد حفرت على جدرانه العديد من مخطوطات القرآن الكريم، بالإضافة إلى حفر على جدرانه الكتابات العربية ويتميز هذا المتحف أيضا بالنسيج الرائع الذي ملأ المتحف بالكامل بالإضافة إلى انه يتوافر فيه مكان تم تخصيصه لتريس الزوار تعاليم الدين الإسلامي.
  • تلال مقابر عالي: تعد هذه التلال من أكثر الآثار التي تتميز بغموضها بدولة البحرين وذلك بسبب حجمها الصغير وشكلها وهذه التلال هي عبارة عن مقابر ملكية تقع في شمال دولة البحرين.
  • مسجد أحمد الفاتح: يعد مسجد احمد الفاتح واحدا من أكبر المساجد في العالم حيث أن هذا المسجد يسع أكثر من 7000 شخص، ويعد هذا المسجد من أفضل الأماكن السياحية التي تدل على روعة السياحة في البحرين وذلك لان هذا المسجد تم بنائه من الرخام وألواح الزجاج، بالإضافة إلى استخدام السياج في تشييده ومن أكثر الأشياء جاذبية في المسجد هي قبته، حيث أن هذه القبة تم تصميمها من الألياف الزجاجية والتي تعطي إطلالة رائعا ليلا وخاصة مع الإضاءة.
  • جبل الدخان: يعد جبل الدخان هو أعلى تلة مرتفعة في دولة البحرين حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 143 متر، ويحتوي هذا الجبل على الكثير من الكهوف التي توجد في ضواحي الجبل ويعد الجزء الجنوبي من هذا الجبل هو افضل مكان يمكن أن ينشأ فيه الزائر مخيم لقضاء ليلة رائعة مع هدوء الصحراء.
  • منتزه ومحمية العرين: تقع هذه المحمية على بعد 40 دقيقة من مركز المنامة وتعد هذه المحمية من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في دولة البحرين تحتوي محمية العرين للحياة البرية على عدد كبير من الحيوانات والنباتات، حيث يوجد بها أكثر من 500 نوع الحيوانات كما تحتوي على 10000 نوع من النباتات الرائعة والتي تخطف الأنظار من بهجه منظرها ولذلك تجذب هذه المحمية الكثير من الزوار سنويا،
وختاما نود أن نكون عزيزي القارئ قد وفرنا لك قائمة جيدة من الأماكن التي يمكن ان يذهب اليها الزائر وذلك في ضوء الإجابة على سؤالكم أين تذهب في البحرين؟

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ