كتابة : حوريه
آخر تحديث: 08/01/2022

إتيكيت التعامل مع الحبيب.. 10 نصائح لعلاقة قوية مع حبيبك

ما هو إتيكيت التعامل مع الحبيب؟ وهل هناك طريقة مفضلة للتعامل مع الحبيب دونًا عن غيرها؟ وكيف يكون التعامل وقت الخصام أو الغضب؟ في هذا المقال سنعرفك أكثر عن أسس التعامل مع حبيبك أو زوجك سوف نتعرف على هذا الموضوع في موقع مفاهيم هذا.
إن التعامل الصحيح مع الحبيب يتطور بتطور العلاقة بينكما، ولكن هناك أسس يجب على كل فتاة أن تتبعها عندما تتعامل مع حبيبها أو زوجها، لذا في هذا المقال في موقع... سنعرفكم لل
طأكثر عن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحبيب.
إتيكيت التعامل مع الحبيب.. 10 نصائح لعلاقة قوية مع حبيبك

إتيكيت التعامل مع الحبيب

إن التعامل الجيد هو أساس أي تعامل في أي علاقة، ولكن قد تكون العلاقة بين الحبيبن حساسة أكثر، لذا سنعرفك إتيكيت التعامل مع الحبيب:

  1. تحدثي بطريقة مهذبة

القاعدة الأساسية في أي علاقة هي التحدث بطريقة مهذبة ولطيفة، مثل قول كلمات التقدير والامتنان التي تُظهر للشخص الآخر أنكِ تحترميه.

  1. احرصي على الحفاظ على نظافتك الشخصية

النظافة الشخصية مهمة جدا في العلاقة، من المستحيل التعامل بطريقة مهذبة إذا كان المظهر العام للشخص في حالة من الفوضى.

لذا يجب مراعاة أبسط معايير النظافة على الأقل، مثل الاستحمام باستمرار لإزالة الروائح الكريهة، وتنظيف الأسنان بالفرشاة، حتى يكون للفم رائحة طيبة.

  1. لا تتبعي طريقة التهديد عند الغضب

العند والتهديدات هي طرق يمكن أن تدمر العلاقة، تجنبي قول "ليس لديك الشجاعة لتركي" أو "أتحداك أن تعيش بدوني".

لأن هذه الطريقة تجعل الطرف الآخر ينفر منك تدريجيًا، ويعطي له انطباع أنه عليك المغادرة وتركك أي وقت.

من طرق التهديد الأخرى هي التخيير بين أمرين، مثل إن لم تفعل هذا الشيء سأفعل هذا وذاك.

هذه طريقة تترك لنفس الشريك الكثير من الشكوك حول العلاقة ومستقبلها، ولا تؤدي إلى أي شيء إيجابي.

  1. لا تهينيه وقت الخصام

استخدام ألفاظ مهينة تدل على ازدراء شديد للغاية للزوج أو الحبيب هو فعل خاطئ جدًا ولا يمكن إزالة أثره بالاعتذار.

فأثر هذه الإهانة ستبقى دائمًا في البال حتى بعد الصلح؛ لأن الشريك سيعرف نظرتك له، وقد تتعمدين الإهانة وقت الغضب مرة أخرى، وهو ما سيزيد الأمر سوءًا.

  1. تجنبي الحديث عن العلاقات السابقة

إن الحديث عن علاقة سابقة أمام الزوج الحالي أمر غير محترم تمامًا، فلا شيء أكثر ضررًا للعلاقة بين الشريكين من مقارنته بخطيبهم أو زوجهم السابق.

لأنه يعطيه الانطباع: أتمنى لو لم أترك زوجي السابق، أو كان يجب أن أتزوج خطيبي السابق، أو عبارات أخرى، وهذه جمل تجعل الشريك ينفر منك.

  1. لا تعيدي تذكيره بأخطائه

من غير المنطقي ذكر بعض الأخطاء البسيطة التي لن تفيد العلاقة، لأنها أخطاء مؤقتة وتافهة لن تحل المشكلة بين الشريكين بل ستزيدها، مثل لوم الشريك عدم شراء هدية لها منذ 3 سنوات مثلًا.

لأنه بغض النظر عن كونه خطأ مؤقت، فهو خطأ من الماضي لذلك سيكون من الصعب على الزوجين الدفاع عن أنفسهم فيه، لأنه من الصعب تذكر شيء حدث منذ سنوات عديدة.

  1. امنحيه الحب بالطريقة التي يفضلها

من أخلاقيات التعامل مع الشريك منحه الحب بالطريقة التي يفضلها، لذا عليك أن تعرفي لغة الحب التي يفضلها زوجك، وتعتمدي عليها عندما تمنحيه الحب، ولغات الحب هي:

  • كلمات الحب والدعم.
  • المشاركة والمساعدة في الأعمال، مثل المساعدة في أعمال المنزل أو مشاركته أفكار للعمل.
  • التعبير عن الحب بالهدايا.
  • تلقي الحب باللمس.
  • تلقي الحب من خلال تخصيص وقت خاص لشريكك.

ولكل شخص طريقته المفضلة لذلك يجب على الزوجين إيجاد لغة حب الطرف الآخر، لمنحه الحب بالطريقة الصحيحة.

  1. لا تعممي الأحكام عليه

استخدام التعميمات من أسوأ طرق التعامل مع الشريك، لأنه خطير للغاية، فعند حدوث مشاكل أو خلافات، من الخطأ قول عبارات مثل أنت لا تستمع إليّ أبدًا عندما أخبرك عن مشاكلي في العمل، أو لا تعطيني أبدًا رأيك في ملابسي.

لأن هذا التعميم غالبًا ما يكون خاطئًا، لكن الأمر يتعلق فقط بأن الزوج لا يفعل ما يفترض به القيام به، لذلك من الأفضل استبدال هذه العبارات بعبارات إيجابية أخرى مثل:

أشعر بتحسن وكامل عند إبداء رأيك، أو هل يمكنك التركيز علي عندما أتحدث معك عن مشاكل عملي؟

  1. اصنعا ذكريات سويًا

التخطيط لشيء ما يترك ذكريات رائعة في ذاكرة شريكك، وهو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين علاقتك.

يمكنكما التخطيط للرحلات سويًا، أو التخطيط للقيام بأنشطة مختلفة وممتعة تخلقان فيها ذكريات جميلة وتحاولان التواصل مع بعضكما البعض بعمق أكثر.

  1. نوعي في التعبير عن حبك

لا تعتمدي على أن تقولي أحبك لزوجك أو حبيبك فقط، وإنما حاولي أن تعبري عن حبك بطرق مبتكرة وجديدة حتى تتركي في قلب زوجك أثرًا جميلًا يتذكره دائمًا.

يمكنك أن تشتري هدية وتكتبي فيها كلام تعبري فهي عن حبك له وامتنانك بوجوده في حياتك، أو تصوري فيديو تعبري فيه عن حب.

كما يمكنك التحدث معه ومشاركته اهتماماته كطريقة للتعبير عن حبك وأنك تقولي له "أنا أحب كل ما تحبه أنت".

إتيكيت التعامل مع الحبيب وقت الخصام

يعد الخصام والزعل من أصعب المواقف التي تمر بين الزوجين حيث تكون العلاقة بينهما فاترة وباردة جدًا، ولا يعرفنا كيف يتواصلا أو يتعاملا سويًا، لذا إليك إتيكيت التعامل مع الحبيب وقت الخصام:

  • لا تتجاهلي الأمر

كثير من الزوجات يرتكبن خطأ شائعا، وهو تجاهل الخلاف، والتعامل مع الزوج بشكل طبيعي، معتقدين أنه ينتهي على هذا النحو، ولكن هذا شيء خاطئ.

وذلك لأن كل المشاعر السلبية التي لم تتخلَّ عنها في تلك اللحظة، ستبقى باقية بداخلك، ومع تراكمها، سوف تنفجري يومًا ما لسبب تافه.

لذا امنحي نفسك بعض الوقت، ثم ناقشي مع زوجك ما يجري، والأشياء التي تضايقك واستمعي إليه، وجدي الحل الذي يرضيكما.

  • لا تغيري عاداتك وقت الخصام

فمثلًا لا تتركي له الغرفة وتنامي في غرفة منفصلة، ولا تأكلي بمفردك؛ لأن هذا سيزيد الخلاف والمسافة بينكما.

  • اخلقي حوار مع زوجك

بعد أن يقضي كل منكما بعض الوقت في الهدوء والعزلة، ناقشا المشكلة معًا، ومن المهم أن تكونس صادقة وأن تتخلصي من مشاعرك السلبية، والأفضل أن تتحدثي في مكان هادئ.

  • استخدمي ذكائك التحدث

تفضل بعض الزوجات استخدام الذكاء في المصالحة، أو كتابة رسالة لزوجك بمزحة، أو مفاجأته بنكتة مضحكة، وبمجرد أن تتمكني من إقناعه بالضحك والتحدث معه، اجلسي وتحدثي عن المشكلة.

  • كوني صريحة مع نفسك

تشعر بعض الزوجات بالغرور الشديد ولا يعترفن بأخطائهن، لذا اجلسي وأخبري نفسك، هل زوجك مخطئ حقًا أم أنت؟ إذا اعترفت بخطئك واعتذرت لزوجك، فسيقدر ذلك ويعتذر إذا كان مخطئًا في المرة القادمة.

  • لا تذكري خلافات قديمة

لا ترتكبي الخطأ الذي تفعله معظم الزوجات، وهي استعادة الخلافات القديمة مع كل خلاف بينكما، اطوي صفحة الماضي ولا تزيدي من تفاقم الأمور بينكما.

في هذا المقال ذكرنا لكِ نصائح ذهبية تحت بند إتيكيت التعامل مع الحبيب يمكنك اتباع هذه النصائح لضمان علاقة جيدة مع زوجك، كما ذكرنا لكِ نصائح أخرى للتعامل مع زوجك وقت الخصام والزعل.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ