كتابة : نجاة
آخر تحديث: 23/08/2022

إليك طريقة اختيار الكونسيلر المناسب لبشرتك

يعتبر الكونسيلر من أساسيات المكياج الضروري تواجدها لدى كل بنت، نظرا لأهميته التي تكمن في إخفاء الهالات السوداء والعيوب مع الحصول على تغطية كاملة. لكن، في كثير من الأحيان تفشل السيدات في اختيار الكونسيلر المناسب، ووفقًا لخبراء التجميل، يجب أن تحصلي على درجتين مختلفتين من الكونسيلر واحدة أفتح والأخرى أعمق من كريم الأساس. قبل ذلك، سوف يشاركك مفاهيم بعض النصائح حول كيفية اختيار الكونسيلر المثالي لبشرتك.
إليك طريقة اختيار الكونسيلر المناسب لبشرتك

ما هو الكونسيلر؟

  • أو خافي العيوب هو منتج تجميل مصنوع من أصباغ بلون البشرة مصممة لإخفاء الشوائب والهالات السوداء. يساعد تطبيق الكونسيلر على وجهك قبل إضافة كريم الأساس أو أي منتجات مكياج أخرى على تكوين بشرة موحدة وتصحيح اللون في بعض المناطق بالبشرة.
  • توفر بعض أنواع الكونسيلر أيضًا فوائد لأنواع معينة من البشرة. على سبيل المثال، تحتوي مستحضرات الكونسيلر التي تتكون من حمض الهيالورونيك على تأثيرات مرطبة تساعد في علاج البشرة الجافة.
  • كمنتج مكياج متعدد الاستخدامات، يمكنك استخدام الكونسيلر لتغطية البقع الداكنة وتقليل الخطوط الدقيقة وتحديد وجهك وتحديد شفتيك وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك.
  • عند استخدام خافي العيوب على بشرتك، ضعي دائمًا مرطبًا وعامل حماية من الشمس أولاً لمنع التجعد وحماية بشرتك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

أفكار مغلوطة شائعة حول الكونسيلر

قبل الخوض في تفاصيل كيفية اختيار الكونسيلر المناسب، إليك بعض الأفكار المغلوطة الشائعة المتعلقة بالكونسيلر والتي ترتكبها الكثيرات:

  • الكونسيلر ليس بديلاً عن كريم الأساس. إذا كنت تبحثين عن المزيد من التغطية، استخدمي الكونسيلر بعد وضع كريم الأساس. ضعي الكونسيلر فقط على البقع الصغيرة من الجلد التي لها لون مختلف (تحت عينيك وحول أنفك وعلى البقع).
  • يجب أن يتناسب الكونسيلر تمامًا مع لون بشرتك، تذكري أيضًا أن تقومي بتطبيقه باعتدال، في طبقات رقيقة جدًا.
  • يجب أن تدركي سيدتي أنه من المستحيل إخفاء مشاكل الجلد مثل البثور أو التصبغات البنية أو الوحمات الحمراء دون ملاحظة أنك تستخدمين المكياج، حتى أفضل ماركات الكونسيلر لها حدودها.

أنواع الكونسيلر

فيما يلي لائحة بأنواع الكونسيلر المتوفرة، وخصائص كل واحدة منها:

كونسيلر سائل

  • هذا النوع السائل من الكونسيلر مثالي لنوع البشرة العادية أو الدهنية أو المختلطة. إنه سهل التطبيق، وتغطيته قابلة للزيادة، والتي تتراوح من الخفيفة إلى الكاملة.
  • علاوة على ذلك، يأتي الكونسيلر السائل بصيغة مختلفة مثل غير اللامع واللامع والساتان. هذا النوع من الكونسيلر أقل احتمالا أن يسد المسام، لذلك إذا كنت تملكين بشرة حساسة ومعرضة لحب الشباب، نوصيك باستعماله.

كونسيلر كريمي

  • هذا الكونسيلر مثالي خاصة بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة والمختلطة، تتراوح تغطيتها بين المتوسطة والكاملة. صيغته واتساقه رائعان لإخفاء تغيرات اللون.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يسبب الكونسيلرالكريمي ظهور خطوط على البشرة عند استخدامه لساعات طويلة، ولتفادي حدوث ذلك قومي بتثبيت هذا النوع من الكونسيلر ببعض البودرة.
  • أفضل ماركات الكونسيلر الكريمي هي كالتالي: NARS Radiant Creamy Concealer و Bobbi Brown New Concealer Kit و MAC Studio Finish Concealer SPF 35.

كونسيلر ستيك

  • إنه النوع الأفضل للبشرة الجافة والحساسة، يأتي بصيغة ناعمة ولاصقة تمتصها البشرة، وتغطيته تتراوح بين المتوسطة والكاملة.
  • من أشهر أنواع الكونسيلر الستيك Amazonian Clay 12-Hour Waterproof من Tarte، و Amazing Cosmetics Perfection Stick، ​​و Hourglass Hidden Corrective Concealer.

كونسيلر مصحح للون

  • يتم تطبيق هذا الكونسيلر تحت كريم الأساس لتحييد لونه غير الطبيعي. يمكنك أيضًا دمجه مع كونسيلر بلون البشرة. يعتبر مثاليا لمشاكل لون البشرة (الهالات تحت العين أو الاحمرار المستمر).
  • يباع عادة على شكل كريم أو شكل الإصبع stick، وغالبًا ما يكون الخيار السائل شفافًا أو يمكن جعله شفافًا بسهولة عن طريق مزجه، كما يمكنك اختيار مستوى التغطية الخاص بك من التغطية الشفافة إلى التغطية الكاملة.

نصائح اختيار الكونسيلر المناسب

ألقي نظرة على الإرشادات التالية عند اختيار الكونسيلر المناسب لبشرتك:

  1. إن كانت بشرتك جافة تفادي اقتناء الكونسيلر السائل لأنه سيزيد من إبراز جفاف البشرة.
  2. بدلًا من تنقيط الكونسيلر وتمريره على طول منطقة أسفل العين، ارسمي مثلثًا باستخدام الكونسيلر وامزجيه بفرشاة كونسيلر صغيرة أو إسفنجة مكياج. سيساعد هذا في تغطية المنطقة بالكامل، ويوحي على الفور بأن وجهك مرفوع.
  3. إذا كانت بشرتك دهنية ذات مسام مفتوحة، فلا تختاري كونسيلر كريمي، لأن قوام هذا النوع يمكن أن يسد المسام ويجعل البشرة تبدو لامعة.
  4. إذا كنت تريد إخفاء الهالات السوداء والبقع البنية أو الحمراء، فابحثي عن كونسيلر يوفر تغطية متوسطة أو أعلى.
  5. إذا كنت تستخدمين كونسيلر تحت عينيك، فاختاري لونًا أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك. يجب أن يتطابق الكونسيلر تمامًا مع لون كريم الأساس الخاص بك على جميع الأجزاء الأخرى من وجهك.
  6. إذا لاحظت أن الكونسيلر الخاص بك يتكتل في الخطوط حول عينيك، خذي منديلًا واطويها لطبقتين وامسحي برفق المكياج الزائد. ستندهشين من ملاحظة مدى نجاح هذه الحيلة البسيطة!
  7. إذا كنت تعانين من تلون الجلد المعتدل إلى الشديد، فاستخدمي كونسيلر يحتوي على المزيد من الصبغة. ادمجيه مع كريم الأساس للحصول على مظهر أكثر طبيعية وحتى يكون الكونسيلر أقل وضوحًا.
  8. يمكن استخدام مصححات اللون البرتقالية جنبًا إلى جنب مع الكونسيلر المعتاد لتغطية البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب والشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس وحتى النمش.
  9. قبل أن تقرري الكونسيلر المناسب لكي جربي مختلف الألوان والقوام والأنواع لاكتشاف أي كونسيلر يناسبك بشكل أفضل.

كيفية تطبيق الكونسيلر؟

بغض النظر عن الكونسيلر الذي تستخدمينه، فإن تقنية التطبيق التي تعتمدينها هي نفسها تقريبًا. فيما يلي أهم الأشياء التي يجب تذكرها عند تطبيقك للكونسيلر:

  • إذا كنت تعانين من جفاف الجلد خاصة حول العينين، فيفضل وضع طبقة رقيقة من الكريم أولاً واتركيها تمتص للحظة قبل وضع الكونسيلر.
  • لا تضعي الكونسيلر على كريم الأساس البودرة، قد يؤدي ذلك إلى قد ظهور خطوط أو يتسبب في تكتل المسحوق. دائما ضعي الكونسيلر أولًا عند استخدام كريم الأساس البودرة.
  • إن كونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك كافٍ لتحييد البقع الداكنة من الجلد دون أن يبدو مبالغا فيه.
  • استخدمي طرف إصبعك أو فرشاة أو إسفنجة نظيفة لتطبيق الكونسيلر على العيوب وادمجيه بشكل جيد حتى لا يبدو تباين بين لون البشرة والكونسيلر وكريم الأساس.
  • ضعي القليل من البودرة على الكونسيلر ليبقى مثبتا لفترة أطول.
كان ذلك أهم ما يخص اختيار الكونسيلر المناسب مع الإشارة لأهمية هذا المستحضر وطريقة تطبيقه للحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، ومع توفر ماركات كونسيلر مختلفة، ننصحك بملاحقة ما يتناسب مع بشرتك وليس بالضرورة ما هو ترند أو رائج.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ

المراجع