آخر تحديث: 10/05/2021

استعدادات يوم الزفاف

استعدادات يوم الزفاف

بعد شهور وشهور من التخطيط، حان الوقت لاستقبال اليوم المنتظر. فتم تأكيد حجز مكان الزفاف، وأصبح فستانك جاهزًا، واختيار شكل اطلالتك تم تحديده، وكل ما تبقى لكِ هو الظهور أليس كذلك؟ دعيني أقول لكِ إنه ليس تمامًا. فالأسبوع الذي يسبق يوم الزفاف خاصتكِ مليئ بالمهام الصعبة التي يصعب عليكِ تجاوزها. لكن لا تقلقي؛ فلحسن الحظ بعد سنوات وسنوات من التخطيط لحفلات الزفاف، أصبح كل شيء سهل.

فتبدو هذه القائمة شاقة بعض الشئ، لكن لاتقلقي فلستِ وحدك، لديك الكثير بجانبك ليساعدكِ في ذلك (ومنهم زوج المستقبل)، فيمكنكِ تفويض المهام للآخرين، فستحتاجي إلى كل الدعم.

مع بقاء بضعة أيام فقط في مغامرة التخطيط لحفل زفافك، من المفهوم تمامًا أن بعض الأشياء في قائمة ما قبل الزواج المتزايدة قد تزعجك. هل أؤكد على موسيقيين الحفل؟ هل اشترت أختي حذاءها للذهاب مع وصيفات العروس؟ ولا يزال يتعين على أن أجهز لشهر العسل! نحن نعلم أن هذه الأفكار (وأكثر) تتسابق باستمرار من خلال عقلك وتتسلل إلى أحلامك في نومك. إنه أمر مرهق - كيف يفترض بك أن تحصل على نوم هادئ لجمال العروس ؟!

في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف الخاص بك ، فإنك تستحقي جنيًا ليعطيكي حلول سحرية ، فما تبقى هو حفل الزفاف في نهاية الأسبوع الذي سيطير أسرع من قطع كعكة الزفاف الخاصة جدا.

لذا قبل أن يأتي اليوم الكبير وأنت خارج السير في الممر ويدك في ذراع حبك الطويل، فاحرصي على أن تسترشد بقائمة المهام الكبرى للعرائس. من الأفضل أن تحصلي على جميع متعلقاتك بالترتيب، لتتمكني من الإستمتاع  بكل ثانية من احتفالات الزفاف، دون القيام برحلات في اللحظة الأخيرة لالتقاط الشامبو بحجم السفر أو إرسال وصيفات العروس الخاصة بك على منتصف الليل لمساعدتك في طارئة فستان زفاف الغير متوقعة.

استعدادات يوم الزفاف

تجربة اللوك بشكل كامل

ستحتاجين لاختيار فستانك في أسبوع الزفاف، لكن لاتتوقفي عند ذلك! قومي بتجربة كل شئ سترتدينه بشكل كامل، ومن ضمن ذلك حذائك والمجوهرات. تمرني على المشي في صف وكانك في يوم الزفاف، وتأكدي أن كل شئ يبدو مريح.

استعداد حذائك

ربما يكون حذائك ماركة عالمية، وقمت بشرائه ليومك العظيم، لكن عليك ألا تنخدعي في مقاس حذائك. فقومي بارتدائه يوميًا لوقت قصير وتمشي به في المنزل وعلى أسطح مختلفة.

نظفي قائمة اعمالك

احرصي على التخلص من أي مشاريع أو مهام في عملك قبل أسبوع من زفافك. حتى لاتصبحي مضطرة لعمل أي مهام وظيفية تشتت عقلك. فالعمل هو آخر شئ تريدين التفكير فيه بينما رأسك مشغول بأسبوع الزفاف.

اجتمعي بمنظم حفلة زفافك

إذا كان لديك منظم حفلات زفاف خاص بكِ، فقومي مقابلته للمرة الآخيرة لإنهاء أي تفاصيل باقية.

تأكدي من الحاضرين

حان الوقت للإتصال بأي شخص لم يرد على الدعوة حتى الآن. فتواصلي معهم في اللحظة الأخيرة لأنهم لم يخبروكي ما إذا كانوا يأتون للحفل أم لا. فتشعري وانك تلعبين لعبة القط والفأر، فمن الأفضل معرفة العدد النهائي قبل الزفاف. حتي لايأتي ضيوف وليس لديهم مكان للجلوس فيه.

نصائح ليوم الزفاف

  • تأكدي من عمل خطة زمنية محددة  ليوم الزفاف، فهو شئ ضروري جدا أن تعرفي كيف سيسير يومك بشكل تفصيلي. فإذا فرحك سيكون مساءًا فستكوني أقل ضغطا وتوترا، أما إذا كان سيكون صباحًا أو قبل المساء فستضطرين إلي ضبط منبهك على السابعة صباحًا لتبدئي رحلة يومك ويكون كل شئ كما تخططين له. فلا تنسي انك مازال لديك بعض التأكيدات مع المصور ومنسق حفل زفافك، وهذا بالتأكيد غير اهتمامك باللوك الخاص بكِ. فحاولي ألا تستهيني بضياع أي وقت.
  • لايوجد شئ أسوأ من العروسة الجائعة، فمن الضروري أن تأخذي معك طعام الفطار أو الغذاء حتي تتناوليه أثناء تجهزك ليساعدك على تكملة اليوم دون الشعور بأي تعب.
  • تجنبي شرب الكثير من المياه والمشروبات، واحرصي على أن يكون معكِ شفاط لكي تستخدميه للشرب دون أن تدمري مكياجك.

احرصي على أخذ بديل لك في كل شئ، فإذا كنت محجبة حاولي أن تأخذي معك أكثر من حجاب أبيض داخلي، وإذا كنتي غير محجبة فاحضري معك أكثر من اكسسوار أو رابطة لشعرك، وتأكدي من أخذ ظوافر بديلة وأكثر من لاصق لها، حتي لاتضطري أن ترسلي أحد لمكان بعيد لشراء أو إحضار شئ لكِ.