آخر تحديث: 14/03/2020

اغرب عادات الزواج في العالم

اغرب عادات الزواج في العالم
يعتبر الزواج مرحلة مهمة في حياة الزوجين معا، وهي بداية جديدة لحياة تشارك مع الشخص الذي تم اختياره كشريك للعمر، وهذا المفهوم يتفق عليه معظم الناس عبر العالم، لكن الأمر الذي يُختلف فيه هو طريقة الإحتفال بهذه المناسبة والطقوس المعتمدة. فهناك نوع مختلف من عادات الزواج في العالم والتي تكون أقرب للغرابة والتميز، بعضها يكون ذا معنى ودلالة وبعضها الآخر يكون فقط بقصد المتعة وإضفاء نوع من المرح على الزفاف. تابعوا القراءة للتعرف على أغرب هذه العادات وأكثرها إثارة للدهشة.

قائمة اغرب عادات الزواج في العالم

اسكتلندا

تقاليد الزواج في اسكتلندا

قد يكون لدى معظمنا الإعتقاد السائد أن العروسين في الزفاف وما قبله فرصة للتأنق والتزين والظهور بأجمل وأبهى حلة، لكن في اسكتلندا الأمر مختلف، حيث يتبنون تقليداً خاصا يتم فيه سكب كميات كبيرة من الدقيق و الكسترد والدبس على العروسين معا، بعد أن يتم طلاءهم بكل تلك المكونات يقومون بجولة بتلك الحالة في كل أنحاء المدينة.

قد يبدو الأمر غريبا ومدعاة للإحراج، لكن الإسكتلنديين متشبتين بهذه العادة ويقومون بها مباشرة قبل الزفاف.

ألمانيا

عادات الزواج في ألمانيا

في ألمانيا، المشهد مختلف عن اسكتلندا، حيث يقوم أقارب العروس والعريس بكسر كل الأطباق أمام بيت الزوجية باعتباره طقسا لجلب الحظ السعيد للزوجين، ويصطلح على هذه العادة باسم Peltrabend.

إندونيسيا

عادات الزواج في إندونيسيا

في إندونيسيا الأمور تصبح أكثر صعوبة، فأحد القبائل في هذه الدولة ما تزال تتبع أحد الأعراف القاسية والتي يُحرم بموجبها الزوجان بعد الزواج من التبول أو قضاء الحاجة لمدة 3 أيام، ويُفسر ذلك بإيمانهم أن اتباع هذه الطقس من العريس والعروس سيمنحهم الحظ والثروة والحياة السعيدة بعد الزواج.

وأكثر من ذلك يقوم فرد من العائلة بمراقبة الزوجين من أجل التحقق من أنهم يتبعون الطقس كما يجب أم لا.

الصين

عادات الزواج في الصين

بالنسبة لشعب Tuija في الصين، فإن هذه العادة تقضي بأن تبدأ العروس في البكاء من بداية الشهر بأكمله قبل الزفاف، وبعد 10 أيام تشارك والدتها في البكاء، بدأت تبكي مع ابنتها عن الأيام العشرة التالية التي تتبعها جدتها لهم، وبهذه الطريقة تحول الشهر بأكمله إلى مهرجان يبكي.

وفقًا لهذا التقليد، فإن قبول العروس يبكي من أجل الحظ السعيد لحياة جديدة، وهي راضية عن السعادة، ولكن في حالة عدم صراخها، سيتخيل الناس أنها ستجلب تناسلًا سيئًا.

في الصين، هناك تقليد فريد تتبعه أحد القبائل الصينية وبالتحديد شعب يوجار الصيني أثناء الزفاف. يقوم هذا التقليد على رمي العريس بالأسهم على زوحته، الأسهم تكون وهمية ومكسوة بالقماش، بعد أن يصوب العريس رمياته ثلاث مرات على العروس يقوم بجمعها وكسرها. يُعتقد أن هذا التقليد يدل على العشق الأبدي بين الزوجين.

أيرلندا

في أيرلندا يجبر العروس على أن تبقى حافية في زفافها

أحد طقوس الزواج في أيرلندا يجبر العروس على أن تبقى حافية في زفافها خاصة عندما ترقص مع العريس، ويعود أصل هذا التقليد إلى الإعتقاد أن عدم قيام العروس بذلك سيجعلها عرضة للأرواح الشريرة.

جنوب السودان

تفاليد الزواج في جنوب السودان

يعتمد الزواج في كثير من القبائل في جنوب السودان على الإنجاب فإن كانت الزوجة تنجب فيستطيع الزوج إبقائها زوجة له، وعلى الأقل أن تنجب طفلين إن فشلت في ذلك فإنه يطلقها. 

السويد

حفلات الزواج في السويد

أثناء حفلات الزفاف في السويد، إذا غادر العريس الفضاء الذي يتمك فيه الإحتفال، فإن جميع الرجال يقفون لتقبيل عروسه وفي حال غادرت العروس إلى الحمام مثلا، يصبح الأمر معكوسا، وتصطف جميع النساء في الحفل لتقبيل العريس.

بريطانيا

ملاعق خشبية ع قلب

في ويلز، يكون مطلوبا من العريس تقديم ملاعق خشيبية منحوتة على شكل قلب كهدية لعروسه، ودلالة هذه الهدية تتمثل في أن زوجها لن يدعها تجوع أبدا.

أفريقيا

مرافقة أم العروس أو العريس لهما، إفريقيا

في بعض القبائل الأفريقية، قد لن يجد العروسان راحتهما خلال شهر العسل، وذلك بسبب مرافقة أم العروس أو العريس لهما، أو حتى كبار السن، تقوم هذه العادة على مرافقة المتزوجين حديثا "لتثقيفهم" حول كيفية قضاء الليلة.

اليونان

تقاليد الزواج في اليونان

في اليونان، الشخص الذي يتكلف بحلاقة ذقن العريس وشعره هم أصحابه، لا يُسمح له أبدا بالإحتكام إلى صالون حلاقة أو حلاق محترف، لذلك يستحسن أن يكون أصدقاؤء العريس خبيرين في الحلاقة وإلا سخربون من مظهره أمام عروسه في يوم العمر.

كينيا

تقاليد الزواج في كينيا البصق على الزوجة

في ثقافة الماساي في كينيا، لا يُنظر إلى حفلات الزفاف على أنها احتفال بالحب، ولا يُسمح لك باختيار من تقضي بقية حياتك معه. فقبل أسبوع واحد من حفل الزفاف، يتم ترتيب لقاء بين العائلات للمناقشة والاتفاق على تفاصيل الزفاف.

في يوم الزفاف يشرع الأب في مباركة الزوجين من خلال البصق على رأس ابنته وصدرها كدلالة على حسن الحظ والثروة.

إسبانيا

قطع ربطة عنق العريس اسبانيا

في بعض مناطق إسبانيا، مايزال هناك تشبت بأحد العادات التي تقوم على استيلاء أصداقاء العريس عليه وإحاطته لقص جزء من ربطة عنقه.

يتم فيما بعد قص ذلك الجزء المحصل عليه من ربطة عنق العريس إلى أجزاء صغيرة وإعطائها لباقي ضيوف حفل الزفاف، ويُعتقد أن من يحصل عليها سيحالفهم الحظ في حياتهم.

جنوب أفريقيا

تقاليد الزواج في جنوب افريقيا

في جنوب أفريقيا نتعرف على أحد أغرب تقاليد الزفاف على الإطلاق والتي تملك دلالة ومعنى عميق وراسخ، فوفقًا لمقال نشر في The Wedding Script، يقوم والدا العروس والعريس بإحضار النار من مداخنهم الخاصة إلى منزل المتزوجين حديثًا.

ثم يتم استخدام هذه النيران لإشعال حريق في بيت العروس والعريس والذي يرمز إلى الجمع بين منزل طفولتهما معا وبدء حياة جديدة في منزلهما الجديد.

بولندا

تعليق المال على العروس

الكثير من البلدان تعتمد تعليق النقوذ على شخص ما يرقص، لكن ماذا لو تم تعليقها على العروس؟ قد لا يبدو أمرا طبيعيًا ولطيفًا، لكن في بولندا تقوم أحد تقاليد الزفاف على ذلك وفقا لThe Wedding Script.

خلال حفل الزفاف البولندي، يتم تعليق المال على العروس لكل من أراد مشاركتها برقصة، يتم تعليق تلك النقوذ على خيط يمكن لفه حول الزوجين. المبلغ الذي يتم تجميعه يذهب إلى مصاريف شهر العسل للعروسين للإستمتاع بوقتهما.

الكونغو

الزواج في الكونغو

من المفترض أن تكون أيام الزفاف واحدة من أسعد أيام حياة العريس والعروس، لكن الوضع يختلف في بعض المناطق بكونغو! لا تتعلق الأعراس الكونغولية بالحب، بل يعتبرونها أمر جدي يحدث بعد أن تفاوضت عائلتان على "مهر" العروس (غالبا ما يكون بقرة أو حصان) وكل التفاصيل التي تخص عقد الزواج، وفي تلك اللحظات لا يجدون معنى للتبسم أو الضحك، وأكثر من ذلك، قد يٌساء فهم التبسم أثناء الحفل على أنه لا يأخذ الأمر على محمل الجد.

على ما يبدو الزفاف عند بعض الثقافات والدول يمر في أجواء غريبة وطقوس لا يتقبلها العقل، صحيح أن بعض عادات الزواج في العالم تضفي نوعا من المرح والضحك على الزفاف، لكن معظمها يعود لسنين مضت، لكن رغم ذلك ما تزال بعض القبائل والمناطق مُصرة على التشبت بها وتطبيقها كما هي كنوع من الإرث الثقافي لمنعها من الزوال وضمان استمرارها لإجيال قادمة.