كتابة :
آخر تحديث: 21/02/2022

افضل تونر للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه

افضل تونر للبشرة المختلطة التي تعتبر من أصعب أنواع البشرة التي تحتاج لتعامل من نوع خاص للحفاظ عليها، حيث أن التونر يعتبر من أهم المستحضرات التي يجب اختيارها بشكل جيد للحفاظ على بشرتك وعدم التسبب في ضرر.
التونر يعتبر من المصطلحات الحديثة في عالم التجميل الذي أصبح مليء بالمستحضرات المختلفة التي تقدم مجموعة كبيرة من الفوائد، ولذلك عليك أن تتعرف على كل ما هو جديد في عالم مستحضرات التجميل ومنها التونر ولذلك عليك التعرف على أفضل أنواع التونر للبشرة المختلطة التي سوف نستعرضها من خلال هذا المقال.
افضل تونر للبشرة المختلطة وطريقة استخدامه

تعرف على التونر

قد يبدو في البداية عندما تنظر للتونر أنه مياه عادية في زجاجة فقط ليس له أي فائدة، وقد تراه مياه مخلوطة بمجموعة من المساحيق، التي تغير لونه بشكل كبير، ولكن هو عبارة عن سائل سريع يقوم باختراق البشرة بسهولة، حيث يساعد التونر على ترطيب البشرة وتقديم التغذية المطلوبة لها.

كما يساهم التونر في التخلص من أي جلد ميت في البشرة، حيث أن الجلد الميت يمثل مشكلة كبيرة ويقف حائلا لتجديد خلايا البشرة، ولذلك يمكنك استخدام التونر ليقوم بالتخلص من الجلد الميت ووضعه في الروتين اليومي ليساعد على ذلك وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ويعطي نتائج مذهلة.

افضل تونر للبشرة المختلطة

تبحث الفتيات عن أفضل مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة المختلطة بدون حدوث مشاكل، يعتبر الاهتمام بالبشرة شيء مهم، حيث أن البشرة تحتاج ما يساعدها على النضارة والحفاظ عليها وعن افضل تونر للبشرة المختلطة :

  • تونر إيفون: يعتبر من أفضل التونر الذي يتم استخدامه للبشرة المختلطة، حيث يساعد في التخلص من الشوائب والأوساخ بالكامل، يساهم في ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية مع إعطاء البشرة نضارة ونعومة خيالية.
  • تونر غارنييه: يعتبر من أنواع التونر الشهيرة للبشرة المختلطة، حيث يساهم في التخلص من بقايا المكياج والتخلص من أي عوالق في البشرة، كما يمنع التهابات البشرة ويساهم في التخلص من المسام الواسعة، كما يساهم في منع جفاف البشرة ويقلل من الزيوت الزائدة.
  • تونر كلين أند كلير: افضل تونر للبشرة المختلطة حيث يعطي نتائج مذهلة من استخدام بسيط، حيث يناسب البشرة الحساسة ولا يحتوي على أي كحول كما يساهم في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، يساعد في محاربة الحبوب والتخلص من الرؤوس السوداء، ويساعد في غلق المسام الواسعة ويمنع ظهور حب الشباب.
  • تونر لوريال: غني عن التعريف، يساهم في التخلص من المسام الواسعة، يساهم في ترطيب البشرة، يحتوي التونر على فيتامين سي ويساعد على تغذية البشرة والتخلص من أي حبوب.
  • تونر أولاي: يساعد على تفتيح البشرة المختلطة مع الاستخدام وينقيها من الشوائب والأتربة كما يساعد في ترطيب البشرة بشكل رائع.

هل يغسل الوجه بعد استخدام التونر؟

هناك من لا يعرف كيفية استخدام التونر وبالتالي يتساءل عن غسيل الوجه بعد التونر من عدمه فهناك من لا يعرف الإجابة على هذا السؤال، ولذلك سنتعرف على إجابة سؤال، هل يجب غسيل الوجه بعد استخدام التونر؟

لا لن تحتاج لغسيل الوجه بعد وضع التونر ولكن هذا فقط في حالة التونر الطبيعي الذي لا يحتوي على أي مواد ضارة للبشرة، ولذلك عليك الحذر إن كان التونر من خارج منزلك يجب غسل الوجه بعد الاستخدام.

حيث يتم في البداية تجهيز وجهك للتونر من خلال الشطف بماء فاتر وليس ساخن، ثم يتم غمس قطنة في التونر والبدء في تطبيق التونر على الوجه والرقبة، ويتم ترك التونر ليجف بشكل كامل، ومن ثم شطف الوجه بالكامل والرقبة بماء فاتر ويتم الترطيب بكريم مرطب حسب نوع بشرتك.

أضرار استخدام التوتر

بعد أن تعرفنا على افضل تونر للبشرة المختلطة، علينا التعرف على الأضرار، بالرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها التونر للبشرة المختلطة إلا أن هناك مجموعة من الأضرار التي يتركها التونر مع كثرة استخدامه وهي :

  • في حالة استخدام التونر بشكل خاطئ يؤدي لمشكلة كبيرة، فلا يمكن لأصحاب البشرة العادية والجافة استخدام التونر الذي يغلق المسام الواسعة حيث أنه يسبب جفاف كامل للبشرة بسبب غلق المسام ويجعلها خشنة بصورة مخيفة ويسبب التقشير لها لوجود كحول بنسبة كبيرة بين طياته فهو مخصص لأصحاب البشرة الدهنية فقط، عليك اختيار النوع المناسب لبشرتك.
  • عند اختيار تونر لترطيب البشرة الدهنية أمر خاطئ، لن يؤثر على إفراز الزيوت في البشرة، ولن يساعد في ترطيب البشرة ولذلك يمكن اختيار تونر به نسبة من الكحول ليساعد في الحفاظ على البشرة الدهنية.
  • في حالة استخدام التونر بشكل متكرر يؤدي لحدوث مشكلة كبيرة وهي جفاف البشرة بشكل كامل، ولذلك عليك توخي الحذر واستخدامه بضوابط.

افضل تونر للبشرة المختلطة طبيعي

إن كنت قلقة من استخدام تونر مصنوع وتخشين من التأثير السلبي على بشرتك، يمكنك الحصول على أفضل تونر لبشرتك من المنزل بمكونات طبيعية بالكامل بسهولة، وعن أفضل تونر لبشرتك طبيعي :

  • تونر جل الصبار: يعتبر هلام الصبار من أفضل المكونات الهامة للبشرة، ويمكنك عمل التونر من خلال خلط نصف كوب كبير من جل الصبار مع نصف كوب أخر من ماء الورد، يتم تطبيق الخليط على البشرة بشكل يومي كثل التونر وتركه يجف ثم يتم شطف الوجه وسوف تحصلين على نفس نتيجة التونر وأكثر.
  • تونر بماء الورد: يعتبر من أفضل أنواع التونر الطبيعي للبشرة المختلطة، حيث يتم خلط ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من WITCH HAZEL ومن ثم نضيف عصير ليمون طازج، ونقوم بالمزج ومن ثم تطبيق التونر على البشرة ويجب أن تكون البشرة غير حساسة لوجود الليمون، وسوف تحصلين على بشرة أكثر نضارة.
  • تونر الأرز: يمكنك عمل تونر من الأرز المطحون مع نصف كوب كبير من المياه المعدنية، يتم دمج المكونات مع بعضها البعض ونترك الخليط في مكان مظلم طوال الليل، ثم نضع الخليط في زجاجة ونحفظها في الثلاجة ونطبقها كل يوم في الصباح على اوجه وسوف تعود النضارة والنعومة لوجهك بسهولة.

أهمية استخدام التونر

هناك أهمية كبيرة لاستخدام التونر على البشرة المختلطة والتي سوف تلاحظيها بنفسك، والفوائد التي يقدمها التونر للبشرة ما يلي :

  • تنظيف بشرتك بشكل عميق، إذ يساعد على غلق المسام الواسعة بسهولة ويقلل من كمية الزيوت.
  • تقليل ظهور الحبوب والقضاء على الالتهابات والتهيج.
  • يحتوي التونر على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الهامة للبشرة منها فيتامين أ وب.
  • هناك تونر مقشر للجلد للتخلص من أي خلايا جلد ميتة.
  • يساعد في التخلص من العوالق والشوائب الموجودة في البشرة بمختلف أنواعها.
  • ترطيب البشرة بصورة ممتازة.
افضل تونر للبشرة المختلطة هو الذي يساعد في ترطيب البشرة والتخلص من أي جلد ميت مع تنظيفها بعمق، ومن أهم أنواع التونر للبشرة المختلطة، تونر لوريال، تونر غارنييه، تونر إيفون وتونر كلبن أند كلير، يمكنك اختيار نوع بدون كحول، كما يوجد تونر طبيعي يتم تصنيعه في المنزل بمكونات طبيعية تحافظ على بشرتك وتمنع عنها الجفاف كما يجب استخدام التونر بشكل معتدل لمنع حدوث أي مشكلة للبشرة نتيجة الاستخدام الخاطئ للتونر.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ