آخر تحديث: 09/10/2021

تعرف على افضل كريم تفتيح للبشرة وإعطائها النضارة واللمعان

تعرف على افضل كريم تفتيح للبشرة وإعطائها النضارة واللمعان
افضل كريم تفتيح البشرة هناك الكثير من الكريمات التي تساعد على تفتيح البشرة والجسم، وذلك لأن جمال المرأة يزداد بظهورها دائمًا بوجه مشرق جذاب، لا يوجد به أي غمقان، أو بقع، أو حتى هالات سوداء تؤثر على جماله.
 لذلك سوف نعرض في هذا المقال افضل كريم تفتيح ومدى فاعليته على البشرة، وبعض النصائح التي لابد من التركيز عليها عند شرائك لكريمات التفتيح، وعند استخدامها.

كيفية اختيار افضل كريم تفتيح البشرة

كريمات التفتيح كثير، ولكن عند شرائك لها لابد من اختيار النوع الذي تتوافر فئة أفضل المكونات، ويكون صحي على البشرة، ولا يوجد به اي اثار جانبية، لذلك قبل اختيار افضل كريم تفتيح لابد من استشارة طبيب الجلد اولًا وهو ما يحدد لكي الافضل والمناسب لك، ومن أهم المواصفات التي يجب التأكد منها وهو أن يكون الكريم لا يحتوي على زئبق لانه له آثار ضارة على البشرة، وايضًا لابد من التاگد أنه لا يحتوي على الهيدروكينون أو على نسبة لا تتعدى ال2%

أفضل أنواع كريمات تفتيح البشرة المختلفة

هناك أنواع متعددة، ولكن هناك المميز والافضل في الاستخدام والذي لا يترتب عليه أي أضرار للبشرة، واهم الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشرة هي:

  • وايت أوبجكتيف أكتيف داي White Objective Active day Cream

يعتبر هذا الكريم من الأنواع التي تندرج تحت مسمى افضل كريم تفتيح للبشرةفهو يساعد على تفتيح كل الأماكن الداكنه في البشرة، ليس ذلك فقط فهو يساعد على الترطيب وجعل البشرة أكثر نضارة واشراقة متوفر في الاسواق

  • كريم فيد اوت للنهار Fadeout cream

يستخدم هذا الكريم نهارًا لتفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس التي تسبب الاسمرار وتصبف البشرة، هذا الكريم لا يسبب اي مشاكل للبشرة خفيف وصحي وله فاعلية كبيرة

  • كريم كلير اند كلين بي بي لتوحيد لون البشرة

(CLEAN And CLEAR Cover And Correct BB Cream light)

هو أحد منتجات شركة كلير أن كلين المعروفة بجودتها في صناعة مستحضرات التجميل، هذا الكريم يساعد في إخفاء عيوب الوجه وتفتيح لون البشرة بشكل كامل، ليس ذلك فقط فهو لا يحتوي على زيوت أو أي مواد دهنية، ممكن استخدامه ككريم أساس للبشرة

  •  كريم ميلاديرم Meladerm Cream

هو كريم سريع المفعول يبيض بشكل فعال ويحافظ على البشرة ونضارتها، يعمل كواقي من أشعة الشمس واضرارها على البشرة، يستخدم لجميع انواع البشرة سواء حساسة أو دهنية

  •   كريم أولاي وايت Olay White Radiance Cream

هذا الكريم حاصل على شعبية كبيرة جدًا وذلك يرجع إلى أنه سريع المفعول، يحقق نتائج مذهلة في علاج اسمرار الوجع والتفتيح بشكل ملحوظ ليس ذلك فقط بل يساعد في علاج التجاعيد، وإزالة أي ندبات في البشرة

  •   كريم بايو تك Biotique

هذا الكريم يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، والمعادن الأساسية اللازمة لإعادة لون البشرة الطبيعي وعلاج اس اسمرار أو تصبغ حدث لها، مفيد للبشرة لانه كل مكوناته طبيعية لا يوجد بة اس كيماويات تضر أو تسبب اي آثار جانبية يعتبر ايضًا افضل كريم تفتيح وذلك لأنه كريم تفتيح وترطيب.

  •  كريم رومكس Romix Cream

يحتوي على فيتامين c المعروف بتفتيح البشرة، وحمايتها من الاسمرار، بعمل على إخفاء البقع والعيوب وتوحيد لون البشرة بشكل كامل، يحتوي أيضًا على فيتامين ج الذي يساعد على الحماية القوية ضد أشعة الشمس، وعند استخدامه الكريم بطريقة الفرق فهو يساعد في تجديد خلايا البشرة، وابيض البشرة.

  •  كريم فولدكس Foldex Cream

يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على تقليل مادة الميلانين فهي المسؤولة عن تصبغ الجلد، ولذلك فهي تقضي على الاسمرار، ويساعد على تفتيح الوجه بفعالية سريعة.

  •   كريم تريتوسبوت Tritospot Cream

يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تقليل من التصبغ الذي يؤدي إلى الاسمرار في البشرة، كما أنه مقشر للبشرة فيساعد على التخلص من الندبات، وأي علامات وبقع في الوجه.

  •   بيزلين كريم تفتيح للبشرة

هذا الكريم يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، فهو يحتوي على فيتامين ج، ه‍، وسي، ويغذي البشرة ويمنحها تفتيحًا سريعًا، فهو يساعد على تفتيح البشرة، والمناطق الحساسة، وايضًا الهالات السوداء تحت العين.

افضل كريم تفتيح للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج لكريمات محددة، نظرًا لحساسية هذه البشرة، ولأن هذه البشرة دائمًا ما تعاني من مشاكل كثيرة كتصبغ لون الجلد وظهور الرؤس السوداء، والحبوب ولذلك هناك بعض الكريمات الخاصة بهذه البشرة وتساعد في تفتيحها وتوحيد لونها، وهي كما يلي:

  •  كريم سكينسوتيكلز ميتاسل رينيوال skinceuticals metacell renewal b3

يعتبر هذا الكريم يساعد في تفتيح البشرة الدهنية، والتخلص من اي الصبغات في البشرة وذلك التي يكون السبب في حدوثه التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، يساعد هذا الكريم على تجديد الخلايا في البشرة، يحتوي على نسبة عالية من الجلسرين الطبيعي التي تساعد على ترطيب البشرة، وزيادة حيوتها.

  • كريم غارنييه للتفتيح والتحكم بالزيوت Garnier Skin Naturals Oil Control Fairness Cream

كريم غارنية من افضل الكريمات الموجودة الآن في الأسواق، لتفتيح البشرة الدهنية، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، كما أنه يعمل على إزالة الدهون من البشرة واللمعان، وإزالة كل التصبغات.

  • كريم أوبتيمالز أوريفيليم Optimal White Oxygen Boost Day Cream

من أفضل الأنواع التي تستخدم البشرة الدهنية، والذي يساعد على إزالة كل الدهون الموجودة داخل البشرة، ويتميز بأنه خفيف على البشرة، يسهل امتصاص الجلد له، يعمل على تفتيح البشرة الأكسجين وهذا مايجعل له فاعلية سريعة في التفتيح.

  •   كريم إن لايف بالبابايا INLIFE Natural Papaya Fairness Moisturizer

أفضل كريم لعلاج البقع الغامقة في البشرة، والتهابات السوداء تحت العين، ويعني أيضًا كل آثار الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، يعطي البشرة لون موحد خالي من اي عيوب، يساعد في تنشيط الدورة الدموية للوجة وهذا ما يجعلها أكثر نضارة وبياضًا.

بعض النصائح للمحافظة على التفتيح

بعد أن عرفنا افضل كريم تفتيح للبشرة، فإن الكريمات تساعد بالفعل على تفتيح البشرة بشكل كبير، ولكن لابد من المحافظة على البشرة أيضًا واتباع بعض النصائح حتى تستمر البشرة بيضاء جميلة ومشرقة، وأهم هذه النصائح الآتي:

  • لحماية البشرة من حدوث اسمرار للبشرة، وحتى يتم المحافظة على النتائج التي يحققها كريم التفتيح لابد من شرب كمية كافية من المياه فهي تساعد على نضارة الوجه، وبياضه.
  • النوم بقسط كاف لما يحتاجه الجسم من الساعات بشكل يومي وهو من ٦ إلى ٨ ساعات يوميًا بشكل منتظم، فمن لم ينامون بشكل صحي فقد يظهر على وجوههم اسمرار، ولون باهت للبشرة، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء.
  • استمري على استخدام واقي للشمس مناسب للبشرة
  • استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بمواد طبيعية.
  • عمل حمامات بخار بشكل مستمر حتى يتم تنظيف الوجه بشكل مستمر، باستخدام مقشرات للوجه لإزالة الجلد الميت، وتجديدها.
أخيراً، تعرفنا على افضل كريم تفتيح للبشرة سواء كان لجميع انواع البشرة، أو للبشرة الدهنية، كما ذكرنا أهم النصائح التي يجب اتباعها لكي نحافظ على التفتيح الدائم للبشرة، وجعلها دائمًا بيضاء مشرقة.

للإستفادة من هذا المقال انسخ الرابط

تم النسخ
لم يتم النسخ